درعا-سانا

“شهادة أبنائي نبراس لأشقائهم الخمسة ليواصلوا أداء واجبهم اتجاه وطنهم”، هذا ما آمن به العم حسين مامش من أهالي مدينة إزرع بريف درعا، وهو والد الشهيدين حمزة ومحسن وخمسة آخرين يخدمون ضباطاً برتب مختلفة في صفوف الجيش العربي السوري.

يقول العم مامش: إنه لم يشعر يوماً منذ ارتقاء ولديه حمزة ومحسن إلا بالفخر والاعتزاز، وتحول يوم استشهادهما إلى ذكرى محفزة لأبنائه الآخرين ليكونوا أشد عزيمة وأكثر إقداماً للذود عن الوطن وملاحقة الإرهاب في كل بقعة من هذا الوطن لتطهيره من دنس الارهاب وإفشال مخططات مشغليه.

وبصوت جهوري يجمع بين القوة والصبر وألم الفراق يقول العم مامش: حمزة استشهد في بلدة بصر الحرير القريبة من إزرع في عام 2012، فيما استشهد شقيقه محسن في مدينة الرقة عام 2016، ويتابع: “كانت لحظات عصيبة مررت بها مع والدتهما، ألم الفقد كبير وموجع.. لكن الله أمدنا بصبر من عنده، وثبت في صدورنا أن الشهادة في سبيل الوطن مكرمة من الله تعمر القلوب بالإيمان والرضى”.

ويضيف: لقد تحولت ذكرى استشهاد حمزة ومحسن إلى حافز لأخوتهما الخمسة فزادتهم إيماناً بقداسة الدفاع عن الأرض وإصراراً على تقديم الغالي والنفيس فلا شيء يعادل ذرة تراب من الوطن.

ويتابع والد الشهيدين: ما قام به ولداي من تضحية مصدر فخر لي ولكل من عرفهما ودليل على أنني نجحت في تربية وزرع قيم الوطنية والغيرة على الوطن في نفوس أبنائي، مؤكداً أن عيد الشهداء في الـ 6 من أيار هو يوم ولادة جديدة لهم، فالشهداء أحياء عند الله وفي قلوبنا، وللشهيد يوماً ولادة هما يوم ولادته في أسرته ويوم استشهاده قربانا لوطنه.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

خلال الـ24 ساعة الماضية… 200 شهيد وجريح في 4 مجازر صهيونية جديدة بغزة

يمانيون../ أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة أن العدو الصهيوني ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 60 شهيدا و140 إصابة خلال ال 24 ساعة الماضية.

وأكدت الوزارة في بيانها اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الصهيوني المستمر على غزة منذ 264 يوماً، ارتفاع حصيلة العدوان إلى 37718 شهيد و86377 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وقالت: لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.

وتشن قوات العدو “الإسرائيلي” منذ 7 أكتوبر الماضي حربًا مدمرة على قطاع غزة، أسفرت عن عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين إلى جانب تهجير مليوني نسمة وتدمير واسع جدًا في المنازل والبنى التحتية طال أكثر من 70 % من المباني، مع حصار مشدد وأزمة إنسانية خانقة ومجاعة غير مسبوقة خاصة في غزة وشمالها.

#العدوان الصهيوني على غزة‎#فلسطين المحتلةُ#قطاع غزةشهداء وجرحى

مقالات مشابهة

  • «وحدة الوطن وبناء الجمهورية الجديدة».. جامعة الإسكندرية تحتفل بذكرى 30 يونيو
  • ولادة آمنة.. افتتاح أول عيادة متخصصة للقبالة التثقيفية في مكة
  • حتى لا ننسى: إحصائية جديدة لعدد الشهداء منذُ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • خلال الـ24 ساعة الماضية… 200 شهيد وجريح في 4 مجازر صهيونية جديدة بغزة
  • ضبط سكر ومحسن زراعى وكبريت بحملات تموينية في البحيرة
  • حمية يعقد لقاءات نيابية ويتابع إعداد الملفات المتعلقة بصيانة الطرقات
  • صنعاء.. تشييع جثامين ثلاثة من شهداء الوطن والقوات المسلحة
  • حصيلة جديدة لعدد الشهداء الفلسطينيين في غزة
  • الخروج من المتاهة
  • ورحل أحد فرسان الوطن