شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن زيادة في إيرادات روسيا غير النفطية بـ 11 مليار دولار، أرشيف الإثنين 31 يوليو 2023 19 26أشارت أرقام صادرة عن وزارة المالية الروسية إلى تحقيق 11 مليار دولار زيادة في إيرادات .،بحسب ما نشر موقع 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات زيادة في إيرادات روسيا غير النفط ية بـ 11 مليار دولار، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

زيادة في إيرادات روسيا غير النفطية بـ 11 مليار دولار

(أرشيف)

الإثنين 31 يوليو 2023 / 19:26

أشارت أرقام صادرة عن وزارة المالية الروسية إلى تحقيق 11 مليار دولار زيادة في إيرادات البلاد غير النفطية، نتيجة رفع ضريبة القيمة المضافة، وضرائب المبيعات.

وقال وزير المالية الروسي أنطون سيلوانوف، إن إيرادات ميزانية البلاد من المصادر بخلاف النفط والغاز ستزيد بنحو تريليون روبل (10.99 مليار دولار) على المخطط لها لهذا العام، وتأمل موسكو في تسجيل المزيد من صفقات التخارج التي تشمل شركات أجنبية.

الإنفاق العسكري، وتراجع عائدات الطاقة الذي بلغ 47% على أساس سنوي.. والإيرادات المخطط لها غير المرتبطة بالطاقة في 2023 هي 17.19 تريليون روبل.

وقال سيلوانوف في مقابلة مع وكالة "تاس" نشرت، اليوم الإثنين: "حجم الإيرادات غير النفطية وإيرادات الغاز يزيد على المخطط. ووفقاً للتقديرات، ستزيد تريليون روبل بسبب زيادة ضريبة القيمة المضافة وضرائب المبيعات على السلع الوسيطة والرأسمالية، وضريبة تفرض لمرة واحدة على الأرباح الاستثنائية للشركات".

كما أشار إلى أن الوزارة منفتحة على زيادة نسبة الأموال التي تذهب إلى الميزانية الروسية، من الصفقات التي تنطوي على تخارج شركات أجنبية.

وفي ديسمبر (كانون الأول) الماضي، طالبت لجنة حكومية الشركات التي تغادر روسيا ببيع أنشطتها بنصف السعر على الأقل، وبدأت في المطالبة بنسبة 10% من قيم الصفقات للميزانية الاتحادية، فيما وصفته وزارة الخزانة الأمريكية باسم "ضريبة على التخارج".

كما قال الوزير، إن الاقتصاد الروسي سينمو بأكثر من 2% هذا العام، وإن عجز الميزانية الاتحادية سيتراوح بين2%، و2.5% من حجم الناتج المحلي الإجمالي.

وأضاف أن تراجع الروبل الروسي في الآونة الأخيرة كان سببه الميزان التجاري للبلاد، مشيراً إلى أن القدرة على التنبؤ بسعر الصرف مهمة جداً بالنسبة للوزارة.

184.174.3.125



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل زيادة في إيرادات روسيا غير النفطية بـ 11 مليار دولار وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: النفط ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وزير البيئة اللبناني: فعلنا خطط الطوارئ ونحتاج إلى نصف مليار دولار لمواكبة الأزمة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال ناصر ياسين، وزير البيئة اللبناني، إن جنوب البلاد يتعرض لعدوان إسرائيلي ممنهج لإخلاء مناطقه من السكان، وعدد النازحين وصل إلى مليون مواطن، مشيرًا إلى أنه تم تفعيل خطط الطوارئ وأنشأنا 850 مركز إيواء ونعمل على مواجهة واقع إنساني غير مسبوق تمر به البلاد.

وأضاف "ياسين" في تصريحات لفضائية "القاهرة الإخبارية" اليوم الأربعاء، أن لبنان يواجه أكبر عملية تهجير قسري للسكان في العالم وهناك 167 ألف شخص نزحوا إلى سوريا، موضحًا: "ندرس خيارات الإيواء المتاحة وإمكانية تحويل المنشآت الرياضية إلى مراكز نزوح".

وتابع: "الوضع الاقتصادي صعب ونحتاج إلى نحو نصف مليار دولار لمواكبة الأزمة".

مقالات مشابهة

  • 7 ملايين دولار إيرادات فيلم «جوكر 2» في أولى ليالي عرضه عالميا
  • السيسي ومحمد بن زايد يفتتحان مشروع الـ 35 مليار دولار
  • طاقة الإماراتية تجمع 1.75 مليار دولار من طرح سندات دولية
  • 115 مليار دولار حجم الائتمان العائلي لدى القطاع المصرفي في الإمارات
  • الحليمي لـRue20: إحصاء المغاربة كلف 150 مليار ضمنها اللوحات الإلكترونية التي كلفت 14 مليار
  • المشاط: المحفظة الجارية للتمويل التنموي الميسر 28 مليار دولار
  • خبيرة سياحية: إيرادات الرحلات العلاجية ستتخطى 49 مليار دولار
  • "Open AI" تجمع 6.6 مليار دولار عبر تمويل جديد
  • رئيس الوزراء: خفض الدين الخارجي إلى ما دون 153 مليار دولار
  • وزير البيئة اللبناني: فعلنا خطط الطوارئ ونحتاج إلى نصف مليار دولار لمواكبة الأزمة