قالت نشوي مصطفي انني كنت سعيدة بردود الفعل الرائعة فور عودتي من فترة غياب تجاوزت العشر سنوات من خلال مسلسل  امبراطورية ميم، وأنا اعشق التمثيل وهو كل حياتي، وأنا بنت من شبرا ووالدي موظف بسيط وأمي ربة منزل. 

وأضافت خلال حلولها ضيفة ببرنامج واحد من الناس مع الإعلامي د. عمرو الليثي علي شاشة قناة الحياة، انني تربيت علي عزة النفس ووالدي كافح لتربتنا والام الصابرة القوية".

 

 

وتابعت:" عندما دخلت الجامعة أول شئ ذهبت إلى فريق التمثيل ووالدي كان يرفض، وكنت بروح اشاهد الاعمال والتمثيل ولا اشارك، حتي وصلت إلى السنة الرابعة ووافق والدي وبالفعل التحقت باحد الاعمال الفنية بالجامعة ونجحت". 

 

 

وأشارت:" طوال ما كان والدي علي قيد الحياة  وامي بجانبي، لم اجد اي صعوبات حتي في عز الظروف الصعبة ". 

وواصلت:" أصعب لحظة في حياتي هي  وفاة والدي، ولأني كنت الأخت الكبيرة كان لازم اتحمل المسئولية، ووصاني والدي باخي محمد وابني". 

نشوى مصطفى:أتمنى إني أعيش تحت رجل أمي طوال حياتي 

واختتمت:"أتمنى اني أعيش تحت رجل امي طوال حياتي، وانني سأكون جدة في القريب العاجل، وزوجي وقف بجانبي وابني مهندس معماري وابنتي في درجة عالية من التعليم، وقمت بتحضير أغنية خاصة في فرح ابني وبنتي". 


 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفجر الفني عمرو الليثى

إقرأ أيضاً:

في ذكرى ميلاده.. قصة حب وزواج حسن مصطفي وميمي جمال

حسن مصطفى.. تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان حسن مصطفى، صاحب المدرسة الخاصة في الكوميديا، والعلامة الفارقة في الفن، وبصمته التي لا تزال محفورة من خلال أعماله التي نشاهدها حتى الآن.

حسن مصطفى وميمي جمال

اجتمع شغف حسن مصطفى بالفن وحبه لـ ميمي جمال على خشبة المسرح، التي تعد من أشهر قصص الحب في الوسط الفني، بعد انفصاله عن الفنانة بثينة حسن الذي أنجب منها بنتًا واحدة.

وبحكم تعاون حسن مع ميمي جمال في المسرح الكوميدي وسفرهما معًا، توطدت العلاقة بينهما، حتى توجا هذه العلاقة بالزواج في يوم عيد ميلاده تاريخ 26 يونيو 1966، وأنجب منها توأم هما نجلاء ونورا، واستمر زواجهما لمدة 50 عامًا.

وقالت ميمي جمال في لقاء لها مع الإعلامية مني الشاذلي إن والدتها رفضت في البداية زواجها من حسن مصطفى لأكثر من سبب أولهم أنها كانت في بداية بريقها الفني وأنه كان أكبر منها بـ 14 عاما كما أنه كان متزوجا سابقا وله بنت من زوجته الأولى.

وأضافت: «كنا زملاء في فرقة التليفزيون المسرحية منذ عام 1966 عشنا حياة سويا فيها الحلو والوحش حياة كاملة حتى عام 2015، وأنا أصررت على الزواج منه لأني ارتحت له وأنا والدي مات وأنا صغيرة لم أشعر بالدفء والسند إلا معه كان يسمعني ومعي في كل مكان شعرت أنه سند ظهري أنا لا أريد شخصا غنيا أو منتجا يساعدني في الشغل».

ميمي جمالالمسيرة الفنية لـ حسن مصطفى

- حسن مصطفى من مواليد 26 يونيو عام 1933، التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية وتخرج فيها عام 1957.

