ألقت السلطات اللبنانية القبض على عصابة مكونة من 30 شخصاً، تقوم باستدراج الأطفال والقصر بهدف اغتصابهم، والاعتداء عليهم وإجبارهم على تعاطي المخدرات في عدة فنادق، من بينهم تيك توكر شهير يدعى “ج.ب”.

وقالت قوى الأمن الداخلي اللبناني، في بيان عبر منصتها على إكس، إنه تم توقيف أشخاص مشتبه بضلوعهم بقضايا ابتزاز واعتداءات جنسية على صغار من قبل مكتب مكافحة الجرائم المعلوماتية، بدعم من المجموعة الخاصة في وحدة الشرطة القضائية.

وبحسب تقارير نشرتها صحف لبنانية، فإن العصابة مقسمة لـ3 أقسام، الأول مسؤول عن اختيار الأطفال عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تم توقيف 6 أشخاص في بيروت وجبل لبنان والشمال، من بينهم 3 قصر ذائعي الصيت على تيك توك، من جنسيات لبنانية وسورية وتركية، مهمتهم اصطياد الأطفال من متابعي التطبيق واستدراجهم لتوريطهم في تعاطي المخدرات وتشجيعهم على الإدمان، أما القسم الثاني يحدد مكان الجريمة، والثالث والأخير لتنفيذ الاعتداءات.

وأكدت السلطات اللبنانية أن التحقيق مستمر بإشراف القضاء المختص، والعمل جار لتوقيف جميع أفراد العصابة.

وحدد التحقيق حتى الآن أسماء 26 متورطاً بينهم 6 موقوفين أحدهم مؤثر على منصة تيك توك، لكنّ توقيفهم لا يزال على ذمة التحقيق بموجب الشبهات المتوفرة حولهم، ولم توجّه إليهم اتهامات قضائية بانتظار ختم المحاضر الأولية، وإحالتها إلى النيابة العامة

وأشارت المعلومات إلى أن 8 أطفال تقدموا بشكوى مع أهاليهم، من أصل 30 طفلا تعرضوا للاغتصاب.

كما قدم أحد المحامين أخباراً للنيابة العامة بحق “التيك توكر” وتحرك رئيس مكتب مكافحة الجرائم باتريك عبيد مع جمعية الأحداث للكشف عن هويّة الأطفال كافة.

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

حزب الله يكشف تفاصيل كمين مارون الراس ويقصف حيفا

كشف حزب الله اللبناني عن تفاصيل جديدة للعملية التي نفذها مقاتلوه جنوب لبنان، أمس الخميس، وأسفرت عن مقتل وإصابة عدد كبير من ضباط وجنود قوات النخبة بالجيش الإسرائيلي، كما جدد قصفه لمناطق بإسرائيل.

ونقل حزب الله عن ضابط ميداني في غرفة عمليات المقاومة قوله إن العبوات التي فجرها المقاومون بقوات النخبة الإسرائيلية التي حاولت التقدم في خراج بلدتي مارون الراس ويارون أسفرت عن مقتل وإصابة أكثر من 20 ضابطا وجنديا.

وذكر الضابط الميداني بحزب الله أن هذه العبوات زرعت حديثا لرصد ومتابعة تحركات القوات الإسرائيلية، وبعضها زرع في الساعات الأخيرة قبل التفجير.

وأضاف أن "مجاهدي المقاومة تمكنوا من زرع هذه العبوات في مسارات تقدم محتملة لجنود النخبة في جيش العدو قبالة الحدود اللبنانية الفلسطينية في خضم استنفار وتحشدات قوات العدو الإسرائيلي في مواقعه وثكناته العسكرية المقابلة، ووسط تحليق طائراته الاستطلاعية بكثافة في أجواء المنطقة".

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية ذكرت أن مروحيات هرعت إلى مناطق الاشتباكات على الحدود مع لبنان لتنقل جنودا قتلى وجرحى، مشيرة إلى حدث أمني صعب وخطير وغير عادي، وقالت إنه قد يكون مرتبطا بوحدة لواء غولاني.

وعلى صعيد آخر، قالت صحيفة "إسرائيل اليوم" إن دفعة صاروخية واسعة النطاق أطلقت من لبنان باتجاه مدينة حيفا الساحلية ومحيطها. كما أعلنت قيادة الجبهة الداخلية الإسرائيلية تفعيل صفارات الإنذار في حيفا وعشرات البلدات المحيطة بها.

بدوره، قال الجيش الإسرائيلي إنه رصد 10 صواريخ أطلقت من لبنان، مضيفا أن الدفاعات اعترضت بعضها وسقطت البقية في مناطق مفتوحة. كما قالت هيئة البث الإسرائيلية إن نحو 10 صواريخ أطلقت باتجاه حيفا ومنطقة الكريوت.

يأتي ذلك في ظل تصعيد مستمر مع تواصل الغارات الإسرائيلية الكثيفة على قرى وبلدات جنوب لبنان وعلى مواقع في الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت وسط محاولات للاجتياح البري، وقيام  حزب الله بالتصدي لها وإطلاق عشرات الصواريخ يوميا باتجاه ثكنات ومستوطنات شمالي إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • مقتل العشرات خلال مجزرة ارتكبتها عصابة في هايتي
  • عصابة فوق القانون!
  • «الصحة العالمية»: مساع لبدء المرحلة الثانية من التطعيم ضد شلل الأطفال بغزة 14 أكتوبر
  • الصحة العالمية: نسعى لبدء المرحلة الثانية من تطعيم شلل الأطفال في غزة
  • الصحة العالمية: نسعى لبدء المرحلة الثانية من التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة
  • حزب الله يكشف تفاصيل كمين مارون الراس ويقصف حيفا
  • السلطات الكويتية تسحب جنسية 133 شخصاً بينهم متهم إرهابي هارب في إيران
  • تفاصيل التحقيق مع لصوص سرقة الأجهزة الكهربائية من الشقق بالقاهرة
  • «مبادرة يلا فسحة».. داليا الحزاوي تدعو لاستغلال 6 أكتوبر لتعليم الأطفال قيم الوطنية
  • معظمهم أطفال.. مقتل 22 شخصًا إثر حادث حافلة مدرسية في تايلاند