كشفت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية، تفاصيل جديدة عن عملية استهداف جنود الاحتلال الإسرائيلي في موقع عسكري قريب من معبر كرم أبو سالم، والتي نفذتها الفصائل الفلسطينية بوابل كثيف من الصواريخ؛ مما أدى إلى مقتل 3 من جنود جيش الاحتلال وإصابة 11.

الجنود القتلى كانوا يحرسون دبابات تستعد لدخول رفح الفلسطينية

قالت الصحيفة العبرية، إن الجنود الإسرائيليين القتلى كانوا يحرسون آليات ودبابات متمركزة بالقرب من معبر كرم أبو سالم للاستعداد للهجوم على مدينة رفح الفلسطينية قبل أن يتم استهداف المنطقة بوابل كثيف من الصواريخ وقذائف الهاون؛ مما أدى إلى مقتل 3 جنود من لواء جعفاتي، وناحال، وإصابة اثنين بجروح خطيرة، و9 آخرون بجروح متوسطة وخفيفة.

تحول الجنود الإسرائيليين إلى أشلاء

فيما أظهرت بعض الصور التي التقطت من مكان العملية القريب من معبر كرم أبو سالم، تحوّل بعض الجنود الإسرائيليين إلى أشلاء بعد استهداف الفصائل الفلسطينية لهم، ولم يتعرف الاحتلال على قتلاه بعد تناثر جثثهم إلى أشلاء.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، في وقت سابق من أمس، عن فتح تحقيق جراء إخفاق الصواريخ الاعتراضية في التصدي لصواريخ الفصائل الفلسطينية.

الاحتلال يأخذ عملية معبر كرم أبو سالم ذريعة لإغلاقه

وعلى الرغم من عملية الفصائل الفلسطينية الأخيرة كانت بعيدة عن معبر كرم أبو سالم فأن الاحتلال روّج للعملية بأنها استهداف مباشر للمعبر الذي يُستخدم لدخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى أهالي قطاع غزة وفقًا لـ«القاهرة الإخبارية».

وكشفت «القاهرة الإخبارية»، أن معبر كرم أبو سالم لم يتضرر جراء استهداف الفصائل الفلسطينية لعدد من الجنود الإسرائيليين في منطقة قريبة منه، وأن العملية لم تستهدف المعبر بشكل أو بآخر على عكس ما يروج له الاحتلال حاليا، وأن تحشدات الجيش الإسرائيلي العسكرية التي تم استهدافها تبعد بنحو 2 كيلو مترًَا عن معبر كرم أبو سالم.

وكان معبر كرم أبو سالم قد أُغلق في 7 أكتوبر الماضي بعد عملية طوفان الأقصى التي شنتها الفصائل الفلسطينية على الاحتلال الإسرائيلي، وفُتح مرة أخرى بعد ضغوط مصرية وقطرية.

ومؤخرا، أعلن الاحتلال أن المعبر سيجرى إغلاقه لأجل غير مسمى بعد عملية الفصائل الأخيرة والتي أودت بحيات 3 من جنوده، وإصابة 11، وفقا لـ«القاهرة الإخبارية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: معبر كرم أبو سالم عملية معبر كرم أبو سالم الفصائل الفلسطينية الاحتلال الإسرائيلي الجنود الإسرائیلیین الفصائل الفلسطینیة معبر کرم أبو سالم

إقرأ أيضاً:

مفاجأة جديدة بشأن اغتيال حسن نصر الله.. ما علاقة سوريا؟

كشفت صحيفة «فايننشال تايمز» الأمريكية، عن أن ما ساعد الاحتلال الإسرائيلي في توجيه الضربات المتتالية واستهداف قادة حزب الله هو عمق وجودة معلوماته الاستخبارية.

وأشارت الصحيفة إلى أن سبب نجاح إسرائيل في اغتيال حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله، هو تدخل الحزب في الحرب التي دارت بسوريا، إذ كشف الكثير من أوراقه.

توسيع الاستخبارات الإسرائيلية بعد فشل محاولة اغتيال نصر الله في 2006

وحاول جيش الاحتلال الإسرائيلي قتل نصر الله 3 مرات متتالية خلال حربه مع حزب الله في عام 2006، إذ كانت أول محاولة فاشلة بسبب خطأ إحدى الغارات في هدفها، بينما باقي المحاولات باءت بالفشل بسبب عدم تمكنهم من اختراق التحصينات الخرسانية للمخبأ تحت الأرض.

ومن بعد ذلك، قامت الاستخبارات الإسرائيلية بتوسيع نطاق المراقبة إذ حللت الوحدة المتقدمة 8200 ومديرية الاستخبارات العسكرية أمان، كميات ضخمة من البيانات التي تضمنت جميع أنشطة الجناح العسكري والقادة البارزين.

وكانت مشاركة حزب الله في الحرب السورية عام 2011 التي سهلت رصد تحركاتهم وكشفهم بسهولة بسبب استخدامهم أنظمة اتصال قديمة وتقليدية قابلة للرصد كالهواتف الذكية واللاسلكي.

وعلى الجانب الآخر، اضطر الحزب لمشاركة معلوماته واتصالاته مع أجهزة الاستخبارات السورية والروسية والتي رصدها الأمريكيون بشكل منتظم.

إسرائيل تستخدم بيانات نعي القتلى

وكانت الحرب في سوريا السر الذي كشف معلومات ضخمة للاستخبارات الإسرائيلية التي حللتها فورًا وقامت بدراساتها، ومنها بيانات نعي القتلى التي كان يستخدمها الحزب بانتظام.

واحتوت هذه البيانات على معلومات مهمة وقيمة بالرغم من أنها صغيرة، مثل مدينة القتيل ومكان مقتله، ودائرة أصدقائه، وحتى جنازات الكثير من القادة.

وحاول جيش الاحتلال الإسرائيلي ألا يقع في نفس الخطأ مرة أخرى، وحرص على اقتناص اللحظة المناسبة لاغتيال نصر الله حيث تتبعوه في مخبأه، وشنوا هجوما بـ80 قنبلة فتاكة ما أدى إلى تدمير 6 مبانٍ سكنية.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. أول رد من «السنوار» على اغتيال نصر الله.. تفاصيل عملية جديدة لـ«حماس» في قلب إسرائيل
  • "القسام" تتبنى عملية يافا وتهدد: الاحتلال سيعتاد رؤية قتلاه في الشوارع
  •  تفاصيل جديدة عن عملية تل أبيب النوعية 
  • عاجل وردنا للتو| بيان هام للقوات المسلحة بشأن تنفيذ 3 عمليات عسكرية جديدة.. وهذا ما تم استهدافه (تفاصيل+فيديو)
  • الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة
  • تفاصيل جديدة بشأن مشروع النفق البحري بين المغرب وإسبانيا
  • مفاجأة جديدة بشأن اغتيال حسن نصر الله.. ما علاقة سوريا؟
  • “لن تكون نزهة”.. تفاصيل عملية الهجوم الإسرائيلي على لبنان
  • تفاصيل جديدة عن اغتيال نصر الله.. عملية تعقب بـ”مادة غامضة”
  • تفاصيل جديدة ومعلومات لأول مرة عن اغتيال نصر الله .. عملية تعقب بـ مادة غامضة