#سواليف

قال موقع “أكسيوس”، إن #الولايات_المتحدة_الأمريكية، أوقفت وللمرة الأولى منذ السابع من أكتوبر الماضي، #شحنة_ذخيرة و#أسلحة كانت في طريقها إلى #جيش_الاحتلال.

ونقلا عن مسؤولين إسرائيليين، أضاف الموقع، أن إمدادات الذخيرة والأسلحة المذكورة توقفت الأسبوع الماضي، وهو ما أثار قلقا شديدا لدى حكومة وجيش الاحتلال.

وذكر الموقع، فإن هذه الخطوة تسببت في قلق كبير لدى حكومة الاحتلال كما أن المسؤولين الإسرائيليين يحاولون منذ أيام معرفة سبب تعطيل الشحنة.

مقالات ذات صلة الأمانة تعلن طوارئ متوسطة للتعامل مع عدم الاستقرار الجوي 2024/05/05

وذكر المسؤولون الإسرائيليون أن الشحنة، التي تضمنت ذخيرة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، كان من المفترض أن تغادر إلى الاحتلال قبل أن يتم إيقافها في مرحلة ما بأمر من واشنطن فيما رفضت إدارة بايدن التعليق.

وفي وقت سابق، طالب 88 نائبا ديمقراطيا في مجلس النواب الأمريكي، الرئيس جو بايدن، بإعادة النظر في وقف إمدادات الأسلحة لجيش الاحتلال إذا لم تغير حكومة الاحتلال طريقة إدارتها لحربها على قطاع غزة.

وأعرب أعضاء الكونغرس في رسالة سلمت إلى البيت الأبيض، عن مخاوف بالغة بشأن إدارة حكومة الاحتلال للحرب في غزة في ما يتعلق بتعمد احتجاز وإبطاء المساعدات الإنسانية.

وأكدوا أن القيود التي تفرضها قوات الاحتلال على تسليم المساعدة الإنسانية المدعومة من واشنطن إلى غزة ساهمت في كارثة إنسانية للسكان غير مسبوقة.

وتتصاعد تحذيرات إقليمية ودولية من تداعيات الاجتياح المحتمل لرفح، في ظل وجود نحو 1.4 مليون نازح بالمدينة، دفعهم الجيش الإسرائيلي إليها بزعم أنها آمنة ثم شن عليها لاحقا غارات أسفرت عن شهداء وجرحى.

ونقلت صحيفة “وول ستريت جورنال” في فبراير الماضي، إن إدارة الرئيس جو بايدن أرسلت قنابل وذخائر إلى الاحتلال، تشمل قنابل “إم كيه-82″، وذخائر الهجوم المباشر المشترك “كيه إم يو-572” التي تضيف توجيها دقيقا للقنابل، وصمامات قنابل “إف إم يو-139”.

وأضافت أن قيمة الشحنة تقدر بعشرات الملايين من الدولارات، ونقلت عن مسؤول أميركي أن إدارة بايدن لا تزال تدرس الشحنة المقترحة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الولايات المتحدة الأمريكية شحنة ذخيرة جيش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: إسرائيل منعت وصول نصف المساعدات إلى شمال غزة

غزة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة عشرات المستوطنين المتطرفين يقتحمون باحات المسجد الأقصى مقتل 8672 طالباً في غزة والضفة منذ 7 أكتوبر

قالت الأمم المتحدة، إن إسرائيل منعت وصول أكثر من نصف المساعدات المرسلة إلى شمال قطاع غزة في يونيو الماضي.
وأشار المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك في مؤتمر صحفي، إلى أن النازحين في غزة يعانون نقصاً كبيراً في مواد الإيواء أو الإمدادات الحيوية.
ولفت إلى أن الذخائر غير المنفجرة في غزة تشكل خطراً كبيراً، وخاصة على الأطفال، مشيراً إلى مقتل طفلة في الـ9 من عمرها في خان يونس الأسبوع الماضي بسبب هذه الذخائر. وأضاف أن إسرائيل منعت وصول أكثر من نصف المساعدات المخطط لها إلى شمال غزة والبالغ عددها 115 مهمة خلال يونيو. كما أفاد برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة بنقل بعض المساعدات من الرصيف الأميركي العائم في غزة إلى مستودعاته بسبب توقفه عن الخدمة مرة أخرى. والجمعة، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية تفكيك الرصيف العائم قبالة سواحل قطاع غزة، وسط توقعات بارتفاع موج البحر وسوء الطقس.
ومنذ 7 أكتوبر الماضي، تشن إسرائيل حرباً على غزة، خلفت قرابة 125 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، إضافة إلى آلاف المفقودين.

مقالات مشابهة

  • السيرة الذاتية للدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم
  • مسئول فلسطيني: الولايات المتحدة شريك رئيسي لدولة الاحتلال على مدار تاريخ الصراع الفلسطيني
  • مسؤولة في إدارة بايدن تعلن استقالتها تنديدا بدعم عدوان الاحتلال على غزة
  • الإعلان عن موعد لقاء بين بايدن ونتنياهو بواشنطن
  • تقرير لـResponsible Statecraft: الحرب الإسرائيلية على غزة ستمتد إلى لبنان في هذه الحالة
  • هاريس تتهرب من الإجابة على سؤال حول استعدادها لقيادة الولايات المتحدة بدلا من بايدن
  • الأمم المتحدة: إسرائيل منعت وصول نصف المساعدات إلى شمال غزة
  • مارك رافالو: الولايات المتحدة تتجه إلى الديكتاتورية.. ما علاقة ترامب؟
  • الأمم المتحدة: أمر الإخلاء الإسرائيلي في خان يونس هو الأكبر في غزة منذ أكتوبر الماضي
  • قبيل انتخابات فنزويلا.. مادورو يقبل استئناف المحادثات مع أمريكا