كشف المحلل السياسي الفلسطيني أيمن الرقب أن إسرائيل وافقت على إطلاق سراح مروان البرغوثي، ولكن بشرط أن يعيش في الضفة الغربية وليس غزة. 

تعرف على منافس الزمالك القادم بعد الخسارة من سموحة جهاد جريشة ينتقد حكم مباراة الزمالك وسموحة المقاومة لم يعد لديها الكثير من الأوراق سوى ورقة الأسرى

وأوضح "الرقب"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة"، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON: "المقاومة لم يعد لديها الكثير من الأوراق سوى ورقة الأسرى، خاصة بعدما ضعفت قوتها العسكرية بشكل كبير جدًا، وبالتالي لاترغب الخروج من المفاوضات التي تتحدث عن هدن تصل إلى 124 يومًا إلا بإنهاء الحرب، وفي المقابل رئيس الوزراء الاسرائيلي لا يرغب في إيقاف الحرب لأنها نهايته سياسيًا.

مصر شريك في إنهاء الحرب على غزة

  وتابع  المحلل السياسي الفلسطيني: "مصر شريك معنا في إنهاء الحرب على غزة،والكرة في ملعب الاحتلال الإسرائيلي وأمريكا لوقف الحرب".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مروان البرغوثي اسرائيل الضفة الغربية غزة

إقرأ أيضاً:

صحيفة: فتح طريق تعز يشل أسواق صنعاء

 

يمن مونيتور/قسم الأخبار

قالت صحيفة العربي الجديد، اليوم الخميس، إن الركود التجاري ساد أسواق العاصمة اليمنية صنعاء، وخلت الشوارع والأحياء من المتسوقين خلال الفترة الأخيرة، عكس السنوات الماضية.

ووفقا للصحيفة: يرجع مراقبون أحد أهم أسباب حالة الركود التجاري في صنعاء، إلى تزامن موسم عيد الأضحى والصيف مع فتح بعض الطرقات المغلقة مثل طريق الحوبان الاستراتيجي شرقي تعز الذي كان له أثر بالغ في رفع الحصار عن المحافظة الواقعة جنوب غربي اليمن وتسهيل عبور المواطنين بأعداد كبيرة خاصة المنتمين لمحافظة تعز ذات الكثافة السكانية العالية والذين ينتشرون في صنعاء ومختلف المدن والمحافظات في اليمن.

ونقلت الصحيفة عن المحلل الاقتصادي صادق علي، قوله: إن كثيرين من أبناء تعز عمال وموظفون ومهنيون وتجار وحرفيون ينتشرون في غالبية الأعمال والأنشطة الاقتصادية والتجارية كنسبة طاغية في المدن الكبرى مثل صنعاء وعدن ومدن ومحافظات وسط اليمن، وخلال الأعوام الماضية في مأرب وغيرها.

وأضاف: لكن صنعاء تظل الأكثر استيعاباً خاصة مع ما رافق سنوات الحرب والصراع من ارتفاع أعداد النازحين بالذات من المدن والمحافظات المتضررة مثل تعز، فيما هناك من يرى عودة الحركة بشكل تدريجي خلال الأيام القادمة، إلا أنها لن تكون بنفس المستوى بالنظر إلى تأثير الصراع الاقتصادي والنقدي الأخير على معيشة غالبية السكان في اليمن.

ويلفت المحلل الاقتصادي إلى أن كثيرين من هؤلاء المواطنين والأسر حدوا حركتهم وتنقلاتهم خلال السنوات التسع الماضية بسبب إغلاق الطرقات مثل طريق الحوبان الحيوي في تعز، إذ زادت تكاليف التنقل أكثر من 7 أضعاف، إضافة إلى مشقة استخدام الطرق البديلة التي لا تعتبر صالحة للاستخدام، ولكن الأمر اختلف بعد فتح الطريق الجديد.

وأعتاد كثيرون من المواطنين والأسر من محافظة تعز أو غيرها قضاء أيام العيد في مدنهم ومناطقهم الريفية التي تشهد بالتزامن مع فترة العيد إقامة مناسبات الزفاف والأفراح حيث يجتمع أغلب أبناء وسكان القرى والمناطق الريفية.

 

 

مقالات مشابهة

  • إطلاق سراح رجل الأعمال حسن راتب من قسم شرطة مصر القديمة
  • تظاهرات في إسرائيل تطالب بإطلاق سراح المختطفين وإنقاذ مناطق الشمال
  • إطلاق سراح أسانج يمنح بايدن ورقة رابحة أمام ترامب
  • إعلام فلسطيني: إصابات جراء توغل آليات إسرائيلية في منطقة الشاكوش غربي رفح وسط إطلاق كثيف للنيران
  • النيابة في السودان تردّ على حقيقة إطلاق سراح قناصة
  • إعلام فلسطيني: قصف مدفعي على حي الشجاعية شرقي مدينة #غزة تزامنا مع إطلاق نار من آليات الاحتلال
  • هل ستندلع حرب لبنان قريباً؟ قناة إسرائيلية تكشف!
  • السودان: النيابة العامة تكشف حقيقة إطلاق سراح قناصة إثيوبيين
  • صحيفة: فتح طريق تعز يشل أسواق صنعاء
  • إطلاق رحلات جوية مباشرة بين الجزائر وأمريكا قريبا