تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أدرجت وزارة الداخلية الروسية، وزير سياسة المعلومات الأوكراني السابق يوري ستيتس، على قائمة المطلوبين لديها؛ بتهمة تنفيذ ما يسمى بعملية مكافحة الإرهاب ضد المدنيين المسالمين في (دونباس) والمشاركة في قيادة العملية في الإقليم.


وذكرت وكالة أنباء تاس الروسية، اليوم الاثنين، أن ستيتس، مطلوب بموجب مواد القانون الجنائي الروسي، دون أن تحدد المادة المطلوب بموجبها.


يشار إلى أنه - في أبريل الماضي - اتهمت لجنة تحقيق روسية الوزير الأوكراني السابق؛ بقيادة ما يسمى بعملية مكافحة الإرهاب في (دونباس). 


وأشارت اللجنة إلى أنه نتيجة للعملية، قُتل وأصيب 582 شخصا، بينهم 16 طفلا، كما تم تدمير أو إلحاق الضرر بأكثر من 237 منشأة من مرافق البنية التحتية المدنية في لوجانسك ودونيتسك.
يذكر أن ستيتس شغل منصب وزير سياسة المعلومات في أوكرانيا في الفترة من الثاني من ديسمبر عام 2014 حتى التاسع والعشرين من أغسطس لعام 2019.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزارة الداخلية الروسية كافحة الإرهاب

إقرأ أيضاً:

استهدفت بنى تحتية .. روسيا تهاجم أوكرانيا بـ19 طائرة مسيرة

قالت القوات الجوية الأوكرانية، اليوم الجمعة، إن روسيا هاجمت بنى تحتية حيوية في البلاد باستخدام 19 طائرة مسيرة خلال الليلة الماضية.

وأضافت في بيان أن الدفاعات الجوية أسقطت 9 طائرات مسيرة، ومن المرجح أن 7 طائرات أخرى تأثرت بالتشويش الإلكتروني. ولم تذكر تفاصيل عن مصير الطائرات الـ3 المتبقية.

وأوضح رئيس بلدية كييف فيتالي كليتشكو، أن مبنى سكنيا تضرر في العاصمة دون ورود تقارير عن وقوع إصابات. وأضاف أن حريقا اندلع جرى إخماده على الفور.

وذكر  حاكم منطقة كيروفوهراد، أندريه رايكوفيتش، أن الهجوم ألحق أضرارا أيضا بمبنى إداري تجاري هناك مما تسبب في إصابات طفيفة لأحد الموظفين.

وقال حاكم منطقة خيرسون، أوليكساندر بروكودين، إن القوات الروسية ضربت أيضا بنية تحتية حيوية ومرافق للخدمات العامة و35 مسكنا خاصا في اليوم الماضي مضيفا أن الهجمات المختلفة هناك قتلت شخصا وأصابت أربعة آخرين.

كما أعلنت القوات الجوية الأوكرانية، الخميس، أنها أسقطت 78 طائرة مسيرة من أصل 105 أطلقتها روسيا خلال الهجوم، وتأثرت 23 منها على الأرجح بتشويش إلكتروني.

وأكد الجيش الأوكراني أنه استخدم صواريخ باليستية من طراز أتاكمز التي قدمتها الولايات المتحدة لضرب محطة رادار روسية لتقليل قدرة موسكو على "رصد وتتبع واعتراض" الأهداف الباليستية دون أن يذكر توقيتا محددا لتنفيذ تلك الضربة.

مقالات مشابهة

  • القوات الروسية تقضي على 80 عسكريا أوكرانيا وتدمر 17 آلية في مقاطعة "سومي"
  • استهدفت بنى تحتية .. روسيا تهاجم أوكرانيا بـ19 طائرة مسيرة
  • البنتاغون يعلق على مشاركته في إسقاط الصواريخ الروسية فوق أوكرانيا
  • رئيس الناتو الجديد يؤيد دعوة أوكرانيا لشن ضربات عميقة على الأراضي الروسية
  • سيف بن زايد ونائب وزير داخلية روسيا يناقشان التعاون الأمني في مكافحة الجريمة المنظمة
  • روسيا تعلن تحقيق تقدم ميداني جديد في أوكرانيا
  • وزارة الطوارئ الروسية تعيد من بيروت 60 مواطنا روسيا
  • الجيش الأوكراني يعترف بسيطرة القوات الروسية على بلدة "فوهليدار"
  • الجيش الأوكراني يعلن سحب قواته من منطقة فوليدار الاستراتيجية على خط المواجهة بين روسيا وأوكرانيا
  • مراجع غيث: سياسة الصديق الكبير أسهمت في أزمة السيولة