شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن وزير الدفاع نمتلك القدرة الكاملة لتأمين وحماية واستقرار المسارات الملاحية، الهندي، هي النطاق الجيوبولتيكي للقوات المسلحة اليمنية وللسياسة الدفاعية لليمن.جاء ذلك في كلمة له، خلال اللقاء الموسع لقيادة القوات .،بحسب ما نشر صحيفة اليمن، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزير الدفاع: نمتلك القدرة الكاملة لتأمين وحماية واستقرار المسارات الملاحية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزير الدفاع: نمتلك القدرة الكاملة لتأمين وحماية...

الهندي، هي النطاق الجيوبولتيكي للقوات المسلحة اليمنية وللسياسة الدفاعية لليمن.

جاء ذلك في كلمة له، خلال اللقاء الموسع لقيادة القوات البحرية اليوم، بحضور قائد القوات البحرية، اللواء ركن بحري محمد فضل عبدالنبي، ورئيس أركان القوات البحرية، اللواء ركن بحري منصور أحمد السعادي، وقائد لواء الدفاع الساحلي - مدير الكلية البحرية، اللواء ركن بحري محمد علي القادري، ورئيس عمليات القوات البحرية، عميد ركن بحري أحمد سعيد الزبير، وقادات الألوية والوحدات التخصصية في القوات البحرية والدفاع الساحلي.

وقال وزير الدفاع: "آن الأوان ليعلم الجميع الحقائق كما هي لا كما يريد العدوان تصويرها لتضليل العالم، فنحن في القوات المسلحة، ومنها القوات البحرية على وجه التحديد، نؤكد بأننا نمتلك القدرة الكاملة لتأمين وحماية واستقرار المسارات الملاحية الدولية على كل امتداد مياهنا الإقليمية السيادية".

وفي مستهل اللقاء، نقل الوزير العاطفي لمنتسبي القوات البحرية تحيات قائد الثورة، السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، والقيادة السياسية والعسكرية العليا.. مباركاً لهم نجاح التجارب الأخيرة، التي أجريت على عدد من الصواريخ البحرية والزوارق الحربية الحديثة والمتطورة.

وتطرق إلى الإنجازات، التي تحققت للقوات البحرية والدفاع الساحلي خلال الأعوام الماضية، خاصة أثناء فترة الهدنة في التدريب والتأهيل والإعداد القتالي والمعنوي، وتخريج أعداد كبيرةً من الدورات القتالية التخصصية من أبطال القوات البحرية.. معتبراً تلك النجاحات تجسيداً وترجمة للشعار الذي أطلقه الرئيس الشهيد صالح الصماد "يد تحمي .. ويد تبني".

وأضاف اللواء العاطفي: "إننا في هذه المرحلة نعيش أحداثا وظروفا استثنائية، وتطورات عديدة، بدأت تشهدها منطقتنا، تطورات سياسية واجتماعية ومتغيرات فرضتها المرحلة، ما يستوجب منا أن نكون مواكبين لها، ويكون لنا حضور مؤثر؛ لأننا من نصنع الفارق بين الأحداث بل نحن من يسهم بقدر كبير في صناعة هذه الأحداث، التي تخدم الشعب اليمني، فالاتجاه نحو سلام عادل وندّي ومشرف، سلام الشجعان كان لنا نحن اليمنيين الشرفاء الوطنيين من كتب ملامحها الأولى وبكل ثقة".

كما أكد أن القرار اليمني يمثل أعلى درجات الكرامة الوطنية، وهو الطريق الذي يفضي إلى مساقات عليا من الحضور السياسي محلياً وإقليمياً ودولياً.. وقال: "اليوم اليم

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل وزير الدفاع: نمتلك القدرة الكاملة لتأمين وحماية واستقرار المسارات الملاحية وتم نقلها من صحيفة اليمن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس القوات البحریة وزیر الدفاع

إقرأ أيضاً:

السيرة الذاتية للفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية الجديد

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارا جمهوريا بتعيين الفريق أحمد خالد حسن سعيد، القائد السابق للقيادة الاستراتيجية، المشرف علي التصنيع العسكري، محافظا للإسكندرية،

الفريق أحمد خالد حسن سعيد، من مواليد 1 يناير 1958، كان قائدا للقوات البحرية، وتدرج في الوظائف الرئاسية والقيادية: قائد القرويطة السويس، قائد المدمرة رشيد، قائد الفرقاطة توشكى" رئيسا لأركان لواء المدمرات في القوات البحرية، قائدا اللواء الأول لنشات.

