الحرة:
2024-07-02@03:15:07 GMT

صحيفة: قضية فساد جديدة في وزارة التموين المصرية

تاريخ النشر: 6th, May 2024 GMT

صحيفة: قضية فساد جديدة في وزارة التموين المصرية

كشفت صحيفة "المصري اليوم" عن قضية فساد جديدة في وزارة التموين المصرية، والتي يتم التحقيق فيها مع مسؤول يشغل منصب وكيل وزارة بإحدى محافظات الوجه القبلي.

ونقلت الصحيفة المحلية عن مصادر بوزارة التموين، لم تسمها، أن "وكيل وزارة التموين، أعطى تعليمات شفوية لآخرين بصرف كميات من الردة الخشنة لتجار، دون وجود أي أوراق تؤيد الصرف، حسب ما جاء في شهادة المتهمين".

وأضافت أن "المتهمين قاموا بصرف هذه الكميات خلال شهري يناير وفبراير عام 2023، من شركة مطاحن مصر الوسطى، للتربح من خلالها في السوق السوداء".

بسبب "حجب السكر".. أحكام عسكرية بالسجن على مسؤولين مصريين قالت صحيفة الأهرام الحكومية المصرية، الثلاثاء، إن المحكمة العسكرية أصدرت أحكاما بمعاقبة مسؤولين في وزارة التموين وشركات حكومية وخاصة ساهموا في "حجب السكر" عن الأسواق لرفع الأسعار والتربح

وأضافت الصحيفة أنه "تم توجيه الاتهام لوكيل وزارة التموين وآخرين، لإعطائهم تعليمات بصرف كميات من النخالة دون مستندات تؤيد الصرف لأسماء أشخاص غير مستحقين صرف تلك الكميات، وبيعها في السوق السوداء لحسابهم الشخصي".

ووفق "المصري اليوم"، فإن "إجمالي قيمة الربح الذي حصل عليه التجار من استلامهم صرف مخزون الردة الخشنة، دون وجه حق، تجاوز 2.226 مليون جنيه (46 ألف دولار)".

ولم يتسن لموقع "الحرة" الحصول على تعليق من وزارة التموين المصرية بشأن التحقيقات أو القضية، حيث تم التواصل مع المتحدث باسم الوزارة، أحمد كمال، عبر تطبيق "واتساب"، دون رد حتى نشر هذا التقرير.

وخلال الأشهر القليلة الماضية، تحدثت وسائل إعلام محلية عن قضايا فساد مرتبطة بوزارة التمويل المصرية، حيث كشفت في ديسمبر الماضي، عن قيام هيئة الرقابة الإدارية بالتحقيق مع شبكة فساد في الوزارة، وأنه تم القبض على مستشار للوزير، المسؤول عن المتابعة والرقابة والتوزيع.

وفي وقت لاحق من العام الجاري، أصدرت المحكمة العسكرية أحكاما بمعاقبة مسؤولين في وزارة التموين وشركات حكومية وخاصة، ساهموا في "حجب السكر" عن الأسواق لرفع الأسعار والتربح، وفقا لما نشرت صحيفة "الأهرام" الحكومية مطلع أبريل الماضي.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: فی وزارة التموین

إقرأ أيضاً:

اكتشاف أعراض جديدة لنقص السكر في الدم

يحدث نقص السكر في الدم، المعروف أيضًا بانخفاض نسبة الجلوكوز، يحدث عندما تنخفض مستويات السكر في الدم إلى ما دون المستوى الصحي. 

فواكه تساعد على فقدان الوزن بشكل أسرع أعراض نقص السكر في الدم 

ووفقًا لما ذكره لموقع Cleveland Clinic، يعد هذا الوضع شائعًا بين مرضى السكري، وخاصة المصابين بالنوع الأول، ويتطلب نقص السكر في الدم علاجًا فوريًا، عادةً بتناول أو شرب السكر أو الكربوهيدرات، حيث يمكن أن يكون نقص السكر في الدم الشديد مهددًا للحياة.

تشمل أعراض نقص السكر في الدم الارتعاش، وتسارع ضربات القلب، والجوع الشديد، والتعرق، والدوار، ويمكن أن تتفاقم هذه الأعراض بسرعة وتختلف من شخص لآخر. يمكن أن تؤدي الحالات الشديدة من نقص السكر في الدم إلى فقدان الوعي أو الوفاة إذا لم تعالج فورًا.

تظهر الأعراض الشديدة لنقص السكر في الدم على شكل:
- عدم وضوح الرؤية أو ازدواجها.
- الكلام غير الواضح.
- صعوبة في التنسيق أو الحركات البطيئة.
- فقدان الوعي.

علاج نقص السكر في الدم الطفيف إلى المتوسط يكون عادةً بتناول أو شرب السكر (الكربوهيدرات). توصي الجمعية الأمريكية لمرض السكري باتباع "قاعدة 15-15" لعلاج نوبات نقص السكر في الدم الخفيفة إلى المتوسطة. تعني هذه القاعدة تناول 15 جرامًا من الكربوهيدرات سريعة المفعول ثم الانتظار 15 دقيقة قبل فحص نسبة السكر في الدم. إذا كانت النسبة لا تزال أقل من 70 ملجم/ديسيلتر، يتم تناول 15 جرامًا أخرى من الكربوهيدرات. يتم تكرار هذه العملية حتى يصل مستوى السكر في الدم إلى 70 ملجم/ديسيلتر على الأقل.

من أمثلة الأطعمة التي تحتوي على حوالي 15 جرامًا من الكربوهيدرات سريعة المفعول:
- حبة فاكهة صغيرة، مثل نصف موزة.
- نصف كوب من العصير أو الصودا العادية (غير الدايت).
- ملعقة كبيرة من السكر أو العسل أو الشراب.

في حال وجود أعراض نقص السكر في الدم وعدم القدرة على فحص نسبة السكر في الدم، يُفضل اتباع قاعدة 15-15 حتى تتحسن الحالة. قد يحتاج الأطفال إلى كمية أقل من الكربوهيدرات لعلاج نقص السكر في الدم، ويجب دائمًا استشارة الطبيب المعالج في مثل هذه الحالات.

نقص السكر في الدم يتطلب الاهتمام والعلاج الفوري لتجنب المضاعفات الخطيرة. التعرف المبكر على الأعراض والتصرف السريع يمكن أن يساعد في إدارة الحالة بفعالية وضمان السلامة.

مقالات مشابهة

  • صحيفة : الإعلان قريباً عن تشكيل حكومة جديدة في العاصمة صنعاء ” تفاصيل ” 
  • كشف حساب الوزراء (3)
  • «نزاهة»: إيقاف 155 متهمًا في جرائم فساد من 7 وزارات وهيئة الزكاة
  • اكتشاف أعراض جديدة لنقص السكر في الدم
  • قرار مهم من وزارة التموين بشأن سعر السكر على البطاقات.. التطبيق غدا
  • شبهات فساد وسرقة.. مجلس الديوانية: مشاريع وزارة الإعمار متلكئة والشركات المنفذة فاشلة
  • عاجل:- قرار وزارة التموين بشأن السكر في مصر: الحظر على التصدير وتوفير السكر الحر للمواطنين
  • عاجل| مد قرار حظر تصدير السكر لمدة 3 أشهر
  • التموين تحذر من تقديم أي طلبات إلكترونية خاصة بـ البطاقات الجديدة
  • توضيح مهم من «التموين» بخصوص إصدار البطاقات الجديدة