منوعات، آلام الظهر قد تكون علامة على الإصابة بالسرطان،قد تكون آلام الظهر ناجمة عن السرطان تايمز أوف إنديا الإثنين 31 يوليو 2023 .،عبر صحافة الإمارات، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر آلام الظهر قد تكون علامة على الإصابة بالسرطان، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

آلام الظهر قد تكون علامة على الإصابة بالسرطان

قد تكون آلام الظهر ناجمة عن السرطان (تايمز أوف إنديا)

الإثنين 31 يوليو 2023 / 19:45

تعد آلام الظهر، وخاصة آلام أسفل الظهر، مشكلة شائعة يشعر بها الكثير منا، خاصة مع تقدمنا في السن، وتنتج عادة بسبب إصابة العضلات أو الأربطة، أو تأثيرات مرض السرطان.

ونظراً لأن آلام الظهر مرض شائع، يعتقد الناس عادة أن أي ألم أو وخز في الظهر قد يكون بسبب مشكلة في الجهاز العضلي الهيكلي، في الوقت الذي يمكن أن يكون عرضاً من أعراض السرطان.آلام الظهر شائعة في هذه السرطانات يمكن أن يكون ألم الظهر لدى مرضى السرطان ناتجاً عن نمو ورم خبيث عندما ينتشر السرطان في الظهر، وفقاً لخبراء الصحة، فإن سرطان الثدي والرئة والخصية والقولون هي 4 أنواع شائعة من السرطانات التي من المرجح أن تنتشر في الظهر، لأنها قريبة من الناحية التشريحية من العمود الفقري. آلام الظهر وسرطان الرئة وفقاً للتقارير، فإن 25 ٪ من مرضى سرطان الرئة يبلغون عن آلام الظهر كأعراض، ووفقاً لأبحاث السرطان في المملكة المتحدة، يمكن الشعور بألم أسفل الظهر إذا انتشر سرطان الرئة إلى العظام، وتصاحب ذلك أعراض أخرى لسرطان الرئة، مثل التعرق الليلي والقشعريرة والحمى ومشاكل الأمعاء أو المثانة وفقدان الوزن غير المبرر. الفرق بين آلام الظهر الناجمة عن السرطان وآلام الظهر المعتادة على عكس آلام الظهر المعتادة، فإن آلام الظهر الناتجة عن السرطان ثابتة، ولا تخفف مع التغييرات في الوضع أو الحركة.. علاوة على ذلك، يمكن أن تمثل إزعاجاً خفيفاً أكثر من كونها ألماً حاداً أو ملحوظاً، وفق صحيفة تايمز أوف إنديا.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل آلام الظهر قد تكون علامة على الإصابة بالسرطان وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بعد كشفها عن إصابتها بالسرطان.. أول ظهور لـ كندة علوش وعمرو يوسف

ظهر الثنائي الفنان عمرو يوسف والفنانة كندة علوش، أثناء حضورهما إحدى الفعاليات بالقاهرة، حيث يعد هذا الظهور هو الأول لهما، بعد إعلان كندة علوش إصابتها بمرض السرطان.


سرطان الثدي.. سبب إختفاء كندة علوش عن الساحة الفنية


وكانت قد أعلنت كندة في بودكاست مع الإعلامية منى الشاذلي عبر قناتها على يوتيوب، إنها بعد 9 أشهر من ولادة ابنها "كريم" بدأت تشعر بآلام أثناء الرضاعة، فتوقفت عن الرضاعة الطبيعية.

 

وأضافت: "استمر الألم 5 أشهر بعدها ولم يتوقف، فقررت عمل فحص للثدي، وحينها علمت بوجود أكثر من ورم خبيث.. ولما عرفت بإصابتي بالسرطان قعدت متنحة شوية، بس منهارتش ومعيطتش".

 

وتابعت كندة: "ربنا نزّل عليا من أول ثانية سكينة وطمأنينة رهيبة من وقتها، وبقالي سنة وشهر بتلقى العلاج الكيماوي، وعمرو جوزي كان بيصر يجي معايا جلسات الكيماوي، وكنت بقرأ قرآن خلالها".

 

وواصلت كندة علوش: "عندي تاريخ مرضي في العيلة مع السرطان خالي وجدتي وخالتي توفوا بيه، بس مكنتش متوقعة يجيلي.. ورفضت إني أقول لحد عشان كنت عاوزة أخوض الرحلة لوحدي، ومحدش يتعامل معايا كمريضة، عشان مدخلش في موود المرض وأتعب بزيادة".

 

واستطردت: "قررت أعيش حياتي بشكل طبيعي، لأن أولادي صغيرين فمينفعش أدخل أجواء المرض للبيت.. وكنت بسيبهم في المصيف كل أسبوع آجي أخد جرعة الكيماوي وارجع في نفس اليوم.. وده كان شيء مرهق جدًا".

مقالات مشابهة

  • 4 طرق لتخفيف الألم أثناء الدورة الشهرية
  • تناول أقراص فيتامين ب يهدد سرطان الرئة
  • علامة شائعة تدل على الإصابة بسرطان الرئة.. إذا استمرت أسبوعين اذهب للطبيب فورا
  • كيف أثرت آلام الظهر على فئة من المصريين القدماء؟
  • «الصحة»: فحص أكثر من 19 ألف مواطن بعيادات مبادرة «صحة الرئة»
  • التعرق الليلي الشديد علامة على الإصابة بالسرطان
  • جفاف القدمين وتشققها قد يكون علامة إنذار عن مرض خطير
  • طبيبة مسالك بولية: آلام أسفل الظهر نتيجة لوجود حصوات الكلى
  • شاهد: شخص يدخن لمدة 30 عاما وتوفي بالسرطان.. هكذا تغيَّر شكل رئته (صور)
  • بعد كشفها عن إصابتها بالسرطان.. أول ظهور لـ كندة علوش وعمرو يوسف