وجه اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج، بتكثيف حملات الرقابة والمتابعة اليومية من رؤساء الوحدات المحلية ومديري المديريات، للتأكد من إلتزام كافة الجهات بقرارات ترشيد استهلاك الكهرباء، وخفض الإنارة العامة، وبخاصة بالمباني الحكومية، والمنشآت التابعة للدولة في جميع القطاعات الخدمية.

أخبار متعلقة

محافظ سوهاج: الزيادة السكانية العائق الأساسي لتحقيق التنمية المستدامة

محافظ سوهاج: توزيع مساعدات مالية بقيمة 800 ألف جنيه على الأسر الأكثر احتياجًا

محافظ سوهاج يتفقد توسعات السوق الحضري الجديد بمدينة سوهاج

جاء ذلك اليوم خلال ترأسه اجتماعًا، بقاعة المؤتمرات الكبرى بديوان عام المحافظة، بحضور أحمد سامي القاضي نائب المحافظ، واللواء علاء عبدالجابر السكرتير العام المساعد للمحافظة، ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، ووكلاء الوزارات، لمتابعة تنفيذ توجيهات رئيس مجلس الوزراء، ووزير التنمية المحلية، بشأن ترشيد استهلاك الكهرباء وخفض الإنارة العامة، في ظل الظروف المناخية والإرتفاع غير المسبوق في درجات الحرارة.

وأشار المحافظ، إلى أنه سيتم متابعة فصل إنارة الإعلانات المضيئة بالشوارع، وعلى جميع الطرق الرئيسية، والمحاور، وأعلى العقارات مؤكداً أن تلك الإجراءات تهدف إلى ترشيد الاستهلاك بما لا يؤثر على حياة المواطنين اليومية، والسلامة العامة لهم.

وشدد محافظ سوهاج، على متابعة التزام المحلات العامة والتجارية بمواعيد الغلق الصيفية، وضرورة غلق الإضاءة الخارجية لقاعات الأفراح، وواجهات المحلات التجارية، والاكتفاء بالإضاءة الداخلية، واتخاذ الإجراءات القانونية بكل حسم تجاه المخالفين، مع ضرورة التطبيق الأمثل لقرار رئيس مجلس الوزراء بشأن عمل الموظفين أون لاين من المنازل يوم الأحد من كل أسبوع بما يحقق الهدف من القرار.

ووجه المحافظ، بالإلتزام التام بقرارات رئيس مجلس الوزراء فيما يخص عدم قطع الكهرباء عن المستشفيات العامة والخاصة، والنوادي الإجتماعية، والإلتزام بتخفيض الإستهلاك بالمنشآت الرياضية، ومتابعة ترشيد الإستهلاك بجميع دور العبادة، ومنع الإنارة المستخدمة في افتتاح المحلات الجديدة.

سوهاج محافظ سوهاج حملات رقابية وحدات محلية ترشيد استهلاك الكهرباء وزير التعليم العالى إجراءات ظروف مناخية وزير التنمية المحلية

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين سوهاج محافظ سوهاج حملات رقابية ترشيد استهلاك الكهرباء وزير التعليم العالى إجراءات ظروف مناخية وزير التنمية المحلية زي النهاردة ترشید استهلاک الکهرباء محافظ سوهاج

إقرأ أيضاً:

المنيا: بدء فى تطبيق مواعيد فتح وغلق المحال التجارية

أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، البدء فى تطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء غلق المحال التجارية في تمام الساعة العاشرة مساءً اعتبارًا من اليوم الاثنين الموافق الأول من يوليو وحتى الخميس الأخير من سبتمبر المقبل ما عدا يومى الخميس والجمعة وأيام الأجازات والأعياد الرسمية سيتم الغلق فى تمام الحادية عشرة مساءً، وفقاً لقرار وزير التنمية المحلية ورئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة، رقم 247 لسنة 2024، باستثناء الصيدليات والسوبر ماركت والمطاعم.

وشدد محافظ المنيا، على رؤساء الوحدات المحلية وكافة الأجهزة المعنية بالمتابعة الدورية وتكثيف حملات المراقبة والتفتيش للوقوف على مدى الالتزام بالمواعيد المقررة للغلق، إلى جانب تخفيض إضاءة الإعلانات بالشوارع، وذلك ضمن خطة الدولة لترشيد استهلاك الكهرباء، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين بكل حسم دون تقاعس أو تهاون.

وأشار محافظ المنيا، إلى أهمية دور وسائل الإعلام ومؤسسات المجتمع المدنى ودور العبادة فى زيادة وعى المواطنين بأهمية الاستخدام الأمثل والرشيد للطاقة و الحد من استهلاك الكهرباء وخاصة مع الارتفاع غير المسبوق فى درجات الحرارة ليس فى مصر فحسب ولكن على مستوى العالم مما دفع كثيرا من الدول إلى اللجوء لترشيد استهلاك الطاقة.

 

مقالات مشابهة

  • لليوم الثاني على التوالي| تطبيق قرار غلق المحال التجارية في البحيرة.. صور
  • تحرير 307 مخالفات لمحال تجارية لعدم ترشيد استهلاك الكهرباء
  • مجلس الشيوخ يناقش تطبيق نظم الري الحديثة في المحافظات.. وخبراء: يعد استثمارًا مهمًا للمستقبل الزراعي المستدام.. فوائد عديدة من بينها ترشيد استهلاك المياه
  • وسط المدينة وشبرا والسيدة والمنيل.. محافظ القاهرة يتابع تطبيق قرار غلق المحال التجارية -(صور)
  • بعد تفعيل قرار غلق المحلات 10 مساءً.. "البوابة نيوز" توضح كيفية ترشيد استهلاك الكهرباء في المنزل
  • حملات رقابية مكثفة مع بدء تطبيق مواعيد فتح وغلق المحال بالمنيا
  • المنيا: بدء فى تطبيق مواعيد فتح وغلق المحال التجارية
  • محافظ المنيا: حملات رقابية مكثفة مع بدء تطبيق مواعيد فتح وغلق المحال
  • رئيس غرفة الجيزة يثمن قرارات الحكومة لترشيد استهلاك الكهرباء
  • حي العمرانية يبدأ تطبيق خطة ترشيد الكهرباء وتنفيذ مواعيد غلق المحال التجارية