ظهرت مؤخرًا العديد من الحسابات المنتحلة لأسماء الأئمة والمؤذنين في المسجد الحرام، حيث ينشرون أقاويل وحديث مزيف عن رسول الله. يستغل أصحاب هذه الحسابات هذه الظاهرة للربح، وبعض الناس قد يظنون أن تلك الأقاويل مصدرها علماء المسجد الحرام بناءً على اسم الحساب.

ولذلك جاء الرد قاطع في بيان رسمي من رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والنبوي أنه: ” لا يوجد أي حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، لأئمة المسجد الحرام والنبوي”.

كما أنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد أصحاب تلك الحسابات المنتحلة.

تفاصيل البيان

وكانت تفاصيل ذلك البيان بتوضيح (بدر آل شيخ) وكيل رئيس الشؤون الدينية للمسجد الحرام، أن الأئمة والمؤذنون في المسجد الحرام والنبوي لا يمتلكون أي حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، وأن ما تم نشره على تلك الحسابات لا يمت للمشايخ بأي صلة، وأنها مجرد حسابات منتحلة، وسيتم اتخاذ إجراءات حاسمة ضد أصحابها، وذلك من قبل الجهات المعينة.

وفي النهاية حذر من اتباع وتصديق تلك الحسابات المزيفة، وتحري الصدق من أي منشور، ولا يتم اعتماد أي منشورات سوى المنشورات الموثقة من الحسابات الرسمية لرئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والنبوي.

 

 

 

 


 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام المسجد الحرام المسجد الحرام والنبوی الشؤون الدینیة

إقرأ أيضاً:

ندوة توعية بخطبة الجمعة بالمسجد الكبير بمطروح في إطار المبادرة الرئاسية "بداية“

في اطار تنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية "بداية جديدة لبناء الانسان" وتوجيهات المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف  الصحي وتعليمات دكتور مهندس إبراهيم خالد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح، قامت اليوم  الإدارة العامة للعلاقات العامة ( إدارة التوعية ) بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح  بعمل ندوه  توعية بالتعاون مع مديرية الأوقاف بمطروح بالخطبة الثانية لصلاه الجمعة بالمسجد الكبير للمواطنين حول أهمية ترشيد استهلاك المياه والمحافظة على شبكات الصرف الصحي، والتأكيد على الأضرار الكبيرة التي يسببها الإسراف في استخدام المياه، والتي تتحملها الدولة، بالإضافة إلى الضغط الكبير على شبكات الصرف الصحي نتيجة سوء استخدام الصرف الصحي.
وتسعى الحملة إلى مكافحة بعض التصرفات السلبية التي تسيء للمحافظة، من خلال برنامج توعية مكثف يهدف إلى تعزيز الوعي بأهمية الحفاظ على الموارد المائية وتقليل الهدر، بما يساهم في تحقيق التنمية المستدامة وتحسين جودة الحياة لجميع المواطنين.

مقالات مشابهة

  • وزير الشؤون الإسلامية يتفقد جامع خادم الحرمين الشريفين بنجران
  • نجران.. وزير الشؤون الإسلامية يوجه بفرش جامع خادم الحرمين الشريفين بالسجاد الفاخر
  • 195 مستوطنًا يقتحمون الأقصى وسط إجراءات مشددة
  • عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى وسط إجراءات مشددة
  • وزيرُ الشؤونِ الدينية الأندونيسي يشيد بإنجازات الشؤونَ الإسلامية والأوقاف
  • الوادي الجديد تحذر المواطنين من التعامل مع الإعلانات الوهمية لبيع الأراضي
  • ندوة توعية بخطبة الجمعة بالمسجد الكبير بمطروح في إطار المبادرة الرئاسية "بداية“
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف
  • كيف يهدد الإنترنت المعتقدات الدينية لأبنائنا؟.. راقب حسابات «السوشيال ميديا» لديهم