تزامنا مع احتفالات الشعب المصري بشم النسيم، أصدرت وزارة النقل بيانا رسميا اليوم أكدت فيه أن الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، يتابع على مدار الساعة انتظام العمل بمرافق النقل والمواصلات وتنفيذ الإجراءات التي اتخذتها مختلف هيئات الوزارة لتسهيل وتأمين حركة تنقل المواطنين عبر وسائل نقل آمنة وحديثة ومنضبطة ونظيفة، وذلك من خلال تقارير جميع الجهات التابعة بالوزارة، وبالتواصل مع رؤساء تلك الجهات.

وأشار البيان إلى أن وزير النقل يتابع على مدار الساعة استمرار  الحملات التفتيشية؛ الخاصة بمتابعة إجراءات الأمن والسلامة للمراكب النيلية والتأكد من سلامة التراخيص والاشتراطات الملاحية وعوامل الأمان والسلامة من أدوات إطفاء وإنقاذ مع الالتزام بالحمولة المحددة لها، ومنع أي وحدة نيلية من التحرك بالمياه قبل توافر اشتراطات الأمان وذلك حرصا على سلامة المواطنين خاصة مع كون نهر النيل هوالنزهة المفضلة لعدد كبير من المواطنين خلال الاحتفالات بشم النسيم.

كما تابع وزير النقل مع رؤساء الهيئات في الجهات التابعة انتظام العمل بها حيث اطمأن الوزير على انتظام حركة تشغيل قطارات السكك الحديدية وانتظام مواعيد القيام والوصول وكذلك انتظام جداول تشغيل القطارات في خطوط مترو الأنفاق الثلاثة والقطار الكهربائي الخفيف LRT.

وأكد الوزير، استمرار  المتابعة الدقيقة من قيادات ومسؤولي المترو والقطار الكهربائي الخفيف  للحركة من خلال غرف التحكم المركزي ومن خلال تواجد قيادات ومسئولو المرفقين على الخطوط المختلفة بهما لضمان تقديم خدمات مميزة لجمهور الركاب.

وفيما يتعلق بالموانئ البحرية، أفاد البيان بانتظام حركة الملاحة في موانئ دمياط والإسكندرية والبحر الأحمر وكذلك انتظام حركة الصادرات والواردات، واطمئنان الوزير لانتظام الحركة المرورية بالطرق التابعة للهيئة العامة للطرق والكباري وإلى انتشار فرق الصيانة والطوارئ فى جميع المناطق والقطاعات التابعة للهيئة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: كامل الوزير شم النسيم وزير النقل الموانئ البحرية المراسي النيلية وزیر النقل

إقرأ أيضاً:

انتظام حركة القطارات بعد حادث الفردان في الإسماعيلية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انتظمت منذ قليل حركة القطارات بعد حادث خروج قطار بضائع عن مساره في منطقة الفردان بالإسماعيلية.

وكان اللواء هشام مروان مدير أمن الإسماعيلية تلقى إخطارا يفيد خروج ٣ عربات من قطار بضائع متجه إلى بورسعيد وتسبب في إصابة ٤ أشخاص بكدمات بسيطة  وتم نقلهم جميعاً إلى مستشفى أبو خليفة لتلقي العلاج اللازم.

 

على الفور انتقل اللواء هنري إبراهيم معاون محافظ الإسماعيلية للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة إلى موقع الحادث وأمر بنقل المصابين إلى مستشفى أبو خليفة.

أخطرت النيابة العامة لتولي التحقيق والكشف عن أسباب الحادث.

مقالات مشابهة

  • وزير الأشغال اللبناني يؤكد انفتاح موسكو على التعاون مع بيروت
  • الدكتور بن حبتور يطلع خلال لقائه بن ضبيع على ٱخر مستجدات صرف مبالغ الضمان الإجتماعي
  • وزير الخارجية يوجه رسالتين إلى وزيري خارجيتي روسيا والصين
  • نشرة مرور "الفجر".. زحام بميادين القاهرة والجيزة
  • «الحويج» يتابع التحضيرات بشأن قَبول ملفات المتقدمين لمعهد الدراسات الدبلوماسية
  • انتظام حركة القطارات بعد حادث الفردان في الإسماعيلية
  • تدشين أول سفينة جزائرية للترفيه “CORSAIRE”
  • محافظ المنوفية يتابع انتظام امتحانات الثانوية العامة بكافة اللجان
  • محافظ المنوفية يتابع انتظام أعمال امتحانات الثانوية العامة
  • وزير الكهرباء تفقد مدينة المطلاع:تسريع إجراءات طرح المباني العامة والأسواق المركزية والحدائق والزراعات التجميلية لخدمة السكان