- يعد أحد علامات المسرح الكوميدي، تدرّج في الحقل المسرحي من أول السلم حتى وصل إلى أعلى درجاته.

- عمل على مدار مسيرته في العديد من الفرق المسرحية، منها فرقة إسماعيل ياسين والفنانين المتحدين، ومسارح التليفزيون.

- من أهم أعماله المسرحية: مسرحية مدرسة المشاغبين والعيال كبرت، والكدابين قوي وأصل وخمسة مع محمد نجم، وحواء الساعة 12، وسيدتي الجميلة مع الراحل فؤاد المهندس، دو ري مي فاصوليا، الدبابير، وغيرها العديد.

- كما قام بالمشاركة في العديد من المسلسلات التليفزيونية، كان أول من قدم المنوعات في التليفزيون، وقدم أعمالا كوميدية في أغلب أدواره على المسرح وفي السينما.

- شارك حسن مصطفى في العديد من الأدوار المساعدة في السينما، منها: «أضواء المدينة، نص ساعة جواز، يوميات نائب في الأرياف، غريب في بيتي، مرجان أحمد مرجان».

- تميز حسن مصطفى بمهارته في الارتجال وتقديم المواقف الكوميدية في أعماله.

- قدم أدوارًا درامية مميزة، مثل دور دان رابينوفيتش في مسلسل رأفت الهجان.

حسن مصطفى وميمي جمال

- امتلك حسن مصطفى إرثًا فنيًا قادر على إسعاد الجماهير حتى الآن.

- تاريخ حسن مصطفى مليء بالانجازات وصل عدد أعماله الفنية لـ 400 ما بين المسرح والسينما والتلفزيون ولكن المسرح أخذ الكثير منه.

- كما قدم حسن مصطفى حوالي 90 عمل درامي في التلفزيون أهمهم رأفت الهجان، من الذى لا يحب فاطمة، ضمير أبلة حكمت، نصف ربيع الآخر، إمام الدعاة، رجل وامرآتان، العميل 1001، نص يتربى في عزو، عباس الأبيض في اليوم الأسود، شيخ العرب همام، أولاد الحلال.

- أما في السينما قدم تاريخ كبير لا ينسى محفور في ذاكرة السينما المصرية أهمهم أرض النفاق، أخطر رجل في العالم، امرأة واحدة لا تكفي، غريب في بيتي، الزواج على الطريقة الحديثة، البوسطجي، أفواه وأرانب، مرجان أحمد مرجان، نصف ساعة.

اقرأ أيضاًميمي جمال: فيلم «أهل الكهف» سيتصدر إيرادات الموسم

أكدوا أن «أدواره حاضره رغم الغياب».. ميمي جمال وعفاف شعيب وريم البارودي وملك زاهر: هكذا كان «صلاح السعدني»

ميمي جمال تكشف عن أصعب موقف أثناء تصوير «كامل العدد»

مقالات مشابهة

  • بين واقع الأولمبياد .. وطموح المونديال
  • محمود قابيل: ميرفت أمين كانت حب حياتي.. وهذه حقيقة خلافي مع حسين فهمي بسببها
  • درست علم النفس.. معلومات عن نيكول سابا في عيد ميلادها
  • في ذكرى ميلاده.. قصة حب وزواج حسن مصطفي وميمي جمال
  • خليل البلوشي: هذه المباراة أتمنى أن تمحى من الذاكرة وليتني لم أعلقها .. فيديو
  • كفاراتسخيليا: أتمنى الحصول على قميص رونالدو بعد مباراة البرتغال وجورجيا
  • الأمين العام للأمم المتحدة يحث الشرطة وقوات الأمن في كينيا على ضبط النفس والالتزام بسلمية الاحتجاجات
  • قريبًا.. أحمد بتشان يطرح أغنية "مش سوا"
  • أحمد بتشان يستعد لطرح أغنية "مش سوا"
  • القمص بطرس بطرس بسطوروس يهنئ الكنيسة ببدأ صوم الرسل