صرحت "ميليسا جين كرونفيلد" التي تقود مجموعات جبل الهيكل المكونة من أعضاء في جميع أنحاء العالم٬ عن نية حكومة الاحتلال الإسرائيلي وبشكل علني وصريح في هدم قبة الصخرة في المسجد الأقصى بمدينة القدس.

وفي أواخر آذار/مارس 2024، عقدت مجموعات يهودية دينية متطرفة مؤتمرا في مستوطنة "شيلو القديمة" في شمال الضفة الغربية، شارك فيه نحو 100 من الحاخامات من مختلف التيارات الدينية، بهدف مناقشة التحضيرات اللازمة لذبح البقرة الحمراء وحرقها، تمهيدا للاستيلاء على المسجد الأقصى، والمضي قدما نحو هدمه من أجل بناء الهيكل المزعوم.



يذكر أن كرونفيلد الموالية للمتطرف للوزير اليميني المتطرف إيتمار بن غفير، قد أكدت في وقت سابق أنها ناشطة بشكل غير مباشر في جيش الاحتلال الإسرائيلي، كما تقوم مع مجموعة من المستوطنين بالتحريض على اقتحام المسجد الأقصى بهدف السيطرة عليه وهدمه.

عرض هذا المنشور على Instagram ‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎القدس البوصلة‎‏ (@‏‎alqudsalbawsala‎‏)‎‏

وقالت كرونفيلد في المقابلة "لقد عملت لدى إيتمار منذ نهاية عام 2021 وقمت بحملة من أجله. عائلة بن غفير عائلتي في إسرائيل، أتنفس هواءهم. لقد أصبح وجودنا أمرا شائعا، لم يكن هناك أحد لإيقافنا. لن نتراجع أبدا عن الحق الذي اكتسبناه هنا".

وبحسب المقابلة الإعلامية، فيوجد عشرات المتطرفين اليهود الذين يصلون بصوت عالٍ أمام قبة الصخرة المشرفة، ومحاطين بحراس من جيش الاحتلال٬ وتحت نظر ممثلي هيئة الوقف الإسلامي الذين يقفون عاجزين عن فعل شيء في ظل سياسة الاعتقال والضرب التي يقوم بها الاحتلال ضدهم.



ويضيف "وكأن ما كان يؤدي إلى الاعتقال قبل بضع سنوات لم يعد يلفت الانتباه، لأن الجميع يحاول تجاوز الحدود في ظاهرة تكتسب زخما متزايدا٬ حيث اقتحم 50 ألف شخص ساحة الأقصى عام 2022، وأصبح 50% من اليهود الإسرائيليين يؤدون الصلاة التلمودية في الأقصى عام 2022، مقارنة بـ30% عام 2016".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال قبة الصخرة القدس القدس الاحتلال الاستيطان مخاطر قبة الصخرة المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

نفذوا 7681 اعتداء منذ يناير الماضي.. قطعان المستوطنين يقتحمون باحات “الأقصى”

تحت حماية مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي، اقتحم عشرات المستوطنين اليوم المسجد الأقصى، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، مع انتشار مكثف لقوات الاحتلال على أبواب المسجد الأقصى والبلدة القديمة لعرقلة وصول المصلين للأقصى.
وفي سياق متصل، أفادت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين نفذوا 7681 اعتداء في النصف الأول من العام الجاري. وتركزت الاعتداءات في الخليل والقدس ونابلس.
وأوضحت الهيئة في تقرير لها أن الاعتداءات تراوحت بين فرض وقائع على الأرض، وإعدامات ميدانية، وتخريب وتجريف أراض، واقتلاع أشجار، والاستيلاء على ممتلكات، وإغلاقات وحواجز تقطع أواصر الجغرافيا الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • “تجربة مرعبة”.. الطبيب الفلسطيني بسام مقداد يكشف قسوة سجون الاحتلال
  • 75 مستوطنًا يقتحمون المسجد الأقصى
  • مستوطنون يقتحمون مجدداً باحات الأقصى
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى.. والاحتلال يعتقل 20 فلسطينياً من الضفة
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى
  • نفذوا 7681 اعتداء منذ يناير الماضي.. قطعان المستوطنين يقتحمون باحات “الأقصى”
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال
  • مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى وسط حماية قوات الاحتلال
  • فيديوغراف.. رزمة جديدة من الانتهاكات بالقدس خلال يونيو
  • 74 مستوطنًا و20 عنصرًا من مخابرات الاحتلال يقتحمون الأقصى