كما كان الفريق أحمد خالد حسن سعيد قائدا للواء المدمرات، رئيسا لأركان قاعدة الإسكندرية البحرية، قائدا لقاعدة مطروح البحرية، قائدا لقاعدة البحر الأحمر البحرية، قائدا لقاعدة الإسكندرية البحرية، مساعدا لرئيس أركان حرب القوات المسلحة، رئيسا لشعبة العمليات البحرية، رئيسا لأركان القوات البحرية، قائدا للقوات البحرية، اعتبارا من17 / 12 / 2016.

والفريق أحمد خالد حسن سعيد، حاصل العديد من الأوسمة والأنواط: نوط الواجب العسكرى من الطبقة الثانية، 4 أنواط واجب العسكرى من الطبقة الثالثة، نوط التدريب، كما حصل على نوط الخدمة الممتازة، ميدالية 25 إبريل، ميدالية القوات البحرية، ميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة، ميدالية اليوبيل الفضى لنصر أكتوبر.

وحصل الفريق أحمد خالد حسن سعيد، على: ميدالية اليوبيل الذهبى لثورة يوليو، ميدالية تحرير سيناء، ميدالية اليوبيل الفضى لتحرير سيناء، ميدالية 25 يناير، ميدالية 30 يونيو عام 2013، ميدالية اليوبيل الفضى ليوم القوات البحرية، ميدالية اليوبيل الذهبى ليوم القوات البحرية.

وفي الدراسات العسكرية، حصل الفريق أحمد خالد حسن سعيد، على بكالوريوس الدراسات البحرية عام 1978، فرقة الغطس الأولية عام 1981، دورة اللغة الإنجليزية التخصصية عام 1982، أمضى إمتحان شهادة ربان أعالى البحار دورة فبراير 1985، فرقة شئون إدارية حتمية عام 1986، الفرقة الراقية تنفيذيين عام 1991، دورة أركان حرب تخصص بحرى عام 1993.

وأمضى الفريق أحمد خالد حسن سعيد بنجاح اختبار تولى قيادة وحدة بحرية عائمة بأعالى البحار عام 1993، دورة المنظمة البحرية الدولية |IMO" عام 1999، دورة الاستراتيجية الإفريقية عام 2001، دورة حرب عليا عام 2004، دورة تأهيل إعلامى للقادة عام 2012، الدورة العليا لكبار القادة عام 2013.

مقالات مشابهة

  • فورين بوليسي : الحوثيين أثبتوا أنهم قوة هائلة
  • السيرة الذاتية للفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية الجديد
  • معاه لغتين وحاصل على ميداليات الثورة.. من هو اللواء نهاد شاهين نائب وزير النقل؟
  • 15 معلومة عن حياة الفريق أحمد خالد حسن محافظ الإسكندرية الجديد               
  • فورين بوليسي: البحرية الأمريكية فشلت في البحر الأحمر
  • وزير الدفاع التركي يوجه تحذيرا شديد اللهجة لكل من يحاول الإخلال بالنظام العام
  • وزير الداخلية الليبي: مستعدون للعمل مع المنطقة الشرقية لتأمين الحدود
  • تدمير جسر الحلفايا الرابط بين بحري وأم درمان .. الجيش والدعم السريع يتبادلان الاتهامات
  • الحوثيون يكشفون عن سلاح بحري جديد والقوات الأميركية تعلن تدمير 3 زوارق
  • عن الفرط صوتي والثغرات القاتلة في حاملات الطائرات الأمريكية