صدى البلد:
2024-07-03@04:34:05 GMT

استئناف خطة تخفيف أحمال الكهرباء غدًا

تاريخ النشر: 6th, May 2024 GMT

أعلنت الحكومة عن استئناف خطة تخفيف أحمال الكهرباء بعد انتهاء إجازة عيد القيامة المجيد. ووفق تصريحات رسمية، ستعود جداول انقطاع التيار الكهربائي إلى العمل بدءًا من يوم الثلاثاء الموافق 9 مايو 2024.

هل تعود خطة تخفيف أحمال الكهرباء مجددًا بعد فترة الأعياد؟ حقيقة وجود خطة حكومية للانتهاء من تخفيف أحمال الكهرباء.

. مسؤول يوضح ساعة أم ساعتين| خطة وموعد تخفيف أحمال الكهرباء بكل المحافظات عودة خطة تخفيف أحمال الكهرباء لمدة ساعتين.. اعرف مواعيد منطقتك خطة تخفيف أحمال الكهرباء 

صرح المستشار محمد الحمصاني المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأنه تم وقف تنفيذ خطة تخفيف أحمال الكهرباء عن الكنائس خلال فترة الأعياد.

وأشار المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء إلى أنه من المقرر أن تستأنف الحكومة خطتها بعودة انقطاع الكهرباء من جديد اعتبارا من يوم غدٍ الثلاثاء، بعد انتهاء الأجواء الاحتفالية للمصريين والأقباط في عيد القيامة المجيد، واللذان يوافقان يومي الأحد والاثنين من الأسبوع الجاري.

يذكر أن وزارة الكهرباء بدأت في تطبيق جداول تخفيف الأحمال على الشبكة القومية للكهرباء بعد انتهاء الفترة التي حددها مجلس الوزراء لوقف العمل بها خلال شهر رمضان وإجازة عيد الفطر المبارك.

وطلبت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة من المواطنين الاتصال على الخط الساخن للوزارة إذا زادت مدة انقطاع الكهرباء عن ساعتين متواصلتين، أو إذا كان هناك انقطاع للكهرباء خارج المدة المحددة التي وضعها مجلس الوزراء لتخفيف الأحمال.

وتم وقف تنفيذ خطة تخفيف أحمال الكهرباء عن الكنائس خلال احتفال الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد، وأسبوع الآلام، وذلك تيسيرًا عليهم خلال فترة الاحتفال بهذه المناسبات، بالتنسيق بين الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وكل من وزيري الكهرباء والطاقة المتجددة، والبترول والثروة المعدنية.

مع استئناف خطة تخفيف أحمال الكهرباء، دعت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المواطنين إلى ترشيد استهلاكهم للكهرباء للمساعدة في تقليل الضغط على الشبكة الكهربائية.

وتشمل خطوات ترشيد الاستهلاك استخدام الأجهزة الموفرة للطاقة، وإطفاء الأنوار والأجهزة الكهربائية غير المستخدمة، وتقليل استخدام أجهزة التكييف.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الكهرباء خطه خطة تخفيف خطة تخفيف أحمال الكهرباء عيد القيامة خطة تخفیف أحمال الکهرباء مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

استمرار نظام تخفيف الأحمال الكهربائية في مصر: الأسباب والخطط المستقبلية

أفاد مصدر بوزارة الكهرباء بأن نظام تخفيف الأحمال الكهربائية مستمر لمدة 3 ساعات يوميًا بسبب نقص كميات الوقود، خاصة الغاز الطبيعي الذي يتم توريده لمحطات الكهرباء. 

على الرغم من التصريحات السابقة لمجلس الوزراء بتحسن الخدمة وانخفاض فترة الانقطاع إلى ساعتين كحد أقصى، إلا أن الوزارة اضطرت اليوم لقطع التيار لمدة 3 ساعات.

تحسن مؤقت في الخدمة

أشار المصدر إلى أن النقص في عدد ساعات قطع الكهرباء خلال اليومين الماضيين كان نتيجة لعوامل مثل الإجازة الأسبوعية وتحسن طفيف في درجات الحرارة، إلى جانب تحسن طفيف في كميات الوقود المتاحة.

خطط حكومية لمواجهة الأزمة

في وقت سابق، أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن وضع خطة مع وزيري الكهرباء والبترول لوقف العمل بخطة تخفيف الأحمال 2024. 

كما تم تكليف وزير الكهرباء بوضع خطة أخرى لمدة 4 سنوات لتحريك أسعار شرائح الكهرباء بصورة تدريجية ووقف العمل بالتعريفة الحالية، مما أثار اهتمام المواطنين لمعرفة موعد الزيادات الجديدة في أسعار الشرائح.

التعريفة الجديدة لأسعار شرائح الكهرباء

أوضح رئيس مجلس الوزراء أن مجلس الوزراء هو الجهة المنوطة بوضع تعريفة جديدة لأسعار شرائح الكهرباء 2024، ومن المنتظر الإعلان عن هذه التعريفة قريبًا لإعادة رفع الدعم لمدة 3 إلى 4 سنوات إضافية، نظرًا للتغيير في سعر الدولار.

جهود حكومية لتجاوز الأزمة

خلال مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء الموافق 25 يونيو 2024، أشار الدكتور مدبولي إلى أن أزمة الكهرباء الحالية ستنتهي بالكامل بنهاية العام الجاري. وأكد أن المشكلة ليست في توريد الطاقة أو نقلها، بل في تدبير الوقود. 

تم وضع خطة لتخفيف فترة انقطاع الكهرباء وتجاوز الأزمة في الصيف بتكلفة تقديرية تبلغ مليار دولار. 

تشمل الخطة التعاقد على شحنات من المازوت بتكلفة 180 مليون دولار، والتي من المفترض أن تصل بداية الأسبوع المقبل.

إجراءات لترشيد استهلاك الكهرباء

في إطار جهود ترشيد استهلاك الكهرباء، تقرر إغلاق المحلات التجارية في تمام الساعة 10 مساءً، باستثناء السوبر ماركت الذي سيتم غلقه في تمام الساعة 1 صباحًا. 

سيتم تنفيذ هذا القرار اعتبارًا من الأسبوع الحالي. من المتوقع أن يستمر تخفيف الأحمال لمدة ثلاث ساعات في اليوم حتى الأسبوع الثاني من يوليو 2024، على أن يتم وقف قطع الكهرباء اعتبارًا من الأسبوع الثالث.

 

مقالات مشابهة

  • عاجل- البترول تعلن وقف تخفيف الأحمال نهائيًا بعد تأمين شحنات الغاز المسال
  • ساعتان يوميًا.. مواعيد قطع الكهرباء الجديدة من اليوم
  • ما تيسر من التيار
  • «القومية للأنفاق»: لا تخفيف أحمال كهربائية في خطوط المترو الثلاثة
  • عاجل:- بيان هام من الشركة القابضة لكهرباء مصر بشأن تعديل خطة تخفيف الأحمال اليومية
  • التطبيق اليوم.. مواعيد جديدة لقطع الكهرباء بجميع المحافظات - بيان رسمي
  • رسميا.. عودة العمل بتخفيف أحمال الكهرباء ساعتين فقط من اليوم
  • استمرار نظام تخفيف الأحمال الكهربائية في مصر: الأسباب والخطط المستقبلية
  • عاجل:- حقيقة تخصيص أرقام للإبلاغ عن انقطاع الكهرباء وموعد وقف تخفيف الأحمال في 2024
  • اليوم .. العودة لتخفيض ساعات تخفيف أحمال الكهرباء لمدة ساعتين