قال سفير المهمات الخاصة بالخارجية الروسية غريغوري ماشكوف، إن خطط واشنطن لنشر صواريخ متوسطة وقصيرة المدى في آسيا والمحيط الهادئ ستؤدي حتما إلى سباق تسلح صاروخي.

وأضاف ماشكوف في مقابلة مع وكالة نوفوستي: "ومن الواضح أن هذا لا يبشر بالخير بالنسبة للاستقرار العالمي، لأن هذه الخطط الأمريكية، إذا تم تنفيذها، ستؤدي حتما إلى إثارة موجة قوية من سباق التسلح الصاروخي متعدد الأطراف مع كل العواقب التي ستترتب على ذلك.

ونحن، من جانبنا، سنضطر إلى الرد على التهديدات الجديدة لأمننا وسنتخذ جميع التدابير اللازمة لضمان ذلك، ومن بينها إذا لزم الأمر، في مجال الردع النووي. ففي نهاية المطاف، ستصبح المنشآت الروسية الحيوية، بما في ذلك مراكز القيادة وقواعد قواتنا النووية، عرضة لهجوم من الصواريخ الأمريكية خلال فترة طيران قصيرة".

إقرأ المزيد ريابكوف: موسكو قد ترجع عن تعليقها السابق لنشر صواريخ متوسطة وقصيرة المدى

ونوه بأن روسيا أعلنت مرات عديدة أنها لن تعتبر نفسها ملزمة بمراعاة الوقف من جانب واحد لنشر الصواريخ النووية متوسطة المدى عندما تظهر الصواريخ الأرضية الأمريكية في مناطق مختلفة من العالم، وخاصة في أوروبا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ.

وقال: "يعلن الجيش الأمريكي صراحة أن الصواريخ الأرضية متوسطة وقصيرة المدى ستظهر في المنطقة الآسيوية بحلول نهاية العام، وهو يقوم بالفعل بنقلها إلى هناك لاستخدامها خلال التدريبات الأمريكية".

وأكد الدبلوماسي الروسي أن مثل هذه الصواريخ بدأت تظهر منذ فترة، خلال التدريبات العسكرية في أوروبا.

وفي حديثه، أكد ماشكوف، أنه يجب على روسيا في المستقبل زيادة وتعزيز ترسانتها الصاروخية من أجل "تثبيط رغبة" أي خصوم في اختبار قوتها.

المصدر: نوفوستي

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: آسيا الجيش الأمريكي شراكة عبر المحيط الهادئ صواريخ وزارة الخارجية الروسية

إقرأ أيضاً:

مقتل 11 شخص في ضربات روسية في أنحاء أوكرانيا

يونيو 30, 2024آخر تحديث: يونيو 30, 2024

المستقلة/- قُتل ما لا يقل عن 11 شخص في الهجمات الروسية في شرق أوكرانيا يوم السبت، بينما قام رجال الإنقاذ بالحفر بين الأنقاض بعد غارة استهدفت مبنى سكني مكون من تسعة طوابق، مما أسفر عن مقتل شخص واحد.

و جاءت الهجمات في الوقت الذي تواصل فيه روسيا نشر القوات الأوكرانية في عدة مناطق على طول خط المواجهة البالغ طوله 1000 كيلومتر.

و في منشور على موقع X، قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن سبعة أشخاص قتلوا في ضربات صاروخية على بلدة فيلنيانسك، خارج مدينة زابوريزهيا بجنوب شرق أوكرانيا.

و كتب زيلينسكي: “مدننا و مجتمعاتنا تعاني من مثل هذه الضربات الروسية كل يوم”.

و أضاف: “و لكن هناك طرق للتغلب على ذلك – من خلال تدمير الإرهابيين أينما كانوا، و القضاء على منصات إطلاق الصواريخ الروسية، و ضربهم بأسلحة بعيدة المدى، و زيادة عدد أنظمة الدفاع الجوي الحديثة في أوكرانيا. و أشكر جميع شركائنا الذين يساعدوننا”.

و كرر زيلينسكي مناشدته الحلفاء تزويد أوكرانيا بمزيد من الأسلحة بعيدة المدى و تعزيز الدفاعات الجوية لوقف ما وصفها بهجمات يومية على بلاده.

و قال الحاكم الإقليمي لزابوريزهيا، إيفان فيدوروف، في مقطع فيديو نُشر على تطبيق الرسائل تيليغرام: “نفذ العدو اليوم عملاً إرهابياً مروعاً آخر ضد السكان المدنيين”.

و أضاف أن الهجوم وقع “في منتصف النهار، و هو يوم عطلة، في وسط المدينة، حيث كان الناس في الخارج للاسترخاء، حيث لم تكن هناك أهداف عسكرية”.

في غضون ذلك، قال حاكم قرية نيو يورك الواقعة على خط المواجهة في دونيتسك، إن القوات الروسية قصفت مناطق مأهولة بالسكان 13 مرة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • إعلام عبرى: سقوط 5 صواريخ أطلقت من لبنان بمناطق مفتوحة في معيان باروخ
  • لما تسعى روسيا لاستئناف إنتاج الصواريخ متوسطة المدى بشكل سريع؟
  • صواريخ فرط صوتية .. المستحيل ليس يمنيًّا
  • اليمن يدخل نادي الدول المصنّعة القليلة للصواريخ الفرط صوتية
  • مقتل 11 شخص في ضربات روسية في أنحاء أوكرانيا
  • روسيا تحذر.. الرد على صواريخ واشنطن بأوروبا قادم
  • الشراكة السعودية- الأمريكية.. تعزيز التجارة والاستثمار والابتكار
  • بوتين يدعو إلى استئناف إنتاج الصواريخ ذات القدرة النووية أسوة بأمريكا
  • بوتين يدعو إلى استئناف إنتاج الصواريخ المتوسطة ذات القدرة النووية
  • برلماني روسي يعلق على تقرير الخارجية الأمريكية حول الحريات الدينية