شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن هل يتأثر الأردن بموجات حارة بداية شهر آب المقبل؟، مع عدم وجود مؤشرات على تطرف درجات الحرارةتُشير آخر الخرائط الجوية عبر نماذج مُحاكاة حاسوبية بأن كتلة هوائية حارة نسبياً من المُتوقع أن .،بحسب ما نشر رؤيا الإخباري، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات هل يتأثر الأردن بموجات حارة بداية شهر آب المقبل؟، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

هل يتأثر الأردن بموجات حارة بداية شهر آب المقبل؟
مع عدم وجود مؤشرات على تطرف درجات الحرارة

تُشير آخر الخرائط الجوية عبر نماذج مُحاكاة حاسوبية بأن كتلة هوائية حارة نسبياً من المُتوقع أن يستمر تأثيرها على الأردن خلال الأسبوع الأول من شهر آب المقبل، مع عدم وجود مؤشرات على تطرف درجات الحرارة عن معدلاتها بكثير.

ً : الأرصاد: تموز 2023 ثالث أعلى معدل درجات الحرارة في 100 عام

وتوقع موقع طقس العرب، أن تكون درجات الحرارة أعلى من مُعدلاتها المعتادة بقليل خلال الأيام القليلة القادمة، حيث تكون العظمى ما بين بداية و منتصف الثلاثينيات مئوية في العاصمة وأغلب المُدن الأردنية، و يسود بذلك طقس حار نسبياً فوق المرتفعات الجبلية، بينما يكون حاراً إلى شديد الحرارة في مناطق الأغوار و البحرالميت والعقبة مع درجات حرارة حول مطلع الأربعينيات.

أما خلال ساعات الليل، فتكون الأجواء مُعتدلة الحرارة بوجه عام لاسيما فوق المُرتفعات الجبلية العالية، وتكون درجة حرارة الصغرى في بداية العشرينيات مئوية.

وبحسب المؤشرات الحالية لا يتوقع أن تؤثر "موجات حارة" على المملكة و سائر المنطقة الأسبوع الأول من آب/أغسطس و ربما حتى العاشر منه، و بالرغم من ذلك يُتوقع أن تكون درجات الحرارة أعلى من معدلاتها الاعتيادية بوجه عام.

35.90.111.163



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل هل يتأثر الأردن بموجات حارة بداية شهر آب المقبل؟ وتم نقلها من رؤيا الإخباري نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

 ارتفاع تدريجي على درجات الحرارة بدءًا من الخميس وتحذير من التقلبات الحرارية

#سواليف

قال المختصون الجويون في مركز طقس العرب الإقليمي إن آخر مخرجات النماذج الحاسوبية تشير إلى عودة ارتفاع درجات #الحرارة تدريجيًا اعتبارًا من يوم الخميس ويزداد الجمعة، بحيث تعود درجات الحرارة إلى معدلاتها المعتادة وتقترب من 30 درجة مئوية في الأحياء الشرقية من العاصمة عمان.

#طقس #معتدل ويميل للحرارة في فترتي الظهيرة والعصر

ويكون الطقس معتدلًا فوق الجبال ويميل إلى #الحرارة في ساعات الظهيرة والعصر يومي الخميس والجمعة، ويحدث ارتفاع في درجات الحرارة الليلية بحيث تصبح الأجواء لطيفة الحرارة وتميل إلى البرودة فوق المرتفعات الجبلية العالية.

مقالات ذات صلة خبير روسي: القبة الحديدية الإسرائيلية لم تنجح في حماية إسرائيل 2024/10/02

تنبيه من #التقلبات_الحرارية الحادة وازدياد فرص الإصابة بالرشح و #الإنفلونزا

وتتميز الأيام القادمة بكثرة التقلبات الحرارية التي تكون واضحة وملموسة، وبذلك تزداد فرص الإصابة بأمراض #الرشح والإنفلونزا. لذا ينصح مركز طقس العرب بضرورة الانتباه إلى الفروقات الحرارية، مع ضرورة التركيز على ملابس الأطفال خلال الليل والصباح الباكر، خاصة لطلبة المدارس وكبار السن، تجنبًا للإصابة بالأمراض الموسمية ونزلات البرد والرشح. ونتمنى السلامة للجميع.

مقالات مشابهة

  • انخفاض درجات الحرارة ورفع الرايات الصفراء على شواطئ الإسكندرية
  • انخفاض درجات الحرارة في اقليم كوردستان
  • تصل لـ12.. انخفاض درجات الحرارة وتفاصيل حالة الطقس اليوم في مدن مصر
  • الخميس .. ارتفاع على الحرارة
  •  ارتفاع تدريجي على درجات الحرارة بدءًا من الخميس وتحذير من التقلبات الحرارية
  • انخفاض درجات الحرارة في أكتوبر
  • طقس الثلاثاء..سحب منخفضة كثيفة مع أجواء حارة
  • طقس الثلاثاء: أجواء حارة نسبيا بعدد من الجهات
  • طقس العراق.. أمطار وتذبذب في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة
  • زخات رعدية مصحوبة ببرد بهذه المناطق اليوم الإثنين