شدد رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة على ضرورة تجهيز معبر رأس جدير وتطويره بالشكل الذي يساهم في راحة المسافرين وتوفير الظروف المناسبة لهم، والتنسيق الإيجابي مع وزارة الداخلية التونسية في كافة الترتيبات اللازمة لافتتاحه.

جاء ذلك خلال لقاء الدبيبة مع وزير الداخلية المكلف عماد الطرابلسي، الذي قدم خلاله موقفا حول الخطوات المتخذة لتأمين المعبر وتشغيله وفق الإجراءات الأمنية اللازمة.

ونوه الطرابلسي بالأعمال الجاري تنفيذها من قبل جهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية بشأن تطوير المداخل الرئيسية وتجهيز المنفذ بكافة احتياجاته وتركيب وتشغيل خمس ماسحات كبيرة.

كما أفاد الطرابلسي بنتائج اجتماعه مع وزير الداخلية التونسي بشأن تنظيم العمل بين السلطات بالمعبر في البلدين من أجل تسهيل حركة العبور للمواطنين.

وفي سياق متصل، اتفق الجانبان الليبي والتونسي على ضرورة مكافحة ومنع التهريب بكافة أنواعه، وذلك خلال لقاء جمع لجنة تفعيل معبر رأس اجدير المكلفة من وزارة الداخلية، مع وفد من وزارة الداخلية التونسية.

كما اتفق الجانبان على فتح أكبر عدد من الممرات بالمعبر لاستقبال حركة المسافرين والبضائع بكل سهولة ويسر، وفق جهاز المباحث الجنائية المشترك في اللجنة المكلفة من الداخلية.

المصدر: منصة حكومتنا + جهاز المباحث الجنائية

الدبيبةالطرابلسيمعبر رأس اجدير Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف الدبيبة الطرابلسي معبر رأس اجدير

إقرأ أيضاً:

اجتماع موسع بوزارة الداخلية لمناقشة قضايا الهجرة غير الشرعية

الوطن|متابعات

اجتمع اليوم بديوان وزارة الداخلية مدير مكتب وزير الداخلية اللواء عبد الواحد عبدالصمد، رئيس جهاز حرس الحدود اللواء محمد المرحاني، مدير إدارة العلاقات والتعاون الدولي اللواء نور الدين أبوجريدة، مدير إدارة الشؤون الأوروبية بوزارة الخارجية عبدالرحمن خماده، مدير إدارة مباحث الجوازات بوزارة الداخلية، مدير إدارة الشؤون الأمنية بجهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية، عضو عن جهاز الأمن الداخلي، مدير إدارة العلاقات بوزارة العمل، مدير إدارة العلاقات بصندوق الضمان الاجتماعي، ومندوب عن رئاسة أركان الحدود بوزارة الدفاع، ومندوب عن حرس السواحل، إلى جانب ممثلين عن وزارة الداخلية والخارجية، ووفد الاتحاد الأوروبي برئاسة سفير الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا.

وتم خلال الاجتماع مناقشة عدد من المواضيع المتعلقة بالمهاجرين غير الشرعيين، بما في ذلك إلغاء الغرامة على تأشيرات الخروج للمهاجرين ضمن برنامج العودة الطوعية، ومكافحة تهريب المهاجرين والاتجار بالبشر.

كما تم مناقشة دعم القواطع الحدودية حسب الاتفاق والشراكة مع البعثة الفنية للاتحاد الأوروبي لإدارة الحدود المتكاملة “اليوبام”، بالإضافة إلى مناقشة منتدى المتوسط للهجرة المزمع عقده في 15 يوليو القادم.

الوسوم#وزارة الخارجية جهاز حرس الحدود صندوق الضمان الاجتماعي ليبيا وزارة الداخلية

مقالات مشابهة

  • إعادة افتتاح معبر رأس اجدير بعد 100 يوم من الإغلاق
  • رسميا.. إعادة افتتاح معبر رأس جدير الحدودي
  • اجتماع موسع بوزارة الداخلية لمناقشة قضايا الهجرة غير الشرعية
  • العرب الأسبوعية: التونسيون يأنون تحت وطأة إغلاق حكومة الدبيبة لمعبر راس اجدير
  • بعد سلسلة من التأجيلات.. وزارة الداخلية الليبية تعلن إعادة افتتاح معبر رأس جدير
  • مسؤول تونسي يكشف عن التداعيات الاقتصادية على الاقتصاد التونسي بعد إغلاق معبر رأس جدير
  • الاثنين المقبل موعدا لافتتاح معبر رأس اجدير أمام المسافرين
  • النمروش: منع عبور أي آليات عسكرية غير مكلفة في اتجاه منفذ رأس اجدير الحدودي
  • الباروني: سيطرة الدولة الليبية على معبر رأس اجدير لم تعد موجودة منذ عام 2011
  • بعد اشتباكات زوارة.. النمروش يمنع عبور أي آليات مسلحة غير مكلفة في اتجاه معبر رأس اجدير