شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن معلومة مذهلة كيف تحول العراق من سوق عبور للمخدرات إلى مستهلك لها؟، بغداد اليوم  متابعةناقش تقرير صحفي، اليوم الاثنين 31 تموز 2023 ، تنامي سوق المخدرات في العراق والاجراءات الحكومية لمحاربتها، فيما تضمن .،بحسب ما نشر وكالة بغداد اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات معلومة "مذهلة".

. كيف تحول العراق من سوق عبور للمخدرات إلى مستهلك لها؟، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

معلومة "مذهلة".. كيف تحول العراق من سوق عبور...

بغداد اليوم -  متابعة

ناقش تقرير صحفي، اليوم الاثنين (31 تموز 2023)، تنامي سوق المخدرات في العراق والاجراءات الحكومية لمحاربتها، فيما تضمن التقرير معلومة "مذهلة" عن كيفية تحول العراق من طريق عبور ومرور المخدرات في السابق إلى مستهلك كبير للمخدرات.

ويشير التقرير الذي نشرته "فرانس برس" وتابعته "بغداد اليوم"، إلى أن "العراق  بات ممراً مهماً لتجارة الكبتاغون خاصة لأن جاره الأردن، بلد ممر آخر لهذه التجارة، وعزز حدوده ولا يتردد في إطلاق النار على المهربين".

ويقول التقرير انه "حتى قبل سبع سنوات فقط، كان العراق بلد ممرٍ حصراً، لكن لتمويل حقوق المرور استخدمت المخدرات عوضاً عن المال، ما أدى إلى إعادة بيعها واستهلاكها في السوق المحلية، وفق مصدر دبلوماسي غربي في بغداد، نقلته عنه الصحيفة وطلب عدم الكشف عن هويته.

وأضاف المصدر أنه "من الممكن أن يشكل العراق سوقاً حقيقياً، في حال حصول نمو اقتصادي وارتفاع القدرة الشرائية"، في بلد يبلغ عدد سكانه 43 مليون نسمة ويضم مجتمعه نسبة كبيرة من الشباب.

وأكثر أنواع المخدرات انتشاراً في العراق، هو الميثامفيتامين أو الكريستال، الذي يأتي عموما من أفغانستان أو إيران. ويوجد كذلك الكبتاغون وهو من نوع الأمفيتامين يجري إنتاجه على نطاق صناعي في سوريا، قبل أن يعبر الحدود إلى العراق ويغرق أسواق الدول الخليجية الثرية، لا سيما السعودية التي تعد سوق الاستهلاك الرئيسية في الشرق الأوسط.

وبين أكتوبر  ويونيو 2023، أوقف 10 آلاف شخص "بتهم مرتبطة بجرائم مخدرات، من متاجرين وناقلين ومهربين ومروجين ومتعاطين"، كما قال لفرانس برس حسين التميمي المتحدث باسم المديرية العامة لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية.

كذلك ضُبطت 10 ملايين حبة كبتاغون و500 كيلوغرام من المخدرات، بينها 385 كلغ من الكريستال على الأقل خلال الفترة نفسها، وفق الأرقام التي أفصح عنها مسؤولون من مديرية شؤون المخدرات.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل معلومة "مذهلة".. كيف تحول العراق من سوق عبور للمخدرات إلى مستهلك لها؟ وتم نقلها من وكالة بغداد اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بغداد الیوم

إقرأ أيضاً:

العراق يستقبل 5 آلاف لبناني خلال 10 أيام

2 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة: أعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم الأربعاء، عن استقبال 5 آلاف لبناني خلال 10 أيام عبر 3 منافذ.

وقال الناطق باسم الخلية العميد مقداد ميري في بيان إن “العراق استقبل ما يقارب الـ5 آلاف لبناني خلال العشرة أيام الأخيرة عبر مطاري بغداد والنجف ومنفذ القائم الحدودي”.

وأضاف، أن “مديرية شؤون الإقامة تواصل عملية تمديد سمة دخول المواطنين اللبنانيين المتواجدين في العراق دون الحاجة إلى السفر لمدة ثلاثين يوما، وتمديد مرة أخرى أيضا استناداً إلى أحكام قانون الإقامة مع استمرار منح سمة الدخول مجاناً للمواطنين اللبنانيين”، مبينا أن “ذلك جاء تنفيذا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة ومتابعة وزير الداخلية”.

وأكد “بإمكان اللبنانيين الدخول إلى البلاد دون فيزة من خلال ختم دخول فقط وفق التوجيهات السابقة”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • محافظ ديالى لـبغداد اليوم: اوعزنا بتوفير كافة المستلزمات الضرورية لنازحي لبنان
  • محافظ ديالى لـبغداد اليوم: اوعزنا بتوفير كافة المستلزمات الضرورية لنازحي لبنان - عاجل
  • اليوم.. انطلاق الجولة الثالثة لدوري نجوم العراق
  • بغداد اليوم الأولى في تاريخ العراق تنقل خبراً حصرياً عن احتفالات لرفع العلم العراقي في كندا
  • البنك الدولي يصدر تقريراً متفائلاً عن العراق ويشير الى تحول كبير
  • البنك الدولي: العراق يشهد تحولًا كبيرًا في تحسين بيئة الأعمال والخدمات العامة
  • العراق يستقبل 5 آلاف لبناني خلال 10 أيام
  • العراق يستقبل 5 الاف لبناني خلال الأيام العشرة الأخيرة
  • الدولار يواصل الارتفاع في العراق
  • إستمرار فاعليات حملة لا للمخدرات بمراكز الشباب بقنا