آخر تحديث: 6 ماي 2024 - 12:13 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- كشف رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال، اليوم الإثنين، عن عزمه عقد اجتماع مع مدربي المنتخبين الوطني خيسوس كاساس والاولمبي راضي شنيشل لوضع برنامج “مميز” للمنتخب الأولمبي الذي سيشارك في اولمبياد باريس 2024، والمنتخب الوطني الذي تنتظره تصفيات كأس العالم.

وقال درجال في حديث صحفي، إن “برنامجاً مميزاً سيتم إعداده للمنتخب الأولمبي وخطة عمل يتم من خلالها تجهيز المنتخب لأكبر معترك أولمبي”، مبينا أن “المنتخب العراقي سيظهر هذه المرة بشكل مختلف في أولمبياد باريس 2024 من حيث اللاعبين، إذ سيتم تدعيم صفوفهم بلاعبين جدد”.وأوضح أن “اللاعبين المحترفين وثلاثة لاعبين آخرين سيختارهم راضي شنيشل من المنتخب الأول سيتم إشراكهم فوق السن المحدد تحت 23 سنة، سينضمون لصفوف المنتخب الاولمبي في أولمبياد باريس المقبلة”، لافتاً إلى أن “عدم التحاقهم في بطولة كأس آسيا جاء لعدم سماح أنديتهم بالتحاقهم كون البطولة كانت خارج أيام الفيفا دي”.وأشار رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، إلى أن “الاتحاد والجهات الداعمة ستوفر للمنتخب العراقي كل الاحتياجات ليظهر في أولمبياد باريس بشكل مشرف يعكس الصورة الحقيقية للكرة العراقية”.واوقعت قرعة أولمبياد باريس 2024، منتخب العراق الأولمبي في المجموعة الثانية التي تضم منتخبات الأرجنتين، المغرب، وأوكرانيا.وتنطلق مسابقة كرة القدم الأولمبية، في 24 حزيران/ يونيو المقبل، أي قبل يومين من حفل الافتتاح، وستقام المباراة النهائية على ملعب بارك دي برانس في العاصمة باريس يوم 9 آب/أغسطس.

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: أولمبیاد باریس

إقرأ أيضاً:

زيزو والنني.. ننشر القائمة النهائية لمنتخب مصر في أولمبياد باريس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن البرازيلي روجيرو ميكالي القائمة النهائية للمنتخب الأولمبي استعدادا للمشاركة في أولمبياد باريس 2024 التي تقام خلال الفترة من 26 يوليو حتى 11 أغسطس المقبيلن.

ضمت قائمة المنتخب الأولمبي ثنائي فوق السن هما أحمد مصطفى زيزو لاعب الزمالك ومحمد النني المحترف في صفوف آرسنال الإنجليزي. 

وانتظم جميع اللاعبين في معسكر منتخب مصر الأولمبي المقرر انطلاقه غدا الجمعة  استعدادا لأولمبياد باريس 2024 بحضور جميع اللاعبين معادا محمد النني وأحمد سيد زيزو بعد موافقة روجيرو ميكالي المدير الفني على أن ينضم الثنائي يوم الأحد 7 يوليو.

 قائمة المنتخب الأولمبي في باريس 2024:

حراسة المرمى:حمزة علاء - علي الجابري - محمد سيحا

الدفاع: أحمد عيد -عمر فايد - كريم الدبيس - حسام عبد المجيد - محمد حمدي - محمد طارق

الوسط: محمد النني - أحمد سيد زيزو - أحمد نبيل كوكا - محمود صابر - زياد كمال - إبراهيم عادل - محمد شحاته - احمد عاطف قطة - محمود جهاد - علي زعزع - مصطفى سعد.

الهجوم: أسامة فيصل - بلال مظهر عبد الرحمن. 

مجموعة مصر في أولمبياد باريس

أسفرت قرعة منافسات كرة القدم فى أولمبياد باريس 2024، عن وقوع المنتخب الأولمبي المصري، ضمن المجموعة الثالثة رفقة منتخبات إسبانيا والدومينيكان وأوزبكستان.

وخاض منتخب مصر الأولمبي مباراتين وديتين أمام كوت ديفوار أثناء التحضيرات الأولية لـ أولمبياد باريس، وتمكن الفراعنة من تحقيق الفوز فى المباراتين.

مقالات مشابهة

  • كريم الدبيس: زيزو والنني لديهم خبرات كبيرة وإضافة للمنتخب الأولمبي
  • تعرف على برنامج المنتخب الأولمبي قبل أولمبياد باريس 2024
  • المقاولون يهنئ رباعي الذئاب المشارك مع المنتخب الأولمبي في أولمبياد باريس
  • زيزو والنني.. ننشر القائمة النهائية لمنتخب مصر في أولمبياد باريس
  • رسميًا .. إعلان قائمة المنتخب الأولمبي المشاركة في أولمبياد باريس 2024
  • لائحة المنتخب المغربي الأولمبي المشاركة في أولمبياد باريس 2024
  • عاجل.. الأهلي يعلن انضمام ثلاثي الفريق إلى المنتخب الأولمبي
  • وزير الرياضة ينهي أزمة انضمام ثلاثي الكبار للمنتخب الأولمبي 
  • بيراميدز يوضح شرطه لإرسال لاعبيه لقائمة المنتخب في أولمبياد باريس
  • يهم المنتخب المغربي.. غياب ميسي عن قائمة الأرجنتين في أولمبياد باريس واستدعاء 4 لاعبين فازوا بالمونديال