صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد ميقاتي يعلق مجددا على أحداث عين الحلوة، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي ميقاتي يعلق مجددا على أحداث عين الحلوة 2023 Jul,31أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، اليوم الإثنين، .، والان مشاهدة التفاصيل.

ميقاتي يعلق مجددا على أحداث "عين الحلوة"
ميقاتي يعلق مجددا على أحداث "عين الحلوة" 2023 Jul,31

أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، اليوم الإثنين، أن حكومته "لا تقبل استخدام الساحة اللبنانية لتصفية الحسابات الخارجية".

وقال ميقاتي، في بيان جديد، بشأن أحداث عين الحلوة جنوب لبنان، إن "هناك وقف جدي لإطلاق النار بعين الحلوة ولكن جهات خارج الاتفاق تخرقه"، مشيرا أن "الجيش يقوم بواجبه لمعالجة الوضع هناك".

وأضاف أنه "لا يقبل استخدام الساحة اللبنانية لتصفية الحسابات الخارجية على حساب لبنان واللبنانيين"، مؤكدا أن "ما يحدث مرفوض لأنه يكرس المخيم بؤرة خارجة عن سيطرة الدولة".

وتابع: "هذه الاشتباكات تشكل ضربة في صميم القضية الفلسطينية التي سقط من أجلها آلاف الشهداء وقدم لأجلها الشعب الفلسطيني التضحيات الجسام في الوطن والشتات"، مطالبا القيادات الفلسطينية بالتعاون مع الجيش لضبط الوضع الأمني وتسليم العابثين بالأمن إلى السلطات اللبنانية.

واتفقت الفعاليات والفصائل الفلسطينية في صيدا جنوبي لبنان، في وقت سابق اليوم، على "وقف إطلاق النار وسحب المسلحين من شوارع مخيم عين الحلوة". وقال النائب اللبناني أسامة سعد، في تصريحات نقلتها قناة "الميادين"، إنه "تم الاتفاق خلاوةل اجتماع صيدا على وقف إطلاق النار وسحب المسلحين"، مضيفا أنه "تم الاتفاق أيضا على التحقيق في عملية الاغتيال وتسليم كل من له علاقة بالعملية".

وأكّد سعد على "ضرورة عودة الهدوء للتخفيف على أبناء المخيم بعد الاشتباكات والخسائر البشرية والمادية"، مشيرا إلى أن "ملف المخيم حساس جدًا في ظل التدخلات الخارجية، وقد يؤدي إلى تفجير الأوضاع".

وأفادت وكالة الأنباء اللبنانية، في وقت سابق، بأن "القيادي في حركة فتح، أبو أشرف العرموشي، قتل، بعد تعرضه لكمين مسلح مع مرافقيه في حي البساتين داخل مخيم عين الحلوة".

وأضافت الوكالة أن "هناك عدد آخر من القتلى والجرحى جراء اشتباكات بالأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية داخل المخيم الذي يقطن فيه لاجئين فلسطينيين جنوب لبنان".

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل ميقاتي يعلق مجددا على أحداث "عين الحلوة" وتم نقلها من سما الإخبارية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس عین الحلوة

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تنفذ حاليا عمليات محدودة داخل الأراضي اللبنانية

أفادت وكالة «أ ف ب»، بأن الاحتلال الإسرائيلي ينفذ حاليًا عمليات محدودة داخل الأراضي اللبنانية، حسبما ذكرت قناة «القاهرة الإخبارية».

تجمع 100 آلية عسكرية

وكشفت قناة «سي إن إن» منذ قليل، عن صور من الأقمار الاصطناعية أظهرت تجمع نحو 100 آلية عسكرية إسرائيلية، في موقع يبعد نحو خمسة أميال عن الحدود اللبنانية.

وعلى جانب آخر، كشفت وكالة رويترز عن مصدر أمني بأن الجيش اللبناني انسحب من عدة مواقع على الحدود الجنوبية.

الاحتلال يعلن عددًا من البلدات منطقة عسكرية مغلقة

كما أعلن جيش الاحتلال يعلن عددا من البلدات الشمالية الواقعة على الحدود مع لبنان منطقة عسكرية مغلقة.

وأشار شبكة «أكسيوس» الأمريكية، إلى أن مسؤولين إسرائيليين أكدوا بأن الاحتلال الإسرائيلي يستعد لتوغل بري، يركز على القرى القريبة من الحدود في جنوب ‫لبنان.

 

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: الجيش الإسرائيلي يعترض مسيرتين عبرتا الأراضي اللبنانية
  • «القاهرة الإخبارية»: طيران الاحتلال الإسرائيلي يواصل اختراق الأجواء اللبنانية
  • «القاهرة الإخبارية»: الأردن يعلق حركة الطيران بشكل مؤقت
  • «القاهرة الإخبارية»: مسيّرة إسرائيلية تشن غارة على مخيم عين الحلوة جنوبي لبنان
  • القاهرة الإخبارية: الطيران الحربي الإسرائيلي يدخل الأجواء اللبنانية
  • «القاهرة الإخبارية»: الطيران الحربي الإسرائيلي يٌدخل الأجواء اللبنانية
  • «القاهرة الإخبارية»: القوات اللبنانية انسحبت لمسافة 5 كيلومترات من شمال الحدود
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تنفذ حاليا عمليات محدودة داخل الأراضي اللبنانية
  • بيان غاضب.. أتلتيكو مدريد يعلق على أحداث مباراة الديربي أمام الريال
  • «بلدي الحبيب جريح».. وائل جسار يعلق على أحداث لبنان