تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، إن التغير المناخي هو السبب الرئيس وراء الفيضانات العارمة التي تشهدها مناطق جنوبي البلاد، والتي تسببت حتى الآن في مقتل 78 شخصا وإصابة العشرات الآخرين.


وذكر تلفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، اليوم الإثنين، أن الرئيس دا سيلفا، تفقد خلال الساعات الماضية المناطق المتضررة من الفيضانات، وذلك مع استمرار جهود البحث والإنقاذ في ولاية "ريو جراندي دو سول" التي تعد الأكثر تضررا من الأمطار الغزيرة التي تسببت في حدوث انهيارات أرضية وطينية وإلحاق أضرار بأكثر من مائتي منطقة وتدمير العديد من الطرق والكباري والسدود.

 


وأشارت (بي بي سي) إلى أن الفيضانات العارمة تسببت أيضا في انقطاع التيار الكهربائي والمياه النظيفة عن نصف مليون شخص، وذلك مع توقعات بهطول المزيد من الأمطار على البلاد خلال الأيام القادمة.


وكان مطار "بورتو أليجري" الدولي قد أعلن - في وقت سابق - تعليق جميع الرحلات الجوية لأجل غير مسمى بسبب سوء الأحوال الجوية، بينما أغرقت المياه الشوراع وبعض الأحياء في ولاية "ريو جراندي دو سول" بعد فيضان نهر "جوايبا".
شهد/ م د ن ي - ك ف 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التغير المناخي الفيضانات العارمة

إقرأ أيضاً:

مقتل قائد حماس في لبنان بغارة إسرائيلية جنوبي البلاد

بغداد اليوم -  متابعة

أعلنت حركة حماس، اليوم الاثنين (30 ايلول 2024)، عن مقتل قائدها في لبنان وعضو قيادتها في الخارج فتح شريف أبو الأمين، وزوجته ونجليه، إثر غارة إسرائيلية استهدفته في مخيم البص جنوبي لبنان.

وقالت حماس، في بيان لها، إن "أبو الأمين مضى في معركة طوفان الأقصى على طريق قادة الحركة الشهداء"، متعهدة بالمضي على دربهم، ومواصلة مسيرتهم، حتى دحر الاحتلال عن أرضنا المباركة وتحرير القدس والأسرى".

يأتي ذلك على وضع التوترات الحاصلة في المنطقة، وتحديدا في لبنان خلال الأيام الماضية، حيث أعلن "حزب الله" اللبناني، السبت الماضي، مقتل أمينه العام، حسن نصر الله، في غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية في بيروت.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • رئيس Cop28 يدعو الدول للاستفادة من الفرص الاقتصادية للعمل المناخي
  • رئيس “COP28”: أدعو قادة العالم إلى تنفيذ "اتفاق الإمارات" التاريخي والاستفادة من الفرص الاقتصادية للعمل المناخي
  • مقتل قائد حماس في لبنان بغارة إسرائيلية جنوبي البلاد
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في نيبال إلى 170 قتيلاً
  • الصحة اللبنانية: مقتل 5 أشخاص وإصابة 10 آخرين جراء غارات إسرائيلية على بنت جبيل جنوبي البلاد
  • الرئيس السريلانكي الجديد وإجراءات التقشف التي فرضها الغرب
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في نيبال إلى 129 قتيلا و62 مفقودا
  • رئيس أكاديمية الشرطة: الرئيس السيسي زعيم صادق ويقود مسيرة البلاد نحو التنمية
  • رئيس أكاديمية الشرطة: الرئيس السيسي يقود مسيرة البلاد نحو التنمية والتقدم
  • استراتيجيات فورية لمعالجة التغير المناخي والأمن الغذائي