عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي ومنة الشرقاوي، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "ذكرى رحيل صالح سليم .. الأب الروحي للقلعة الحمراء".

تحل اليوم ذكرى وفاة المايسترو والأب الروحي لعشاق القلعة الحمراء صالح سليم، الذي رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم من عام 2002 بعد صراع طويل مع المرض.

يمتلك صالح سليم تاريخا طويلا من الإنجازات والبطولات، سواء خلال مسيرته كلاعب أو كرئيس للنادي، وبجانب الكرة والإدارة دخل حياة الفن والسينما من خلال مجموعة من الأفلام المميزة التي شارك فيها.

وُلد أسطورة النادي الأهلي صالح سليم في 11 سبتمبر من عام 1930 بحي الدقي في محافظة الجيزة، وهو أحد أبرز رموز الرياضة المصرية والعربية وأحد أعلام النادي الأهلي المصري.

بدأ حياته الكروية في قطاع الناشئين بالنادي الأول ثم الفريق الأول عام 1948، وظهر لأول مرة في مباراة للأهلي ضد نادي المصري البورسعيدي بملعب الأهلي في الجزيرة وفاز الأهلي بثلاثية سجل صالح خلالها باكورة أهدافه الرسمية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: صالح سلیم

إقرأ أيضاً:

توصية جماعية تطيح بنجم الأهلي خارج القلعة الحمراء.. الموسم الأخير

اقترب ياسر إبراهيم، مدافع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، من الرحيل عن القلعة الحمراء، بنهاية الموسم الكروي الجاري، بتوصية جماعية داخل النادي.

وعلم «الوطن سبورت»، أن هناك توصية جماعية داخل القلعة الحمراء من لجنة تخطيط الكرة برئاسة مختار مختار، والجهاز الفني بقيادة مارسيل كولر، بالإطاحة بياسر إبراهيم بنهاية الموسم الجديد، الذي يعد الموسم الأخير في عقده مع النادي، على عكس رامي ربيعة الذي تنوي الإدارة تمديد عقده موسمًا إضافيًا، بعد تألقه مؤخرًا.

محمد رمضان يحسم مصير ياسر إبراهيم في الأهلي

ويدرس محمد رمضان، المدير الرياضي في الأهلي، ملف رحيل ياسر إبراهيم، لمنح القرار الأخير بشأن اللاعب في الفترة المقبلة، على أن يتم وضع خطة للتعاقد مع بديله حال الاستقرار بشكل نهائي على رحيل اللاعب.

وتعرض ياسر إبراهيم، إلى انتقادات لاذعة بعد مباراة السوبر الإفريقي أمام نادي الزمالك، بسبب خطأ اللاعب في هدف التعادل للزمالك الذي أحرزه ناصر منسي، نتيجة خطأ في التغطية الدفاعية.

أشرف داري يقصي ياسر إبراهيم من تشكيل الأهلي

وفي سياق متصل، استقر مارسيل كولر، بنسبة كبيرة على إقصاء ياسر إبراهيم من تشكيل الأهلي الأساسي، والاعتماد على المغربي الدولي أشرف داري، المنضم حديثًا إلى صفوف الفريق قادمًا من الدوري الفرنسي.

مقالات مشابهة

  • نشرة منتصف اليوم.. مواعيد مباريات كأس السوبر المصري ومباراة الزمالك وريال مدريد.. الأهلي يرفض رحيل خالد عبد الفتاح والأبيض يعدل عقد حسام عبد المجيد
  • الأهلي يرفض رحيل خالد عبد الفتاح بعد إصابة محمد هاني
  • توصية جماعية تطيح بنجم الأهلي خارج القلعة الحمراء.. الموسم الأخير
  • رحيل لاعب جديد عن الأهلي بسبب مارسيل كولر
  • رئيس الوزراء: ذكرى انتصار أكتوبر ستظل أيقونة خالدة في تاريخ الأمة المصرية
  • فاروق: الأهلي يؤجل رحيل خالد عبد الفتاح إلى يناير
  • صباح الكورة.. إصابة محمد هاني تؤجل رحيل لاعب الأهلي ومدرب الزمالك يتغزل في شيكابالا
  • الأهلي يجمّد ملف رحيل خالد عبد الفتاح بعد إصابة محمد هاني
  • إصابة محمد هاني تؤجل رحيل لاعب الأهلي هذا الصيف
  • عاجل| صفقات الأهلي.. ثنائي جديد يدخل اهتمامات القلعة الحمراء (خاص)