أكد الإعلامي محمد شبانة، أن فرحة جماهير الأهلي بارتداء علي معلول لشارة القيادة كانت أكبر من الفوز على الجونة، مشيرا إلى أن الجماهير كان تهتف بجنون للنجم التونسي بعدما تسلم الشارة من كريم وليد نيدفيد.

وحقق الأهلي فوزا مستحقا على الجونة بثلاثية دون رد، في المباراة التي جمعتهما على ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الدوري الممتاز.

بهذا الفوز وصل الأهلي للنقطة 27 في المركز العاشر بجدول الدوري، بينما توقف رصيد الجونة عند النقطة 28 في المركز التاسع، حيث لعب الأهلي 13 مباراة بينما لعب الجونة 20 مباراة.

تصريحات شبانة بشأن علي معلول

وقال عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على قناة etc: "الحدث الأبرز كان في لقاء الأهلي والجونة هي ارتداء معلول للشارة، بعد 8 سنوات قضاها داخل القلعة الحمراء، وهو على قمة اللاعبين المحترفين في تاريخ النادي، ويتم التعامل معه كرمز كبير داخل الفريق، ولا يتصور الجمهور مطلقا امكانية رحيله عن الأهلي".

وأضاف: "علي معلول بعد موسمه الثامن مع الأهلي أصبح ركيزة أساسية ومعشوق لجمهور القلعة الحمراء، ومن أعظم اللاعبين في مركز الظهير الأيسر، بعدما سبقه جيلبرتو وسيد معوض والراحل محمد عبدالوهاب".

وواصل: "علي معلول انضم للأهلي في 2016 بعد موسم ونصف من اعتزال سيد معوض، ونجح في الظهور بشكل قوي خلال سنوات عديدة قاد خلالها الفريق لتحقيق العديد من الألقاب، وأظهر التزاما كاملًا ولم يفتعل أي أزمة مع النادي، وهو نموذج للاعب المحترف ويستحق تقلد الشارة بعد سنوات مثابرة واخلاص للقلعة الحمراء".

وأتم: "معلول أصبح أسطورة داخل النادي الأهلي، بعدما حقق العديد من الأرقام القياسية خصوصا في المساهمات التهديفية، علاوة على حصد البطولات".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأهلي الجونة علي معلول الدوري الممتاز الأهلي والجونة علی معلول

إقرأ أيضاً:

محمود قابيل: الأهلي كان سيفوز على الزمالك (6-1) في مباراة القمة

 قال الفنان محمود قابيل إن الأهلي من الأشياء المهمة في الحياة وليس الأهم، مشيرًا أنه كان يتمنى إقامة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، وكان يأمل في تسجيل كهربا وإمام عاشور أهداف في شباك الزمالك لأن أهدافهم يكون لها مذاق خاص.

وأضاف الفنان محمود قابيل خلال لقائه مع الإعلامية سهير جودة، إنه كان يتوقع فوز الأهلي بالمباراة، وبنتيجة كبيرة مثل مباراة (6-1) الشهيرة،  حيث كان يرى أن الأهداف ستكون بأقدام كهربا وإمام عاشور وبيرسي تاو ومحمد عبد المنعم وحسين الشحات وعمرو السولية.

وأشار الفنان محمود قابيل إنه يعشق جيل محمد أبو تريكة وبركات وعماد متعب في الأهلي، ويرى أن هذه الفترة بقيادة المدرب مانويل جوزيه كانت الأكثر استمتاعا له مع الأهلي، موضحا أنه يحزن لخسارة الأهلي ويفترض لهم أعذار غير حقيقية، ويرى أن بيراميدز الذي ينافس الأهلي على الدوري هو فريق غير مصري.

أحب علي معلول وأتمنى التقاط صورة مع محمد عبد المنعم 

وأوضح الفنان محمود قابيل إنه كان يجمعه علاقة صداقة قوية مع حارس الأهلي الراحل عادل هيكل، ومروان كنفاني، وكان يجلس مع المايسترو صالح سليم في النادي الأهلي، كما أنه يحب اللاعب التونسي علي معلول ويتمنى أن يتعرف عليه، كما أنه يريد أن يلتقط صورة تذكارية مع مدافع الأهلي محمد عبد المنعم، لأنه لاعب مميز.

ولفت الفنان محمود قابيل إنه لم يكن عضوا في النادي الأهلي، بل هو عضوا في نادي الجزيرة، حيث أنه اسكندراني ويرى أن نادي الجزيرة هو ونادي سبورتنج في الاسكندرية ولاد عم، كما أن أعضاء الجزيرة هم اهلاوية، ولا يوجد اختلاف كبير بين الجزيرة والاهلي.

واختتم الفنان محمود قابيل حديثه أن ما يميز النادي الأهلي هي الروح، قائلا: "هقولها زي ما تملي عمرو أديب بيتريق ويقولها روح الفانلة الحمراء ايوة يا عمرو روح الفانلة الحمراء بتفرق".

وكانت أصدرت رابطة الأندية المصرية المحترفة قراراتها ضد نادي الزمالك بعد إعلانه عدم خوض مباراة الأهلي.

وأكدت الرابطة، عبر بيان رسمي صادر اليوم الثلاثاء، إلى أنها ستُطبق المادة 51 من لائحة المسابقات على نادي الزمالك بعد قراره وهي كالتالي:

1- توقيع غرامة المالية التي يحددها مجلس إدارة الرابطة.

2- اعتبار نادي الزمالك مهزوم في المباراة بنتيجة 2/0

3- خصم ثلاث نقاط من رصيد ناديكم بخلاف المباراة التي يعتبر فيها ناديكم مهزوما ويعاد ترتيب الفريق ضمن جدول المسابقة.

4- معاقبة كل من له صلة بقرار الانسحاب.

5 - اخطار النادي الأهلي باعتباره فائزًا في المباراة بنتيجة 2/0.

وأخطرت رابطة الأندية المحترفة النادي الأهلي بفوزه بنتيجة 2-0 على نظيره الزمالك بعد إعلان الأخير عدم خوضه المباراة لظروف قهرية.

وكان نادي الزمالك قد أعلن عبر بيان رسمي يوم أمس الإثنين عدم خوض مباراة الأهلي المقرر لها اليوم الثلاثاء ضمن منافسات الجولة 27 من بطولة الدوري.

مقالات مشابهة

  • كولر يتمسك بتعاقد الأهلي مع بديل معلول
  • كولر يرفض الظهير المحلي وغاضب بسبب رضا سليم
  • أحمد فتحي: سأعود إلى الأهلي في المستقبل وهذا سبب رحيلي عن القلعة الحمراء
  • عاجل.. موقف الأهلي من مشاركة إمام عاشور ومحمد عبد المنعم في الأولمبياد
  • محمد شبانة يسأل إدارة الزمالك: ما هي خطوتكم التالية بعد الانسحاب أمام الأهلي؟
  • محمود قابيل: الأهلي كان سيفوز على الزمالك (6-1) في مباراة القمة
  • تطورات مصابي الأهلي قبل مواجهة فاركو.. أبرزهم علي معلول
  • ظهور فتوح في الجونة يثير غضب جمهور الزمالك
  • ظهور معلول في مران الأهلي الختامي لمباراة القمة
  • إقالة بيريرا وحسين الأبرز.. أسباب تراجع الزمالك عن موقفه بشأن استكمال الدوري