الجديد برس:

كشفت الأجهزة الأمنية التابعة لحكومة صنعاء، الأحد، أنها تمكنت من إحباط أنشطة استخبارية للعدو الأمريكي والإسرائيلي.

وأوضح مصدر أمني في صنعاء، أن الأجهزة الأمنية ستكشف يوم الإثنين في بيان رسمي، عن تفاصيل أكثر بشأن الأنشطة التي تم إحباطها، وفق ما نقلته وكالة “سبأ” التابعة لحكومة صنعاء.

ويأتي هذا في ظل استمرار الهجمات الأمريكية البريطانية على اليمن، على خلفية مساندة قوات صنعاء للمقاومة في غزة ضمن معركة “طوفان الأقصى”، بعمليات بحرية وأخرى بالقصف المباشر ضد أهداف تابعة لكيان الاحتلال الإسرائيلي في عمق الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ويشير إحباط أجهزة صنعاء الأمنية لهذه الأنشطة، إلى مدى فشل التحالف الأمريكي البريطاني على اليمن عسكرياً ولجوئه إلى أساليب أخرى تحاول إسقاط سلطة صنعاء من الداخل.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

الأمن يحذر من نشر فيديوهات العملية الأمنية الأخيرة

#سواليف

دعا رئيس وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية في إدارة البحث الجنائي، المقدم محمود المغايرة، مستخدمي التواصل الاجتماعي في الأردن للحذر من نشر فيديوهات أو معلومات عن المداهمات الأمنية الأخيرة التي أجرتها الأجهزة الأمنية في العاصمة عمان.
وأوضح المغايرة في تصريح، اليوم الثلاثاء، أن نشر معلومات وصور ومقاطع مصورة، قد يعرض مرتبات الأجهزة الأمنية للخطر خلال المداهمة.
وبين أن نشر مثل هذه المعلومات أو الصور، قد يعرض ناشريها للمسائلة القانونية عبر النيابية العامة، وفق إذاعة الأمن.
ولفت إلى أن التصوير والبث المباشر عبر وسائل التواصل الإجتماعي والتجمهر بالقرب من أماكن العمليات الأمنية يعرض الأشخاص للمسائلة القانونية نتيجة تعريضهم فريق المداهمة والمدنيين للخطر.
وأعلنت مديرية الأمن العام، الليلة الماضية، أن تحقيقاتها في قضية ماركا الجنوبية أسفرت عن الوصول إلى موقع آخر أخفى فيه الأشخاص نفسهم مواد متفجرة في منطقة أبو علندا.وأضافت المديرية في بيان، أن الأجهزة الأمنية طوقت منذ صباح الاثنين وعزلت محلاً تجارياً في المنطقة كان يستخدم لتخزين المتفجرات، وقد تعاملت فرق المتفجرات من سلاح الهندسة الملكي والأجهزة الأمنية مع الموقع، وقامت بتفجير المواد المتفجرة المخزنة داخل المحل التجاري.
وأكد البيان أن عمليات التفجير انتهت بأعلى درجات المهنية والحرفية دون تسجيل أي إصابات أو أضرار تذكر.
وناشدت الأجهزة الأمنية الجميع بالالتزام بالمعلومات الصادرة عن الجهات الرسمية، والتعاون مع رجال الأمن الموجودين في المكان والابتعاد عن الموقع، لإعطاء المجال للمعنيين للتعامل مع القضية بدون أي مؤثرات.

مقالات مشابهة

  • ضبط تاجر مخدرات غسل 60 مليون جنيه في شراء العقارات بالقاهرة
  • السيطرة على مشاجرة بين عائلتين بسوهاج
  • اليمن: فتح طريق تعز يشل أسواق صنعاء
  • «السلطات المصرية» تعلن تعليق الأنشطة التجارية السودانية
  • ضبط المتهم بقتل والدته وشقيقيه بقطور بعد اختبائه في بلطيم
  • عقوبات أمريكية صارمة ضد 50 كيانا وفردًا يمولون الجيش الإيراني ومليشياته في اليمن والمنطقة
  • الدفاع الروسية: بيلاوسوف أبلغ نظيره الأمريكي بخطورة تصعيد الوضع بسبب توريد أسلحة أمريكية إلى كييف
  • العثور على جثتين داخل بيارة صرف صحي بطريق مصر إسكندرية الصحراوي
  • مساعي سعودية لاستئناف المفاوضات مع صنعاء
  • الأمن يحذر من نشر فيديوهات العملية الأمنية الأخيرة