شاهد المقال التالي من صحافة الكويت عن أمين التعاون الاسلامي يجدد الدعوة لاتخاذ إجراءات تمنع تدنيس نسخ من المصحف الشريف، الرياض 31 7 كونا جدد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين طه اليوم الاثنين دعوته إلى السلطات السويدية والدنماركية لاتخاذ إجراءات على .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء الكويتية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أمين (التعاون الاسلامي) يجدد الدعوة لاتخاذ إجراءات تمنع تدنيس نسخ من المصحف الشريف، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أمين (التعاون الاسلامي) يجدد الدعوة لاتخاذ إجراءات...
الرياض - 31 - 7 (كونا) -- جدد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين طه اليوم الاثنين دعوته إلى السلطات السويدية والدنماركية لاتخاذ إجراءات على المستوى الرسمي لمنع تكرار تدنيس وحرق نسخ من المصحف الشريف.وأعرب الامين العام في كلمته خلال افتتاح الدورة الاستثنائية ال18 لمجلس وزراء الخارجية بدول منظمة التعاون الإسلامي المنعقدة افتراضيا بشأن تكرار حوادث تدنيس وحرق نسخ من المصحف الشريف في السويد والدنمارك عن خيبة أمله إزاء عدم اتخاذ أي إجراءات في هذا الصدد حتى الآن.وأوصى الأمين العام الدول الأعضاء في المنظمة باتخاذ الإجراءات السيادية التي تراها مناسبة في علاقاتها مع السويد والدنمارك من أجل التعبير عن رفضها لموقف السلطات المعنية في البلدين ازاء تكرار الإساءة لحرمة المصحف الشريف والحيلولة دون تكرار هذه الأعمال بسبب ما ينجم عنها من تبعات خطرة.وأضاف حسين طه أنه وعملا بالولاية التي أوكلتها إليه اللجنة التنفيذية التابعة للمنظمة فقد نقل مخاوف الدول الأعضاء إلى حكومتي السويد والدنمارك والأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن الدولي مؤكدا لهم أن طبيعة هذه الاستفزازات قد وصلت إلى مستوى مقلق.وأفاد الامين العام بأن مجلس حقوق الإنسان الدولي التابع للأمم المتحدة تناول اخيرا هذه التطورات وذلك بناء على طلب الدول الأعضاء في المنظمة حيث اعتمد القرار 53/1 بشأن "محاربة الكراهية الدينية التي تشكل تحريضا على التمييز أو العداء أو العنف".(النهاية) خ ن ش / م ع ا

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل أمين (التعاون الاسلامي) يجدد الدعوة لاتخاذ إجراءات تمنع تدنيس نسخ من المصحف الشريف وتم نقلها من وكالة الأنباء الكويتية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس التعاون الاسلامی

إقرأ أيضاً:

دولة كبرى ترفض مناشدات واشنطن لاتخاذ إجراء دولي مشترك ضد هجمات الحوثيين بالبحر الأحمر

قال دبلوماسي أمريكي كبير إن الصين رفضت مناشدات الولايات المتحدة لاتخاذ إجراء دولي مشترك ضد هجمات الحوثيين على الشحن الدولي، وشجعت الجماعة على مهاجمة سفن الدول الأخرى بدلاً من سفنها.

وقال كيرت كامبل، نائب وزير الخارجية الأمريكي، إن رد بكين - التي لديها قاعدة بحرية في جيبوتي، والتي تقع عبر مضيق باب المندب من اليمن - كان "غير مفيد على الإطلاق" وأثار الشكوك حول التزامها بالسياسة العالمية.

و عندما بدأ المتمردون الحوثيون المدعومين من إيران في اليمن هجمات صاروخية على السفن الغربية في نهاية العام الماضي، تسبب ذلك في أزمة في الشحن الدولي، مما أثر على الصين وكذلك العديد من الدول التجارية الأخرى.

وغالبا ما يطلق الحوثيون صواريخ وطائرات مسيرة وقوارب محملة بمتفجرات على السفن التجارية التي على صلة بكيانات إسرائيلية وأميركية وبريطانية.

وشن الحوثيون نحو 100 هجوم على سفن تعبر البحر الأحمر منذ نوفمبر، إثر اندلاع الحرب في غزة. وتسببت هجماتهم في إغراق سفينتين والاستيلاء على ثالثة ومقتل أربعة بحارة على الأقل.

مقالات مشابهة

  • وزيرة البيئة تلتقي أمين عام رابطة الجامعات الإسلامية
  • وزيرة البيئة تلتقي أمين عام رابطة الجامعات الإسلامية وتبحث سبل التعاون المشترك
  • أمن القاهرة يضبط 24 ألف نسخة من المصحف الشريف دون تصريح داخل مطبعة
  • النائب العام يأمر بالتحقيق في بلاغ بشأن فتوى تبيح سرقة المياه والكهرباء والغاز
  • دولة كبرى ترفض مناشدات واشنطن لاتخاذ إجراء دولي مشترك ضد هجمات الحوثيين بالبحر الأحمر
  • ما ثواب قراءة القرآن في الهاتف وحكم الصلاة من الموبايل؟ .. أمين الفتوى يجيب
  • الجهاد الاسلامي: مجزرة طولكرم تأتي ضمن مخططات العدو لتنفيذ حرب إبادة في الضفة
  • العراق يجدد الدعوة الناطق باسم الحكومة العراقية باسم العوادي
  • العراق يجدد الدعوة لإدانة العدوان على غزة ولبنان ومن يحميه ويسانده
  • أمين عام الـ"كاف" يواجه تحقيقاً في سويسرا بتهم فساد