شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن صنعاء وعدد من محافظات اليمن على موعد مع أمطار رعدية متفاوتة الشدة، الجديد برس توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، هطول أمطار متفاوتة الشدة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات صعدة، حجة، عمران، .،بحسب ما نشر الجديد برس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات صنعاء وعدد من محافظات اليمن على موعد مع أمطار رعدية متفاوتة الشدة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

صنعاء وعدد من محافظات اليمن على موعد مع أمطار رعدية...

الجديد برس|

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، هطول أمطار متفاوتة الشدة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات صعدة، حجة، عمران، المحويت، صنعاء، ذمار، ريمة، إب، تعز، لحج، الضالع، البيضاء، شبوة وهضاب وصحارى محافظتي حضرموت والمهرة.

وأشار المركز في نشرته الجوية اليوم الاثنين، إلى أن الأجواء قد تكون حارة إلى شديدة الحرارة في الصحارى والهضاب الداخلية وتتراوح درجات الحرارة العظمى بين 36 – 44 درجة مئوية، فيما قد تكون حارة ورطبة بالمناطق والسهول الساحلية وأرخبيل سقطرى تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 32 – 41 درجة.

كما توقع هبوب رياح شديدة إلى شديدة جداً حول أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية تتراوح سرعتها بين 30 – 50 عقدة، ورياح نشطة إلى قوية على أجزاء من السواحل الجنوبية وجنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب تتراوح سرعتها بين 15-30 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

ونبه مركز الأرصاد المواطنين من التواجد في بطون الأودية وعبور ممرات السيول وكذا من العواصف الرعدية، والتدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب أو السحب المنخفضة ومن عبور الجسور الأرضية.

كما حذر من الأجواء الحارة والشديدة الحرارة في الصحارى والهضاب الداخلية والمناطق والسهول الساحلية ومن التعرض لأشعة الشمس المباشرة وخصوصا من العاشرة صباحاً حتى الرابعة عصراً، ونصح بالإكثار من شرب السوائل والمرطبات.

وحث الصيادين ومرتادي البحر على أخذ الاحتياطات اللازمة من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب

35.90.111.163



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل صنعاء وعدد من محافظات اليمن على موعد مع أمطار رعدية متفاوتة الشدة وتم نقلها من الجديد برس نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الجدید برس

إقرأ أيضاً:

هطول أمطار على الباحة وجازان

شهِدت منطقة الباحة اليوم، هطول أمطارٍ متفرقة من خفيفة إلى متوسطة مصحوبة بعواصف رعدية.
وشملت أجزاءً من مدينة الباحة وضواحيها، وأجزاءً من محافظات, بلجرشي, وبني حسن، والقرى، والمندق، والمراكز التابعة لها، وعددًا من منتزهاتها.

من بينها #الشرقية.. ضباب خفيف على أجزاء من 5 مناطق#اليوم @NCMKSA
أخبار متعلقة "الأرصاد" ينبه من أمطار متفاوتة على 3 مناطق حتى الـ 11 مساءًطقس الاثنين.. أمطار خفيفة على أجزاء من الرياضالأماكن والمواعيد.. أمطار خفيفة على أجزاء من الشرقيةللتفاصيل | https://t.co/0OadGShNir pic.twitter.com/7aHXHvdVyV— صحيفة اليوم (@alyaum) September 16, 2024الطقس في السعوديةوفي جازان هطلت أيضا مساء اليوم أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية شملت مدينة جيزان، وضاحية الملك عبد الله.
كما شملت محافظات صبيا، وصامطة، وأحد المسارحة، وأبوعريش، والداير بني مالك، والعيدابي، والطوال، و ضمد، وهروب، والدرب، وعدد من المراكز والقرى التابعة لها.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة ومتفرقة على عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • أمطار رعدية وبرد بداية من منتصف نهار اليوم على هذه الولايات
  • هطول أمطار على الباحة وجازان
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة ومتفرقة بهذه المحافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة ومتفرقة على عدة محافظات
  • مركز الأرصاد: نتوقع سقوط أمطار رعدية متفرقة ببعض المناطق ونحذر من جريان الأودية
  • أمطار رعدية معتبرة بداية من منتصف النهار على 17 ولاية
  • الأرصاد يحذر سكان هذه المناطق مما سيحدث خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة متفاوتة الشدة على أجزاء من عدة محافظات
  • ضربة جديدة لـ سقوط أباطرة الكيف والأسلحة النارية في 3 محافظات