مايو 6, 2024آخر تحديث: مايو 6, 2024

المستقلة/- باشرت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بإطلاق المرحلة الثانية من مشروع تنظيم وحصر السلاح بيد الدولة، والمتضمنة شراء الأسلحة المتوسطة من المواطنين.

وخصصت الوزارة 697 مركزاً في بغداد والمحافظات، يمكن للمواطنين مراجعة أقرب مركز لهم حسب محل سكناهم، للاستعلام عن آلية الشراء.

وأوضح المتحدث الرسمي للجنة تنظيم وحصر السلاح بيد الدولة، العميد زياد محارب القيسي، أن هذه المرحلة تأتي بعد إطلاق المرحلة الأولى مطلع العام الحالي، والتي تضمنت تسجيل أسلحة المواطنين إلكترونياً.

وبيّن القيسي أن عملية الشراء ستتم وفق ضوابط محددة، تشمل نوع السلاح وسنة تصنيعه وحالته، على أن يتم تعويض أصحاب الأسلحة بسعر عادل.

من جانبه، أكد سكرتير ومقرر اللجنة، العميد منصور علي سلطان، أن مشروع حصر السلاح بيد الدولة يتضمن ثلاث مراحل، تشمل المرحلة الثالثة والأخيرة بعد عملية الشراء، تفتيش وتدقيق إجازات حيازة السلاح للمواطنين، ليتم بعدها اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

وشدد سلطان على ضرورة التزام المواطنين بتسجيل أسلحتهم، سواءً لحيازتها أو حملها، من خلال المنصة الإلكترونية (أور) التابعة للأمانة العامة لمجلس الوزراء، أو عبر تطبيق خاص تم تصميمه لهذا الغرض.

مميزات تسجيل السلاح:

الحصول على رخصة حيازة رسمية: تُتيح للمواطن حيازة السلاح بشكل قانوني واستخدامه في حدود ضيقة، مثل الصيد أو حماية النفس.تعزيز الأمن والاستقرار: تساهم عملية حصر السلاح في الحد من انتشار الأسلحة غير المرخصة، مما يُساهم في تعزيز الأمن والاستقرار في البلاد.الحصول على تعويض عادل: يحصل أصحاب الأسلحة المتوسطة على تعويض عادل عند بيعها للوزارة.مرتبط

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

أنشيلوتي: نستطيع تعويض غياب مبابي عن «ديربي مدريد»

 
مدريد (د ب أ) 

 

أخبار ذات صلة باركولا: إنريكي يمنحني الحرية في «حديقة الأمراء»! سان جيرمان يُنذر «المدفعجية» بـ «ثلاثية»

لم يكشف كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد عن ملامح خطته لمباراة «الديربي» أمام أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني لكرة القدم «الأحد»، وذلك في ظل غياب النجم الفرنسي كيليان مبابي بسبب إصابة عضلية ستبعده ثلاثة أسابيع.
سئل أنشيلوتي عن خططه للفريق في ظل غياب مبابي، ليجيب في مؤتمر صحفي السبت: «لا أهتم كثيراً بذلك، فمن الوارد الاعتماد على خطة 2-4-4 أو 3-3-4 بنفس التشكيلة من اللاعبين، فالأمر هنا سيتوقف على تمركز اللاعبين داخل الملعب».
وأضاف المدرب الإيطالي المخضرم «لا أهتم بخطة اللعب، بل تركيزي الأكبر أن يبقى الفريق متوازناً ومتماسكاً داخل الملعب».
وقال أيضاً «لا شك في أن الأمور ستتغير في غياب مبابي، ولكن ليس بشكل كبير؛ لأننا اعتدنا اللعب بدونه في الموسم الماضي، ناسف لغيابه عن الديربي، ولكن بإمكاننا تعويض غيابه بشكل جيد».
ويبقى كيليان مبابي المنضم لصفوف ريال مدريد مطلع الموسم الجاري قادماً من باريس سان جيرمان، بصفقة انتقال حر أبرز أسلحة الفريق الإسباني، حيث سجل 5 أهداف في الدوري هذا الموسم.
وأكد المدير الفني لريال مدريد أن لاعب الوسط الفرنسي إدواردو كامافينجا تعافى من الإصابة، وبات بحالة جيدة، مضيفاً «طالما أن اللاعب متاح وجاهز، بإمكانه المشاركة لمدة 90 دقيقة أو لا يشارك إطلاقاً».
وقال كارلو أنشيلوتي «مباراة الديربي تبقى دائماً صعبة في كل الدوريات، ولكننا تعلمنا من درس الخسارة في العام الماضي، والفريق تحسن بعدها على المستوى الدفاعي، كما أن أتلتيكو مدريد تحسن كثيراً عن الموسم الماضي؛ لذا ستكون مواجهة صعبة».
ويحتل ريال مدريد حامل لقب الدوري في الموسم الماضي وصافة جدول الترتيب برصيد 17 نقطة، بعد مرور سبع جولات، يلاحقه أتلتيكو مدريد في المركز الثالث برصيد 15 نقطة، بينما يعتلي برشلونة الصدارة برصيد 21 نقطة.

مقالات مشابهة

  • زوج يلاحق زوجته بدعوى تعويض لامتناعها عن تنفيذ حكم الرؤية طوال 12 شهر
  • وزير الخارجية: الأمم المتحدة عاجزة عن حفظ السلام والأمن الدوليين
  • رئيس الوزراء يوجه بمنح المواطنين اللبنانيين الراغبين بالمجيء إلى العراق وثائق سفر سريعة
  • توجيه عاجل من السوداني بشأن المواطنين اللبنانيين
  • أنشيلوتي: نستطيع تعويض غياب مبابي عن «ديربي مدريد»
  • تهديدات باستخدام السلاح النووي وبحرب عالمية ثالثة.. هذه التفاصيل
  • شباب العراق يواجهون الفلبين و يختتمون المرحلة الأولى للتصفيات الآسيوية الأحد
  • وزير الخارجية: الأسلحة النووية التهديد الأكبر للبشرية ويجب التخلص منها
  • واشنطن ترد على تهديدات بوتين بشأن السلاح النووي
  • الأمم المتحدة تحيي اليوم الدولي للإزالة الكاملة للأسلحة النووية