الجزيرة:
2024-09-30@18:42:03 GMT

مرشح بريطاني يهتف لغزة بعد فوزه بانتخابات محلية

تاريخ النشر: 6th, May 2024 GMT

مرشح بريطاني يهتف لغزة بعد فوزه بانتخابات محلية

أعلن مثين علي مرشح حزب الخضر البريطاني الفائز في الانتخابات المحلية بمدينة ليدز شمال المملكة المتحدة بأغلبية 3070 صوتا، أن انتخابه كان "انتصارا لغزة".

وبعد إعلان النتائج هتف المرشح المسلم "الله أكبر"، مرتديا الكوفية الفلسطينية، بينما رفع أنصاره العلم الفلسطيني خلفه، وقال علي:"لن نسكت. سنرفع صوت غزة. سنرفع صوت فلسطين.

الله أكبر"

ولم يكن علي وحيدا في ربط نجاحه الانتخابي بالنضال الفلسطيني، حيث احتفلت المرشحة ناهد زهرة في مدينة وولسول بفوزها بالقول "هذا من أجل غزة، هذا من أجل فلسطين" .

كما حصل أحمد يعقوب من ويست ميدلاندز على ما يقرب من 20% من الأصوات في دائرته الانتخابية على أساس برنامج مؤيد للفلسطينيين.

وأثناء احتفالهم بانتصاراتهم، أوضح المرشحون الفائزون عزمهم على الدفاع عن القضية الفلسطينية من خلال مناصبهم المنتخبة حديثا في المجالس المحلية.

بعد انتخابه عضواً في مجلس ليدز، موثين علي يصرخ "الله أكبر" ويعلن فوزه "فوزاً لشعب غـ.ـزة".
ويقول: "لن يتم إسكاتنا. سنرفع صوت غزة. سنرفع صوت فلسطين. الله أكبر!"
#عرب_لندن pic.twitter.com/fLmXpn8xvq

— Arab-London عرب لندن (@arablondon4) May 5, 2024

تأثير حرب غزة

وقد ألقت الحرب الإسرائيلية على غزة بظلالها على نتائج الانتخابات المحلية في بريطانيا، حيث تراجع تأييد حزب العمال بحوالي 20% في المناطق ذات الأغلبية المسلمة.

وكان زعيم الحزب كير ستارمر قد أعلن تأييده لإسرائيل في حربها على غزة في العام الماضي، مما دفع بعض الناخبين للتصويت لمرشحين مستقلين معارضين للحرب على القطاع.

وقال مدير معهد "سافانتا" للأبحاث السياسية كريس هوبكنز إن تراجع أصوات حزب العمال في بعض المناطق الإسلامية يظهر أن الحزب لا يزال أمامه الكثير من العمل للقيام به بين بعض المجتمعات بشأن استجابته للحرب في غزة.

ومع استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة، تزايدت حدة النشاط والخطاب المناصر للفلسطينيين بين بعض الدوائر السياسية البريطانية، رغم موقف الحكومة الداعم لإسرائيل.

وشهدت المملكة المتحدة الخميس الماضي انتخابات محلية لاختيار مرشحين لأكثر من 2000 مقعد للسلطات المحلية في جميع أنحاء إنجلترا ورؤساء بلديات عدة مدن منها العاصمة لندن.

وتشير النتائج إلى أن قسما من الناخبين البريطانيين يشعرون بما يكفي من القوة تجاه الوضع في غزة، مما يدفعهم إلى دعم المرشحين المؤيدين للفلسطينيين في صناديق الاقتراع.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات الله أکبر

إقرأ أيضاً:

نعيم قاسم : لن نتزحزح عن موقفنا في مواجهة إسرائيل مناصرة لغزة وردًا على الاغتيالات

سرايا -  قال نائب الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم ، ان الحزب جاهز لكن نحتاج للصبر

 

وصرح قاسم في خطابه، أن المسيرة التي رباها سماحة السيد نصر الله مستمرة وحزب الله مستمر بأهدافه، كما قال:" فقدنا قائدنا الأمين العام نصر الله بالإضافة للشهيدين علي كركي وعباس نيلفروشان".

