صحيفة الاتحاد:
2024-06-27@08:57:59 GMT

ارتفاع حصيلة ضحايا فيضانات البرازيل

تاريخ النشر: 6th, May 2024 GMT

قالت السلطات المحلية أمس الأحد، إن عدد قتلى الأمطار الغزيرة التي تسببت في حدوث فيضانات بولاية ريو جراندي دو سول في جنوب البرازيل قفز إلى 78 شخصاً على الأقل، مع نزوح عشرات الآلاف.
ووصل الرئيس لويس إيناسيو لولا دا سيلفا إلى الولاية بصحبة مجموعة من الوزراء لمناقشة أعمال الإنقاذ وإعادة الإعمار مع السلطات المحلية.

وساعد متطوعون في جهود الإنقاذ المستمرة باستخدام قوارب ودراجات مائية سريعة وحتى عن طريق السباحة.

أخبار ذات صلة رئيس الدولة ونائباه يعزون رئيس البرازيل في ضحايا الفيضانات البرازيل تسابق الزمن لإغاثة المتضررين من الفيضانات

وذكر الدفاع المدني بالولاية أن عدد القتلى قد يرتفع مع ورود أنباء عن فقد 105 أشخاص أمس ارتفاعاً من 70 في اليوم السابق. وأضاف أنه يحقق حالياً فيما إذا كانت هناك صلة لأربع حالات وفاة أخرى بالعواصف.

وألحقت الفيضانات الناجمة عن العواصف في الأيام القليلة الماضية أضراراً بنحو ثلثي عدد البلدات والمدن في الولاية البالغ عددها 500 بلدة ومدينة، مما أدى إلى نزوح أكثر من 88 ألف شخص.

المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الفيضانات البرازيل الأمطار الغزيرة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة قتلى هجمات داغتسان.. وتواصل الاعتقالات

قالت السلطات الروسية، إن حصيلة قتلى الهجمات في مدينتي محج قلعة وديربنت بداغستان، ارتفعت إلى 19 شخصا، بينهم 15 من أفراد الشرطة، و4 مدنيين.

جاء ذلك في بيان للجنة حول الهجمات التي استهدفت مركزا للشرطة ومعبدا يهوديا وكنيستين في مدينتي محج قلعة وديربنت بجمهورية داغستان ذاتية الحكم التابعة لروسيا.

وجاء في البيان: "وفق المعلومات الأولية، فقد 15 شرطيا و4 مدنيين بينهم قس أرثوذكسي حياتهم. وقتل 5 أشخاص خلال قمع الجريمة. وتم تحديد هوياتهم، والجهود مستمرة للتعرف على الأشخاص الآخرين المتورطين في الحادثة".

وكانت أعلنت اللجنة الروسية لمكافحة الإرهاب، مساء الأحد، انتهاء "المرحلة النشطة" من عمليتها في ديربنت، مشيرة إلى مقتل مهاجمين اثنين.

وقالت وزارة الداخلية في داغستان؛ إن قوات الأمن "قضت على أربعة مهاجمين في محج قلعة".

وصرح مصدر في وكالات إنفاذ القانون في جمهورية في داغستان، بأنه يتم استجواب رئيس منطقة سيرغوكالا، ماغوميد عمروف، الذي ربما يكون أبناؤه متورطين في الهجمات.



وقال المصدر بحسب موقع "روسيا اليوم": "تم اعتقال ماغوميد عمروف وهو قيد التحقيق، وبحسب المعلومات الأولية، فإن أبناءه كانوا من بين المسلحين الذين نفذوا الهجمات الإرهابية".

وأشار مصدر في قيادة جمهورية داغستان إلى أنه سيتم إعفاء عمروف من منصبه.

وهاجم مسلحون الأحد معبدا يهوديا وكنيستين أرثوذكسيتين في القوقاز الروسي، ما أسفر عن مقتل تسعة أشخاص بينهم كاهن ورجال شرطة، حسبما أعلنت السلطات، منددة بأعمال "إرهابية".

وقعت الهجمات في محج قلعة، عاصمة جمهورية داغستان الروسية، وفي مدينة ديربنت الساحلية. وداغستان منطقة روسية ذات غالبية مسلمة على الحدود مع الشيشان، وهي قريبة أيضا من جورجيا وأذربيجان، وتعلن السلطات الروسية بانتظام عن عمليات لمكافحة الإرهاب فيها.

واستهدفت هجمات الأحد "كنيستين أرثوذكسيتين وكنيسا يهوديا ونقطة تفتيش للشرطة"، بحسب ما نقلت وكالة ريا نوفوستي للأنباء عن اللجنة الروسية لمكافحة الإرهاب.

وقال ممثلون للطائفة اليهودية، بينهم المؤتمر اليهودي الروسي؛ إن كنيسا ثانيا هوجم أيضا.

مقالات مشابهة

  • وسائل إعلام: ارتفاع حصيلة ضحايا احتجاجات كينيا إلى 23
  • فيضانات تجتاح داغستان الروسية.. السيارات غارقة في الشوارع
  • ارتفاع ضحايا حادث انقلاب ميكروباص في ترعة بإسنا إلى 3 وفيات و16 مصابا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في الصين
  • ارتفاع عدد ضحايا حريق مصنع البطاريات في كوريا الجنوبية إلى 23 شخصا
  • 37626 شهيدًا.. ارتفاع حصيلة ضحايا غزة جراء العدوان الإسرائيلي
  • ارتفاع حصيلة قتلى هجمات داغستان.. وتواصل الاعتقالات
  • ارتفاع حصيلة قتلى هجمات داغتسان.. وتواصل الاعتقالات
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الهجوم الإرهابي في داغستان إلى 20 وإصابة 46 آخرين
  • هجمات داغستان.. السلطات الروسية تُعلن ارتفاع حصيلة القتلى