صحيفة الخليج:
2024-07-29@10:47:32 GMT

عيسى المزروعي: نواصل تعزيز جاهزيتنا

تاريخ النشر: 6th, May 2024 GMT

عيسى المزروعي: نواصل تعزيز جاهزيتنا

أكّد الفريق الركن عيسى سيف بن عبلان المزروعي، رئيس أركان القوات المسلحة، أنّ توحيد القوات المسلحة لم يكن مجرد قرار عسكري، بل كان حجر الزاوية في بناء دولة قوية ومتحدة، قادرة على حماية أمنها واستقرارها، وضمان مستقبل مشرق لأبنائها.

وقال بمناسبة الذكرى ال 48 لتوحيد القوات المسلحة: «أرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، القائد الأعلى للقوات المسلحة، حفظه الله، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، وأصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات وسمو أولياء العهود ونواب الحكام».

وأضاف: «هذا اليوم يعتبر من الأيام الوطنية المهمة في تاريخ الإمارات المعاصر ومحطة تاريخية نحتفي بها كل عام على مستوى قواتنا المسلحة ونفخر بهذا القرار المصيري في مسيرة الاتحاد، حين قررت فيه قيادتنا الرشيدة، ممثلةً في الآباء المؤسسين، توحيد صفوف القوات المسلحة تحت قيادة واحدة».

وقال: إنّ توحيد القوات المسلحة لم يكن مجرد قرار عسكري، بل كان حجر الزاوية في بناء دولة قوية ومتحدة، قادرة على حماية أمنها واستقرارها، وضمان مستقبل مشرق لأبنائها.

وأضاف: «أتقدم بالشكر والتقدير لجميع أبناء وبنات القوات المسلحة، في مختلف الوحدات والتخصصات، على تفانيهم وجهودهم المتواصلة في خدمة الوطن وحمايته». (وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات القوات المسلحة الإماراتية الإمارات القوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس جامعة شتوتجارت: توحيد المناهج مع الجامعة الألمانية بالقاهرة

قالت الدكتورة سيلكا فيبريشت، نائب رئيس جامعة شتوتجارت للشؤون الدولية، إن توحيد المناهج الدراسية مع الجامعة الألمانية بالقاهرة سهّل عملية التبادل الطلابي. 

جاء ذلك خلال لقائها مع مجموعة من الصحفيين المصريين في مدينة شتوتجارت الألمانية، بحضور الدكتور ولفرام راسل، رئيس جامعة شتوتجارت، والدكتور أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة، والدكتور ياسر حجازي رئيس الجامعة الألمانية بالقاهرة.  

ونوهت نائب رئيس جامعة شتوتجارت للشؤون الدولية بالمرونة التي تتمتع بها الجامعة الألمانية في القاهرة ما ساهم في التبادل الطلابي بسهولة. 

ووجهت نائب رئيس جامعة شتوتجارت للشؤون الدولية الشكر للدكتور أشرف منصور لأنه امتلك الرؤية لإنشاء الجامعة الألمانية في القاهرة، الأمر الذي سهل طريقة التعامل والتواصل بين كل الأطراف. 

ولفتت نائب رئيس جامعة شتوتجارت للشؤون الدولية إلى أنها شاهدت فيديوهات خريجي الجامعة الألمانية في القاهرة حول العالم. 

وعلقت قائلة:“ نحن فخورون بأن هناك بعض الخريجين درسوا الماجستير او الدكتوراة في جامعة شتوتجارت وهذا يمنحنا تواجد عالمي فضلًا عن التواجد الدولي ونحن نفتخر بهم مثلما تفتخر بهم الجامعة الألمانية في القاهرة.“

استكمال الدراسات العليا في جامعة شتوتجارت الألمانية 

ولفت الدكتور ولفرام راسل، رئيس جامعة شتوتجارت إلى أنه خلال الخمس أعوام الماضية حضر 174 طالبًا من الجامعة الألمانية في القاهرة إلى جامعة شتوتجارت ومكثوا ستة أشهر، وكان للطلاب حرية الاختيار بين تنفيذ مشروع تخرجه أو إنهاء جزء من رسالة الماجستير أو الانتهاء من الماجستير بالكامل.

وأشار رئيس جامعة شتوتجارت إلى وجود 50 طالبًا استطاعوا الانتهاء من رسالة الماجستير بتفوق وحصلوا على منحة كاملة للحصول على درجة الدكتوراة، وأن طلاب الجامعة الألمانية بالقاهرة لا يختلفون أبدا عن نظرائهم من الطلبة الألمان،  بل يتميزون في العديد من البرامج التكنولوجية والهندسية. 
وأكد رئيس جامعة شتوتجارت التعاون الكبير بين جامعة شتوتجارت والجامعة الألمانية في القاهرة منذ تأسيسها، بخلاف التعاون مع جامعات ولاية بادن ڤورتمبرج. 

ولفت إلى أن الدكتور أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية في القاهرة كان يدرس في مدينة أولم، وأحب الدراسة والبحث العلمي،  وكان يحلم بإنشاء جامعة ألمانية في مصر، على نهج الجامعات في المانيا، لتصبح من أكبر وأنجح جامعة عابرة للحدود على مستوى العالم.
 

مقالات مشابهة

  • جرت له مراسم استقبال رسمية.. رئيس الدولة يستقبل الرئيس التشيلي في قصر الوطن
  • جرت له مراسم استقبال رسمية.. محمد بن زايد يستقبل الرئيس التشيلي في قصر الوطن
  • جرت له مراسم استقبال رسمية..رئيس الدولة يستقبل الرئيس التشيلي في قصر الوطن
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيسة بيرو بذكرى الاستقلال
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيسة بيرو بذكرى استقلال بلادها
  • محمد بن زايد: نتطلع إلى تعزيز التعاون مع رواندا
  • نائب رئيس جامعة شتوتجارت: توحيد المناهج مع الجامعة الألمانية بالقاهرة
  • محمد بن زايد يبحث مع بول كاغامي تعزيز التعاون الإماراتي الرواندي
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس رواندا لفوزه بولاية جديدة
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيسي ليبيريا والمالديف بذكرى استقلال بلديهما