صرح رئيس شركة "راينميتال" الدفاعية الألمانية أرمين بابرغر، بأن الشركة ستزود أوكرانيا بـ "مئات الآلاف" من قذائف المدفعية هذا العام، بما في ذلك نماذج أولية يصل مداها إلى 100 كيلومتر.

وقال بابرغر لصحيفة Handelsblatt: "ستقوم الشركة هذا العام بإرسال "مئات الآلاف من القذائف" إلى أوكرانيا، بما في ذلك نماذج أولية لقذائف مدفعية يصل مداها إلى 100 كيلومتر".

إقرأ المزيد شويغو: التشكيلات المشاركة في المنطقة العسكرية الشمالية تتقدم بنجاح

ووفقا له فإن "المدفعية ستغير قواعد اللعبة".

وتبني شركة "راينميتال" مصنع مدفعية جديدا في ألمانيا، وتنشئ موقعا صناعيا جديدا في ليتوانيا. كما تخطط الشركة لبناء مصنع للمدفعية في أوكرانيا.

كما أكدت شركة الدفاع الألمانية "هنسولدت" الجمعة الماضية أنها ستقوم بتزويد أوكرانيا بستة رادارات للمراقبة الجوية "TRML-4D" في عام 2024 كجزء من طلبية تبلغ قيمتها أكثر من 100 مليون يورو.

وأعلنت الحكومة الألمانية الاثنين الماضي عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا، تشمل من بين أمور أخرى 10 مركبات مشاة قتالية من طراز "ماردر" بالإضافة إلى قذائف لدبابات "ليوبارد 2".

وتعتبر روسيا أن إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا تتعارض مع إمكانية حل النزاع، وأن مشاركة دول "الناتو" بشكل مباشر في الصراع هي "لعب بالنار".

وأشار وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إلى أن أي شحنة تحتوي على أسلحة لأوكرانيا ستصبح هدفا مشروعا لروسيا.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا صواريخ

إقرأ أيضاً:

قوات الدعم السريع تعلن سيطرتها على اللواء 67 مشاة واللواء 165 مدفعية التابعين للفرقة 17 سنجة

مواصلة لسلسة انتصاراتهم العظيمة؛ سجل أشاوس قواتنا اليوم الأحد، نصراً جديداً بتحرير اللواء 67 مشاة واللواء 165 مدفعية التابعين للفرقة 17 سنجة، وبذلك بسطت قوات الدعم السريع سيطرتها التامة على المنطقة وتزحف نحو أهداف جديدة.

Rapid Support Forces - قوات الدعم السريع
@RSFSudan
مواصلة لسلسة انتصاراتهم العظيمة؛ سجل أشاوس قواتنا اليوم الأحد، نصراً جديداً بتحرير اللواء 67 مشاة واللواء 165 مدفعية التابعين للفرقة 17 سنجة، وبذلك بسطت قوات الدعم السريع سيطرتها التامة على المنطقة وتزحف نحو أهداف جديدة.

إن الانتصارات المتتالية لأشاوس قوات الدعم السريع في جميع المحاور بما في ذلك تحرير الفرقة 17 سنجة؛ ستفتح الباب واسعاً لتحرير ما تبقى من الوطن من براثن الحركة الإسلامية الإرهابية وكتائبها وقياداتها في القوات المسلحة الذين أشعلوا هذه الحرب وتسببوا في كل المآسي التي يعانيها شعبنا.

تؤكد قواتنا، أنها ستقوم بواجبها كاملاً في تأمين وحماية المدنيين وإعادة الحياة إلى وضعها الطبيعي بفتح الأسواق والمستشفيات وتوفير الخدمات الأساسية، وتدعو المواطنين الذين نزحوا بسبب قصف الطيران، العودة إلى منازلهم.

إن أشاوس قوات الدعم السريع، مصممون على إنهاء هذه الحرب لمصلحة شعبنا بتحقيق تطلعاته في الأمن والاستقرار وبناء السودان على أسس جديدة وعادلة ترفع الظلم والتهميش عن جميع الشعوب السودانية.

الرحمة والمغفرة لشهدائنا الأبرار
الناطق الرسمي باسم قوات الدعم السريع

#معركة_الديمقراطية
#حراس_الثورة_المجيدة  

مقالات مشابهة

  • آبل قد تعلن صفقة مع غوغل لاستخدام جيميناي خلال الخريف القادم
  • "تحسبا لفوز ترامب".. الناتو سيعين مسؤولا عن المساعدات لأوكرانيا على المدى الطويل
  • السلطات الهولندية تقرر تزويد كييف بأول طائرة مقاتلة من طراز "إف-16"
  • «ڤاليو» تعلن إتمام الإصدار العاشر لسندات توريق بقيمة 1.2 مليار جنيه
  • قوات الدعم السريع تعلن سيطرتها على اللواء 67 مشاة واللواء 165 مدفعية التابعين للفرقة 17 سنجة
  • بولندا تعلن عزمها إنهاء عمل بعثتها الدائمة لدى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا
  • «ڤاليو» تعلن إتمام الإصدار العاشر لسندات توريق بقيمة 1.2 مليار جنيه
  • مقتل 11 شخص في ضربات روسية في أنحاء أوكرانيا
  • مسيّرات أوكرانية تستهدف مصنعًا في روسيا
  • أوكرانيا تشن هجومًا بطائرات مسيّرة على مصنع روسي