آخر تحديث: 6 ماي 2024 - 11:58 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- أفادت مصادر أمنية في العاصمة العراقية بغداد، اليوم الاثنين، بتنفيذ عمليات اعتقال طالت العشرات من الأشخاص غالبيتهم من الآسيويين والايرانيين وفق تهم مختلفة. وقال مصدر امني ، إن قوة أمنية نفذت عملية تفتيش ضمن منطقة المهدية في الدورة، اسفرت عن القبض على 48  مطلوبا بتهم مختلفة، مشيرا الى اعتقال في ذات العملية 72 شخصا يحملون جنسيات عربية واجنبية مخالفين لشروط الاقامة.

إلى ذلك أعلنت الشرطة الاتحادية، القبض على 6 متهمين وفق مواد قانونية مختلفة خلال عمليات امنية في بغداد. وبينت في بيان، إن الجهد الأمني لقطعات الفرقة الآلية في الشرطة الاتحادية بإسناد الجهد الاستخباري والقطعات الملحقة اسفرت عن إلقاء القبض على 4 متهمين بمواد قانونية ( تزوير ، تعاطي مخدرات) في مناطق (حي الرسالة ، البو عيثة) في العاصمة بغداد وعدد من مناطق محافظة بابل.وأكدت أن اللواء الآلي الاول ووحداته بالاشتراك مع مفارز الاستخبارات والوكالات الامنية والساندة ضمن قاطع المسؤولية مستمر بتنفيذ واجب التفتيش في منطقة (سويب) الذي أسفر عن القبض على مخالفين لشروط الاقامة 2 ، ضبط 4 بندقية كلاشنكوف ، مسدس ، 13 مخزن عتاد ، 30 اطلاقة ، مواد اخرى)، وتم إحالة المتهمين مع المضبوطات اصوليا إلى الجهات المختصة.

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: القبض على

إقرأ أيضاً:

نائب:استجواب وزير الكهرباء أصبح أمراً مطلوبا لفشله ولتصريحاته المخالفة للواقع

آخر تحديث: 27 يونيو 2024 - 2:06 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- كشف عضو لجنة الاستثمار والتنمية النيابية حسين السعبري،الخميس، عن التوجه لاستجواب وزير الكهرباء الفاشل زياد علي فاضل داخل قبة البرلمان، بعد التصريحات الأخيرة التي أدلى بها أمام مجلس الوزراء مؤخرا.وقال السعبري في حديث صحفي، ان “تصريحات وزير الكهرباء زياد علي فاضل امام مجلس الوزراء حول زيادة الاحمال، إن صحت فأن العراق أمام كارثة”، مبينا ان “هذا التصريح يصدر لأول مرة ولم نسمع سابقا ان معدل الأحمال في العراق وصل إلى 29 ألف ميغاواط”. وتساءل “كيف يحتاج العراق اليوم إلى زيادة 18 ألف ميغاواط في سنة واحدة؟ وهل من المعقول أن تصل الزيادة إلى 65% في هذه السنة؟ وهل وصل عدد سكان العراق إلى 75 مليون نسمة؟”،مبينا انه “مع كل الأحمال والعشوائيات التي حاول الوزير أن يجعلها سبباً لفشل الوزارة، نحتاج اليوم إلى موقف واضح من مجلس النواب تجاه هذا التصريح الذي يحاول وزير الكهرباء من خلاله رمي الكرة في ملعب المواطن لفشله”. ودعا السعبري الى “المبادرة في جمع تواقيع لاستجواب الوزير، على خلفية تصريحاته الأخيرة”، مشددا على “ضرورة استجواب وزير الكهرباء للتحقق من صحة المعلومات التي ذكرها في الجلسة، ومعرفة الإجراءات التي ستتخذها الوزارة حيال هذه الكارثة”. واكد وزير الكهرباء زياد علي فاضل خلال جلسة مجلس الوزراء الاخيرة، ان معدل الحمل المطلوب في مثل هذا الوقت من العام الماضي هو 29 الف ميغاواط، الا حمل الذروة الذي ثبت خلال هذا العام هو 48 الف ميغاواط، أي ان العراق شهد مع تغير درجات الحرارة اكثر من 18 الف ميغاواط حمل مطلوب”، لافتا الى ان “هناك معدل نمو بالأحمال بلغ 20 بالمئة وهذا الارتفاع سبب مشكلة”.

مقالات مشابهة

  • اجرام بغداد تلقي القبض على مطلوبين بينهم 3 متهمين بسرقة الصيدليات
  • بينهم “ساحر”.. اعتقال 14 متهمًا في بغداد
  • بينهم ساحر.. اعتقال 14 متهمًا في بغداد
  • القبض على شخصين بمنطقة حائل لترويجهما مواد مخدرة
  • القبض علي شخصين بمنطقة حائل لترويجهما مواد مخدرة
  • اللامي : الاحتفال الوطني للصحافة العراقية سيكون الاوسع منذ تاسيس نقابة الصحفيين
  • اعتقال 3 متهمين بينهم قاتل في بغداد
  • نائب:استجواب وزير الكهرباء أصبح أمراً مطلوبا لفشله ولتصريحاته المخالفة للواقع
  • التربية تُحدد ضوابط التقديم الى مدارس المتفوقين والمتفوقات للعام الدراسي 2024-2025 (وثيقة)
  • حملة أمنية تنتهي باعتقال 6 متهمين في كرخ بغداد