سودانايل:
2024-07-02@12:31:06 GMT

إفادات تعزز السلام المجتمعي

تاريخ النشر: 6th, May 2024 GMT

كلام الناس
نورالدين مدني
*يكتسب الحوار الذي أجراه جوني عبو لصحيفة "التلغراف"بسدني في عدد الإثنين الموافق 15 أبريل من عام مضى مع السياسي الأسترالي بروس أتكنسون أهمية خاصة في تعزيز التعايش الإيجابي السلمي بين مكونات النسيج المجتمعي الأسترالي المتعدد الثقافات والأعراق.
*يحمد له إشادته بالحراك المجتمعي الفاعل للجاليات العربية والإسلامية ضمن مكونات النسيج الأسترالي وتفاعلها الملموس عبر الشخصيات الفاعلة التي أسهمت وما زالت تسهم في نمو المجتمع الأسترالي، إضافة لإشاراته الإيجابية إلى مشاركة هذه الجاليات وغيرها في صناعة مستقبل أستراليا.


*المعروف أن اتكنسون صاحب خبرة سياسية طويلة المدى في التعامل مع الاخرين في المجال السياسي، إضافة لتجربته الحية كرئيس للمجلس التشريعي بولاية فكتوريا، ويحمد له أيضاً إعترافه في هذا الحوار بتقصيرهم نسبياً تجاه الجاليات العربية والإسلامية، وتأكيده على أنهم سيعملون على تطوير العلاقات الإيجابية معها .. خاصة في ظل وجود قواسم مشتركة في الكثير من القضايا العائلية.
*أكد اتكنسون حرصهم على تعزيز التعايش الإيجابي بين كل مكونات النسيج المجتمعي الأسترالي وترحيبهم ودعمهم للأنشطة المختلفة لهذه الجاليات التي تسهم في ربط أستراليا بالعالم من حولها، وقال إن تجربته كرئيس للبرلمان في فيكتوريا أكسبته الكثير من المعرفة والخبرة عبر الإحتكاك بالمجتمع في جميع مستوياته.
*أضاف قائلاً : إن القيم الأسترالية التي بنيناها منذ قديم الزمان تستوجب الحفاظ عليها وتعزيزها سوياً لأننا جميعاً شركاء في بلورة هذه القيم التي تحافظ على تماسك وإنسجام المجتمع الأسترالي.
*إختتم اتكنسون في حديثه الحواري مع "التلغراف" مؤكداً أهمية الوسطية السياسية والثقافية - رغم إتهامهم بأنهم يمينين - لإكتساب ثقة الاخرين والتفاهم معهم والتعايش بسلام بعيداً عن العنف والنزاعات المفتعلة التي تهدد النسيج الأسترالي والبناء المجتمعي بأسره.
*نحن نتفق مع هذا التوجه الإيجابي الداعي لتامين السلام المجتمعي في استراليا ونؤكد أن الوسطية السياسية وحوار الأديان والثقافات هما السبيل الأصوب لتعزيز السلام المجتمعي والتعايش الإيجابي بين كل مكوناته الثقافية والإثنية بعيداً عن العصبية العنصرية البغيضة التي تغذي ثقافة العنف وكراهية الاخر ومحاولة إقصائة وتهدد السلام المجتمعي في مقتل.
*  

المصدر: سودانايل

كلمات دلالية: السلام المجتمعی

إقرأ أيضاً:

ورشة لتوعية الآباء بدورهم الإيجابي مع الأبناء

دبي: «الخليج»

نظمت مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال، بالتعاون مع مركز إرادة للعلاج والتأهيل، ورشة عمل افتراضية بعنوان «لا تستهين بوجودك»، استعرضت خلالها 4 محاور رئيسية، تتضمن كلاً من محور أهمية الوجود العاطفي للآباء، وتأثير الأدوار الإيجابية الأبوية، وبناء الثقة بين الأب والأبناء، ومحور وجودك وقاية لهم من الإدمان.

وتأتي هذه الورشة منسجمة مع أجندة دبي الاجتماعية 33، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، تحت شعار «الأسرة أساس الوطن»، وبهدف تكوين أسر مستقرة، وتهيئة أجيال واثقة بقدراتها، ومتمسكة بهويتها، وجاهزة للمستقبل.

وأكدت شيخة سعيد المنصوري، مدير عام مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال بالإنابة، أهمية هذه الورشة، ودورها في تعزيز الوعي لدى الآباء، وضرورة وجودهم بشكل إيجابي ومؤثر في حياة أبنائهم، مشددةً على أن الأب هو المصدر الأول للأمان والحماية التي تحتاج إليها أفراد الأسرة.

فيما أوضحت الدكتورة مريم الجعيدي، مدير حالة بالمؤسسة، أن الوجود العاطفي للآباء يسهم بشكل أساسي في بناء شخصية قوية ومستقلة لأبنائهم، وأن فهم هذا الدور وتعزيزه ينعكس إيجاباً على نمو الأطفال وصحتهم النفسية والاجتماعية.

وأشارت إلى أن طبيعة العلاقة بين الأب وأبنائه تعتمد بشكل أساسي على شخصية الأب وسلوكه تجاههم، وبينت أن وجود الأب الفعلي والإيجابي في حياة أبنائه، يعد عاملاً وقائياً أساسياً في حمايتهم من الإدمان بمختلف أشكاله، وذلك عن طريق تقديم الأب للدعم العاطفي والتوجيه السليم.

وبدوره استعرض عبدالله الكوكباني، مختص تأهيل في مركز إرادة للعلاج والتأهيل، أبرز مسببات تعاطي الأبناء للمخدرات موضحاً سبل حمايتهم من هذه الآفة والاستراتيجيات اللازمة لتعزيز روابط المحبة بين الآباء وأبنائهم.

مقالات مشابهة

  • لصحة مُثلى .. أهم خضراوات لتقوية المفاصل
  • رئيس الوزراء الأسترالي يقاطع قمة الناتو في واشنطن.. ما علاقة بايدن؟
  • فلاورد تعزز ريادتها بإطلاق ميزات مبتكرة
  • رئيس الوزراء الأسترالي يرفض حضور قمة "الناتو" في واشنطن
  • منال بنت محمد: مبادرات متنوعة تعزز تأثير المرأة الإماراتية
  • بغداد تعزز مكانتها كوسيط إقليمي بين دمشق و أنقرة بعد نجاح وساطتها بين طهران والرياض
  • نائب الشيوخ: المواطن المصري يتحمل كل شيىء إلا التلاعب في الهوية
  • ورشة لتوعية الآباء بدورهم الإيجابي مع الأبناء
  • أحمر الشباب يغادر غرب آسيا بالتعادل الإيجابي أمام السعودية
  • متطلبات تراخيص صالونات الحلاقة تعزز «مكافحة العدوى»