تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أطلقت الهيئة العامة للرعاية الصحية، المؤتمر العلمي السنوي الأول لمحافظة الاسماعيلية، وناقش المؤتمر على مدار يومين آخر المستجدات الطبية العالمية فيما يخص علاج السكري وأمراض الكلى وعلاج وجراحات الأورام وأمراض القلب.

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور أحمد السبكي رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان.

وأوضح بيان هيئة الرعاية الصحية، يأتي إطلاق الهيئة للمؤتمرات العلمية انعكاسًا للاهتمام البالغ الذي توليه الهيئة بتطوير القطاع الطبى من خلال دعم وتشجيع البحث العلمى خاصةً، فيما يتزامن إطلاق المؤتمر مع فعاليات المبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن الاعتلال الكلوى لمرضى السكر والضغط ومبادرة الأورام .

وتابع: يُسلط المؤتمر العلمي الضوء على أهمية البحث العلمي في تطوير القطاع الصحي، وذلك من خلال مناقشة الأفكار والأطروحات البحثية وتبادل الخبرات والرؤى حول علاج الأمراض المزمنة، كما تم استعراض أحدث الدراسات والأبحاث في هذه المجالات، بحضور نخبة من الاستشاريين والأطباء المتخصصين، بهدف تعزيز فرص تبادل الأفكار وبما يضمن الارتقاء المستمر بمستوى الكفاءة المهنية لدى أطباء الهيئة العامة للرعاية الصحية.

وأضاف: تضمن المؤتمر العديد من المحاضرات العلمية وتم طرح عدة مناقشات حول أحدث التقنيات المستخدمة فى الكشف المبكر عن الأمراض، وتحديد البروتوكول العلاجي المناسب وفقًا لأحدث الأدلة العلمية.

وأشار الدكتور أحمد السبكي، رئيس هيئة الرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، الى ان المؤتمر يُمثِّل منصة لعرض أحدث الدراسات والأبحاث العلمية فضلًا عن عرض أهم الأبحاث التى تم نشرها وحصدت جوائز دولية وتكريم عدد من الأساتذة والباحثين نظير جهودهم العلمية للارتقاء بمستوى تقديم الخدمات الطبية بحضور عدد من القيادات الطبية وممثلى الجامعات والهيئات الطبية ونقابات المهن الطبية والمهتمين بالبحث العلمي.

وأكد أن المؤتمرات الطبية أحد أدوات الهيئة الرئيسية التي تسهم في تطوير وتحسين الخدمات الصحية والرعاية المقدمة للمتعاملين بنظام التأمين الصحي الشامل، حيث تجمع هذه المؤتمرات الهامة بين خبراء وأطباء متخصصين من مختلف التخصصات الطبية لتبادل المعرفة والخبرات ومناقشة أحدث التطورات الطبية والعلمية، والإطلاع على أفضل الممارسات وأحدث الابتكارات في مجالاتهم مما يسهم في تحقيق تقدم كبير في مجال الرعاية الصحية وضمان توفير خدمات صحية متقدمة وفعالة للجميع.

IMG-20240506-WA0012 IMG-20240506-WA0011 IMG-20240506-WA0005 IMG-20240506-WA0004 IMG-20240506-WA0008 IMG-20240506-WA0002 IMG-20240506-WA0003 IMG-20240506-WA0010 IMG-20240506-WA0009 IMG-20240506-WA0006 IMG-20240506-WA0001 IMG-20240506-WA0000

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: آخر المستجدات الهيئة العامة للرعاية الصحية الدكتور أحمد السبكى القطاع الصحي المؤتمر العلمي السنوي الرعایة الصحیة

إقرأ أيضاً:

استعدادات نهائية لعقد المؤتمر العلمي الثالث لكلية التربية في سرت

عُقد اليوم الأحد اجتماع في ديوان الوزارة بمدينة سرت لمتابعة التحضيرات النهائية لعقد المؤتمر العلمي الثالث لكلية التربية.

جاء ذلك في إطار تنفيذ مذكرة التفاهم الموقعة بين وزارة العمل والتأهيل بالحكومة الليبية وجامعة سرت، وبإشراف مباشر من وزير العمل والتأهيل الدكتور عبدالله الشارف أرحومة.

ترأس الاجتماع المهندس أبوبكر يونس سالم، مدير عام الشؤون العامة بالوزارة، بحضور الأستاذ الدكتور سليمان الشاطر، رئيس جامعة سرت، والدكتور مفتاح أحواس، مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي بالوزارة، والأستاذ مصباح الفيتوري، المراقب المالي العام، والدكتور علي الزرقاء، رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر.

المؤتمر، الذي سيعقد يومي 19 و20 أكتوبر 2024 تحت شعار “نحو مستقبل مستدام للتعليم والتوظيف”، سيركز على تكامل العلوم التربوية والتعليمية وسياسات سوق العمل الليبي.

ويأتي هذا الحدث برعاية وزارة العمل والتأهيل، في إطار تعزيز الجهود العلمية للاستفادة من الأبحاث المتعلقة بسوق العمل وتوجيه التخصصات العلمية نحو تلبية احتياجات السوق الليبي.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة: استراتيجيات شاملة لمكافحة السمنة تبدأ من مراكز الرعاية الصحية الأولية
  • نِقابة الصحفيين السودانيين تختتم فعاليات مؤتمر قضايا الإعلام السوداني الأول
  • اليوم.. انطلاق فعاليات المؤتمر الأدبي لفرع ثقافة المنيا
  • بدء المؤتمر العُماني الأول للمدن الصحية في ظفار.. غدًا
  • «الرعاية الصحية» تطلق حملات توعوية لتقليل التعرض للنزلات المعوية في المدارس
  • الرعاية الصحية تطلق حملات توعوية لتقليل التعرض للنزلات المعوية في المدارس
  • «الرعاية الصحية» تطلق حملات توعوية لتقليل التعرض للنزلات المعوية في المدارس بالصعيد
  • استعدادات نهائية لعقد المؤتمر العلمي الثالث لكلية التربية في سرت
  • مجزرة إسرائيلية تطال أفراد الهيئة الصحية الإسلامية.. هذا ما حصل في سحمر فجرًا
  • الهيئة الإنجيلية تنظم ورشة عمل لتعزيز الحقوق الصحية لذوى الإعاقة