أبوظبي – الوطن:

شاركت الأمانة العامة لجائزة خليفة التربوية في فعاليات الدورة الـ 33 لمعرض أبوظبي الدولي للكتاب 2024، ويمثل جناح الأمانة العامة للجائزة منصة تربوية وأكاديمية شاملة تعرض فيه الجائزة رسالتها وأهدافها وبرامجها والمجالات المطروحة والتي تتضمن 10 مجالات موزعة على 17 فئة تستقطب المرشحين من داخل الدولة وعلى مستوى الوطن العربي والعالم، وذلك في إطار شامل من ترسيخ ثقافة التميز وتشجيع وتحفيز العاملين في قطاع التعليم على اطلاق المبادرات والمشاريع الثقافية والتربوية التي تصقل شخصية الطلبة وتعزز مهاراتهم .

وأشارت أمل العفيفي الأمين العام لجائزة خليفة التربوية إلى اعتزاز الجائزة بمشاركتها في معرض أبوظبي الدولي للكتاب والذي يعتبر أحد المعارض العالمية المتخصصة في هذا الشأن، إذ يستقطب المعرض في دورته الحالية أكثر من 90 من مختلف أنحاء العالم، وهو ما يجعله منصة ثقافية بارزة تترجم مكانة العاصمة أبوظبي ودورها الرائد في نشر الثقافة والإبداع على المستويات المحلية والإقليمية والدولية .

وأوضحت أن مشاركة الأمانة العامة للجائزة في هذه الفعالية الثقافية البارزة تعزز من دور الجائزة ورسالتها الثقافية والتربوية والتعليمية، حيث يشهد المعرض مشاركة هي الأكبر لجمهورية الصين من خلال 9 أجنحة و80 دار نشر صينية وكذلك 15 فعالية ثقافية ومهنية وتعليمية مقدمة من قبل الصين خلال المعرض، وهو ما يجعل التواصل بين مختلف عناصر العملية التعليمية والمرشحين المحتملين وكذلك الفائزين بالجائزة في دوراتها السابقة أمراً جيداً، كما أن استضافة المعرض لجمهورية مصر العربية كأول دولة عربية يتم استضافتها كضيف شرف يجسد العلاقات التاريخية التي تربط البلدين الشقيقين.

وأوضحت الأمين العام للجائزة أن جناح الجائزة قدم هذا العام فعاليات ثقافية وتربوية وتعليمية متنوعة من بينها عرض إصدارات الأعمال الفائزة في مختلف الدورات السابقة، وكذلك وجود فائزين في دورات سابقة للجائزة يقدمون تجاربهم لرواد المعرض حول ثقافة التميز ودورها في بناء شخصية الفرد وترسيخ الوعي المجتمعي، ولفتت إلى أن الجناح خصص أوقاتاً طوال أيام المعرض لتوقيع أعمال وإصدارات الفائزين بالجائزة في مجال التأليف التربوي للطفل .


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

“تريندز” يناقش جولته البحثية المقبلة في جنوب أفريقيا

 

 

 

 

 

أبوظبي – الوطن:

عقد مركز تريندز للبحوث والاستشارات اجتماعاً تنسيقياً تحضيرياً لمناقشة الترتيبات النهائية للجولة البحثية العلمية التي سيقوم بها في جنوب أفريقيا في الفترة من 15 إلى 20 يوليو الجاري وتتضمن التدشين الرسمي لمكتب كيب تاون، ومائدة مستديرة عالمية وحوارات بحثية وشراكات علمية، إضافة إلى الاحتفاء بيوم مانديلا العالمي.

ضم الاجتماع كبار المسؤولين في مركز تريندز، برئاسة الدكتور محمد العلي، الرئيس التنفيذي للمركز، وحضور رؤساء القطاعات ونوابهم ومديري الإدارات والمستشارين والباحثين والخبراء.

وتم خلال الاجتماع وضع اللمسات النهائية على المهمة البحثية ومناقشة مختلف جوانب فعالياتها، بما في ذلك المكان والزمان، والمدعوون، وأجندة الفعاليات، والترتيبات اللوجستية، والتغطية الإعلامية.

وسيعلن المركز عن التفاصيل الكاملة للجولة وفعالياتها في إحاطة إعلامية سينظمها يوم الاثنين 8 يوليو 2024 في القاعة الكبرى بمقره في أبوظبي بحضور الشركاء الاستراتيجيين والإعلاميين ومؤثري وسائل التواصل الاجتماعي.

وأعرب الدكتور محمد العلي عن ثقته في نجاح جولة كيب تاون البحثية ومكتب “تريندز” الواقعي الفعلي القائم هناك، مؤكداً التزام مركز تريندز بتعزيز التعاون بين مراكز البحوث في الشرق الأوسط وأفريقيا ودعمها في لعب دور فعال في صياغة السياسات العامة وإدارة التحديات التي تواجه المنطقة.

وقال إن مكتب “تريندز” في جنوب أفريقيا والمائدة المستديرة العالمية من شأنهما تعزيز إمكانات مراكز البحوث في تعزيز التواصل وتبادل الخبرات بين مراكز الفكر في المنطقتين، مما سيؤدي إلى تحسين جودة البحوث وتأثيرها على السياسات العامة.


مقالات مشابهة

  • المشير “خليفة حفتر” يستقبل ضباط القوات المسلحة الذين أكملوا دورة “القادة والأركان”
  • «الشارقة للكتاب» تعزز التعاون مع ناشرين دوليين
  • “تريندز” يناقش جولته البحثية المقبلة في جنوب أفريقيا
  • “سيدات أعمال أبوظبي” ومنصة “سيين” يتعاونان لتعزيز الشمولية والتجارة الرقمية
  • أخنوش في “مقهى المواطنة”: نحن حكومة تسعى لإيجاد الحلول لا البحث عن الأعذار
  • الشارقة توسع آفاق التعاون الدولي مع الناشرين في “سيول الدولي للكتاب 2024”
  • “خليفة التربوية” تطلق دورتها الـ 18 محلياً وعربياً ودولياً وتكريم الفائزين مايو المقبل
  • «خليفة التربوية» تطلق دورتها الـ 18 والتكريم مايو 2025
  • «الصحفيين العرب»: إنشاء منصة رقمية عالمية لفضح الجرائم الإسرائيلية في فلسطين
  • ” خليفة التربوية ” تطلق دورتها الـ 18 محلياً وعربياً ودولياً .. وتكرم الفائزين مايو المقبل