بغداد اليوم- بغداد

ألقت قوة من الرد السريع، اليوم الأحد، (5 ايار 2024)، القبض على ثلاثة مطلوبين بالمخدرات بينهم امرأة في محافظة ميسان.

وذكر بيان لوزارة الداخلية، تلقته "بغداد اليوم"، ان "الفوج الرابع اللواء الرابع التابع الى قيادة فرقة الرد السريع في وزارة الداخلية، ألقى القبض على على 3 مطلوبين للقضاء العراقي بينهم امراة ، صادرة بحقهم مذكرة اعتقال وفق احكام المادة 28 مخدرات في محافظة ميسان".

وأضاف انه "ضُبط بحق المطلوبين مواد مخدرة تقدر بـ9 كغم ونصف من مادة الحشيشة، اضافة الى 900 غم من مادة الكرستال المخدرة، حيث تمت العملية الامنية بالتعاون مع مديرية مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في المحافظة وبالتنسيق مع قسم استخبارات الرد السريع".

وأشار البيان الى "تسليم المطلوبين مع المضبوطات الى جهة الطلب أصولياً".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

ميسان محتارة بوفاة مفاجئة لشاب.. شكوك بمرض خطير وانتظار النتائج من بغداد

بغداد اليوم - ميسان

أكدت دائرة صحة ميسان، اليوم الاحد (30 حزيران 2024)، تسجيل حالة وفاة لشباب "مشكوك بكونها نتيجة الحمى النزفية"، مشيرة الى انها بانتظار النتائج من بغداد.

وقال مدير إعلام صحة ميسان محمد قاسم في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان "شابا في مقتبل عمره توفي بشكل مفاجئ في احدى اقضية ميسان اليوم"، لافتا الى ان "كل الاعراض تشير الى انه ربما مصاب بالحمى النزفية".

واضاف انه "لايمكن الجزم بان سبب الوفاة هو مضاعفات مرض الحمى النزفية، ونحن بانتظار نتائج التحاليل القادمة من بغداد يوم غد من اجل بيان الحقيقة امام الرأي العام"، لافتا الى أن "ميسان سجلت خلال العام الجاري 36 حالة اصابة مؤكدة بمرض الحمى النزفية وجميعهم خضعوا للعلاج وصولا الى مرحلة الشفاء".

واشار الى ان "دائرته تركز منذ اشهر على سبل الوقاية من المرض ومنع انتقاله من الحيوانات المصابة الى الانسان من خلال الالتزام بالارشادات والابلاغ الفوري عن اي اصابة مشكوك بها من اجل اتخاذ الاجراءت الوقائية بشكل فوري".

ويعد العراق من بين بلدان شرق المتوسط التي تتوطّنها حمى القرم-الكونغو النزفية، وظهرت في العراق لاول مرة عام 1979، وكانت بالعشرات، بحسب منظمة الصحة العالمية، الا ان العام 2023 شهد العراق تسجيل حوالي 600 اصابة بالمرض، اما في العام الحالي ومنذ مطلع العام وحتى اواخر ايار الماضي تم تسجيل اكثر من 50 اصابة بالمرض حتى الان.

مقالات مشابهة

  • ميسان محتارة بوفاة مفاجئة لشاب.. شكوك بمرض خطير وانتظار النتائج من بغداد
  • بالتعاون مع الكويت.. تفكيك شبكة لتجارة المخدرات في البصرة
  • الإطاحة بتاجر مخدرات بحوزته كيلو غرام من المواد المخدرة في ميسان
  • اليوم..إنطلاق (5)مواجهات في الجولة (36)من دوري نجوم العراق لكرة القدم
  • بينهم منتحل صفة.. القبض على 16 متهماً وضبط أسلحة في بغداد
  • اجرام بغداد تلقي القبض على مطلوبين بينهم 3 متهمين بسرقة الصيدليات
  • اعتقال 5 متهمين وضبط عجلات معدة لتهريب المشتقات النفطية في بغداد وكركوك
  • بينهم “ساحر”.. اعتقال 14 متهمًا في بغداد
  • بينهم من يمارس السحر و التزوير.. القبض على 14 متهماً وضبط أسلحة ومخدرات في بغداد
  • بينهم ساحر.. اعتقال 14 متهمًا في بغداد