تشن القوات الإسرائيلية باستمرار غارات جوية على مدينة رفح منذ نحو سبعة أشهر، وتهدد باجتياحها زاعمة أن رفح هي آخر معقل للمقاتلين من حماس وبقية الفصائل الفلسطينية.

اعلان

قتلت القوات الإسرائيلية 22 فلسطينيا على الأقل، من بينهم ست نساء وخمسة أطفال، وذلك خلال شنها غارات جوية على مدينة رفح جنوب قطاع غزة وفق مسؤولي وزارة الصحة الفلسطينية.

أحد الأطفال الخمسة الذين قتلوا خلال غارات ليل الأحد، لم يتجاوز عمرة الخمس سنوات. وقد قتل تسعة أشخاص على الاقل خلال ضربة جوية واحدة، أصابت منزلا سكنيًا، ونقلت جثامين الضحايا إلى مستشفى النجار. 

ويوجد في المدينة الواقعة على الحدود المصرية أكثر من مليون نازح فلسطيني، دفعتهم الغارات الإسرائيلية المتتالية إلى ان يحتشدوا في ذلك المكان، بزعم الانتقال في كل مرة وفق الرواية الإسرائيلية إلى "مكان آمن".

شاهد: المجاعة تخيّم على غزة رغم عودة مخابز للعمل.. وانتظار لا ينتهي للحصول على رغيففي غزة المحاصرة والمدمّرة.. من لم يمت بالقصف مات جوعا أو يكاد وعليه الاختيار فإما غداء وإما عشاءالطبيب الفلسطيني غسان أبو ستة: منعي من دخول أوروبا هدفه إسكاتي عن الشهادة على الإبادة في غزة

وتخشى عديد الدول والمنظمات الدولية من خطر اجتياح القوات الإسرائيلية لمدينة رفح، محذرة من وقوع حمام دم بحق الفلسطينيين، الذين زاد عدد وضحاياهم من النساء والأطفال نسبة الثلثين.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: المجاعة تخيّم على غزة رغم عودة مخابز للعمل.. وانتظار لا ينتهي للحصول على رغيف فيديو: انتفاضة الطلبة في الجامعات الأمريكية دعماً لغزة تمتد لجامعات أوروبا وسط جحيم خيام النايلون.. نازحو غزة محاصرون بين موجات الحر وتفشي الأوبئة إسرائيل طوفان الأقصى حركة حماس غزة فلسطين بنيامين نتنياهو اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية مستمرة| الجيش الإسرائيلي يستعد لاجتياح رفح ويدعو السكان إلى "الإخلاء الفوري" يعرض الآن Next ساعة الصفر تدق في رفح.. الجيش الإسرائيلي يجلي سكان شرق المدينة يعرض الآن Next استطلاع يورونيوز: تقدم اليمين المتطرف في إيطاليا قبل الانتخابات البرلمانية الأوروبية يعرض الآن Next شاهد: طلاب بجامعة جنوب كاليفورنيا يغادرون اعتصام مناهض لإسرائيل بعد تهديدات الشرطة يعرض الآن Next في غزة المحاصرة والمدمّرة.. من لم يمت بالقصف مات جوعا أو يكاد وعليه الاختيار فإما غداء وإما عشاء اعلانالاكثر قراءة حرب غزة: إسرائيل تغلق معبر كرم أبو سالم بعد هجوم على جنودها.. ونتنياهو يتوعد رفح ويرفض وقف الحرب شاهد: شوارع إندونيسيا تتحوّل إلى أنهار.. فيضانات وانهيارات أرضية تضرب جزيرة سولاويسي وتخلف 14 قتيلاً فيديو: مقتل 3 جنود إسرائيليين وإصابة 12 آخرين في هجوم صاروخي لحماس على معبر كرم أبو سالم المغرب: حمار زاكورة المعنف يجد في جمعية جرجير الأمان بعد الاعتداء عليه (فيديو) سوليفان: واشنطن تشترط تطبيع السعودية مع إسرائيل مقابل توقيع اتفاقية دفاع مع المملكة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل حركة حماس غزة فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا رفح - معبر رفح بنيامين نتنياهو مجاعة فلاديمير بوتين جريمة Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: حركة حماس غزة إسرائيل فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا حركة حماس غزة إسرائيل فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا إسرائيل طوفان الأقصى حركة حماس غزة فلسطين بنيامين نتنياهو إسرائيل حركة حماس غزة فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا رفح معبر رفح بنيامين نتنياهو مجاعة فلاديمير بوتين جريمة السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

غارات إسرائيلية على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل نقلته عن مراسليها، أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي شنت غارات على مخيم النصيرات في وسط قطاع غزة.

وتستمر قوات الاحتلال في شن مئات الغارات الجوية والقصف المدفعي في مختلف أنحاء قطاع غزة، مما يؤدي إلى ارتكاب مجازر دموية ضد المدنيين وجرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار القاسي ونزوح أكثر من 90% من السكان.

كما دمرت الطائرات الإسرائيلية مناطق سكنية بأكملها في قطاع غزة، في إطار سياسة التدمير الشامل التي يتبعها الاحتلال في عدوانه المستمر على القطاع.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى محاصرين تحت الأنقاض بسبب استمرار القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل الحصار المشدد على القطاع وقيود صارمة على دخول الوقود والمساعدات الضرورية لتخفيف الأزمة الإنسانية المتفاقمة.

مقالات مشابهة

  • 1236 حالة احتجاز تعسفي في سوريا 86 منهم نساء وأطفال
  • مباشر. حرب غزة: قصف جوي على وسط القطاع واشتباكات في رفح والشجاعية وعملية طعن بالجليل شمال إسرائيل
  • غارات إسرائيلية على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • طائرات حربية إسرائيلية تشن غارات جوية على مدينة غزة
  • مباشر. حماس تعيد بناء قدراتها العسكرية وسط القصف المستمر وتوتر في تل أبيب بعد الإفراج عن عدد من المعتقلين
  • إسرائيل تفرج عن 54 معتقلا فلسطينيا بسبب الاكتظاظ في سجونها
  • شاهد: بعد غياب دام 50 عاما.. عودة مهرجان الفولكلور الملون إلى زيورخ
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض 20 مقذوفا أُطلقت من غزة
  • عمال في مطار تركي يرفضون تزويد طائرة إسرائيلية بالوقود بعد هبوطها اضطراريا
  • شاهد: دمار في كييف نتيجة قصف روسي