وأشار قاسم في خطابًا، أنه خلافًا لما ذكره العدو "الإسرائيلي"، فلم يكن هناك اجتماع لعشرين من قادة الحزب، وأكد أن "إسرائيل" تعتدي بارتكاب المجازر في كل مناطق لبنان حتى لا يبقى بيت إلا وآثار" إسرائيل" العدوانية فيه، وأن أميركا تساندها  بكل إمكاناتها.

وأوضح في خطابه، أن منظومة القيادة والسيطرة في حزب الله ستتابع ما كانت تقوم به، وأن الحزب سيتابعون عملهم وفق الهيكلية المنظمة ويعملون وفق الخطط البديلة للأفراد والقادة، وأن عمليات المقاومة بعد اغتيال نصر الله استمرت  بالوتيرة نفسها وأكثر.

وبخصوص العمليات التي يقوم بها حزب الله، فقد أكد الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم، أن عمليات الحزب لا تزال مستمرة بالوتيرة نفسها وزيادة، وأنهم قاموا بضرب معاليه أدوميم وحيفا ونواصل المقاومة.

وبيَّن قاسم، أن المعركة طويلة والخيارات مفتوحة وسنواجه أي احتمال في حال دخل "الإسرائيلي" بريًا، وأن الحزب جاهزون للالتحام بريًا مع العدو في حال قرر الدخول.

وأوضح قاسم، أنه رغم اغتيال الكوادر في حزب الله، لن تتمكن" إسرائيل" من المساس بقدرتنا والعدو يجن لعدم تمكنه من تقويضنا، ولا نزال نتابع الخطط البديلة التي وضعها نصر الله للأفراد والقادة البدلاء والجميع حاضر في الميدان.

وأكد أن حزب الله سيختارون أمينًا عامًا جديدًا في أقرب فرصة وفق الآلية والخيارات سهلة وواضحة لأننا على قلب رجل واحد، ولن يتزحزح الحزب عن موقفه في مواجهة "إسرائيل" مناصرة لغزة وردا على الاغتيالات.

وأنهى الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم بشكر اللبنانيين جميعًا على وقفتهم باختلاف طوائفهم مع حزب الله.

 

إقرأ أيضاً : كلمة مرتقبة لنائب الأمين العام في حزب الله نعيم قاسمإقرأ أيضاً : مئة ألف لبناني وسوري فروا من لبنان باتجاه سورياإقرأ أيضاً : إعلام عبري: مجهول صافح نصر الله ولطخ يديه بمادة ساعدت في تعقبه

 


مقالات مشابهة

  • نعيم قاسم: جاهزون لمواجهة أي توغل بري وسنواصل مساندتنا لغزة
  • نعيم قاسم: جاهزون لمواجهة اي توغل بري وسنواصل مساندتنا لغزة
  • حزب الله: لن نتزحزح عن موقفنا في مواجهة إسرائيل مناصرة لغزة وردًا على الاغتيالات
  • نعيم قاسم : لن نتزحزح عن موقفنا في مواجهة إسرائيل مناصرة لغزة وردًا على الاغتيالات
  • لورد بريطاني يستغرب فرض ضرائب على الطماطم المغربية
  • لليوم الثاني على التوالي.. بيانات وبرقيات ورسائل تعزية محلية وإقليمية بالسيد نصرالله
  • عاجل- «صفي الدين» مرشح قيادة حزب الله القادم.. هل يعيد التحالف مع إيران دوره في المنطقة؟
  • من هو هاشم صفي الدين أبرز مرشح لخلافة نصر الله؟
  • ما يحدث في لبنان مشهد متكرر لغزة(فيديو)
  • صهر قاسم سليماني... من هو هاشم صفي الدين أبرز مرشح لخلافة نصر الله