رأس الخيمة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة ولي عهد عجمان: نقلة نوعية في مسيرة الاتحاد ولي عهد الشارقة: ذكرى توحيد القوات المسلحة علامة مضيئة في تاريخ بلادنا

أكّد سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي، ولي عهد رأس الخيمة، أنّ توحيد القوات المسلّحة لدولة الإمارات العربية المتحدة واحدة من المحطات المفصلية والعلامات الفارقة في تاريخ الدولة، التي أرست وعززت دعائم الاتحاد، وأسهمت في إعلاء صرحه ليظل بنياناً شامخاً وحصناً منيعاً.


وقال سموه: «إن توحيد القوات المسلحة بعد مرور أقل من خمس سنوات على قيام دولة الاتحاد، جاء بمثابة استكمال لخطوات بناء الدولة الحديثة، من خلال تأسيس جيش يمتلك عقيدة عسكرية واحدة ويتمتع بأعلى درجات الاحترافية والكفاءة، ليحمي حدود الوطن ومنجزاته ويذود عن مكتسباته ويدافع عن المبادئ والقيم الأصيلة التي تأسس عليها». واستذكر سمو ولي عهد رأس الخيمة، في هذا المناسبة، الدور الكبير والإنجازات التي حققها الآباء المؤسسون بقيادة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، الذين أدركوا منذ وقت مبكر أنّ حماية الاتحاد ومكتسباته، تتطلّب سياجاً منيعاً يذود عن حماه، ويحافظ على أمن أبنائه وأمانهم، فحرصوا على توحيد القوات المسلحة، التي بذل أبناؤها ويبذلون الغالي والنفيس لرد العاديات عن حدود الوطن، وليظل كل من يعيش على أرضه الطيبة آمناً مطمئناً، ولتبقى رايته خفاقة عالياً فوق الذرى والهامات.
ورفع سمو الشيخ محمد بن سعود القاسمي، بهذه المناسبة أسمى آيات التهنئة والتبريكات، إلى مقام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، القائد الأعلى للقوات المسلحة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، داعياً الله تعالى أن يحفظ جيش الإمارات وأن يبقيه ذخراً للوطن وحامياً لسوره ومصنعاً للرجال المخلصين.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: محمد بن سعود الإمارات القوات المسلحة القوات المسلحة الإماراتية الشیخ محمد بن ولی عهد

إقرأ أيضاً:

إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ_9 في محافظة صعدة

الوحدة نيوز:

أعلنت القوات المسلحة عن إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ_9 أثناء تنفيذها مهاما عدائية في أجواء محافظة صعدة.

وأوضحت القوات المسلحة في بيان صادر عنها اليوم، أن الدفاعات الجوية نجحت في إسقاط هذه الطائرة التي تعد الحاديةَ عشرة من هذا النوع خلال معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس.

وأشار البيان إلى أنه وفي وقت سابق شن العدو الإسرائيلي وبدعمٍ أمريكي 17 غارة على عدة منشآت مدنية في محافظة الحديدة، منها الميناء ومحطة الكهرباء ما أدى إلى استشهاد خمسة مواطنينَ وجرح 57 كحصيلة نهائية.

وأكدت القوات المسلحة أن هذا العدوان الإجرامي لن يثني الشعب اليمني ومن خلال قواته المسلحة عن تأدية الواجب الديني والإنساني والأخلاقي تجاه الشعبين الفلسطيني واللبناني وأن هذه الجريمةَ سيتمّ الرد عليها بتصعيد العمليات العسكرية ضدَّ هذا العدو المجرمِ خلال الفترة المقبلة.

يشار إلى أن  هذه الطائرةُ هي الحاديةَ عشرةَ من هذا النوعِ التي تنجحُ دفاعاتُنا الجويةُ في إسقاطِها خلالَ هذه المعركة مع قوى الشر أمريكا وحلفاؤها .

مقالات مشابهة

  • إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ_9 في محافظة صعدة
  • جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تنظم المؤتمر الثالث عن تاريخ الملك عبد العزيز
  • رشيد والسوداني: هذه المرحلة بالغة الصعوبة وتتطلب توحيد الصف والكلمة
  • إصابة 4 أشخاص بحالات اختناق في حريق أمام محطة مترو المرج الجديدة
  • الجماعات المسلّحة كابوس الشعوب
  • القوات المسلحة الأردنية: سقوط صاروخ جراد في منطقة صحراوية
  • بعد دعم محمد صلاح له.. من هو سعود عبد الحميد؟
  • حمدان بن محمد: نهج الإمارات الدائم توثيق دعائم التعاون الدولي والشراكة الفعّالة
  • خالد بن محمد بن زايد: نعتز بأفراد وجنود وضباط القوات المسلحة
  • محمد وداعة: ام .. المعارك