صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد تركيا ارتفاع فوائد القروض يضع قطاع الإسكان على أعتاب أزمة عنيفة، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي أنقرة زمان التركية – قبيل الانتخابات الرئاسية والبرلمانية أصدرت الحكومة التركية تعليمات إلى البنوك الحكومية لتقديم قروض بفوائد منخفضة، .، والان مشاهدة التفاصيل.

تركيا.

. ارتفاع فوائد القروض يضع قطاع الإسكان على...

أنقرة (زمان التركية) – قبيل الانتخابات الرئاسية والبرلمانية أصدرت الحكومة التركية تعليمات إلى البنوك الحكومية لتقديم قروض بفوائد منخفضة، غير أن تكاليف القروض ارتفعت إلى مستويات قياسية منذ يونيو/ حزيران.

واعتبارا من الأسبوع الأخير من شهر يونيو/ حزيران، ارتفعت فوائد القروض السكنية بنحو 1000 نقطة لتسجل 40 في المئة.

ويرى الخبراء أن الزيادة في تكاليف القروض عنيفة بالقدر الذي قد ينهي سباق أسعار الوحدات السكنية، فخلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري ارتفعت أسعار الوحدات السكنية بنحو 100 في المئة على الصعيد الصوري، وبنحو 40 في المئة على الصعيد الواقعي.

وزعزع ارتفاع فوائد القروض إلى أعلى مستوياتها منذ عام 2018 أحلام الراغبين في امتلاك مسكن عبر القروض.

وخلال الأسابيع الخمسة الأخيرة ارتفعت نسبة استخدام القروض السكنية بنحو 0.20 في المئة فقط.

وكانت القروض السكنية قد ارتفعت إلى 29.20 في المئة خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول من عام 2018.

وقبيل الانتخابات الرئاسية أصدرت الحكومة تعليماتها إلى البنوك الحكومية بإطلاق حزمة تمويل “منزلي الأول” بنحو 0.79 في المئة على النحو الشهري.

ومع ارتفاع الدولار أمام الليرة بنحو 40 في المئة عقب الانتخابات سجلت فوائد القروض مستويات قياسية.

وأسفر ارتفاع الفائدة عن تراجع مبيعات المنازل ذات القروض المستحقة، حيث تشير بيانات هيئة الإحصاء إلى تراجع مبيعات المنازل المرهونة بنحو 66.80 في المئة خلال شهر يونية/ حزيران مقارنة بالشهر نفسه من العام السابق لتسجل 13 ألف و463 منزل.

وتراجع نصيب المنازل المرهونة من إجمالي المبيعات السكنية إلى 16.10 في المئة.

هذا وتراجعت مبيعات المنازل المرهونة خلال النصف الأول من العام الجاري بنحو 29 في المئة.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل تركيا.. ارتفاع فوائد القروض يضع قطاع الإسكان على أعتاب أزمة عنيفة وتم نقلها من الزمان التركية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی المئة

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: غارات إسرائيلية عنيفة على عدة مناطق في قطاع غزة

قال بشير جبر، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من خان يونس، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن سلسلة من الغارات باتجاه عدة مناطق بقطاع غزة، مشيرًا إلى أن القوات الإسرائيلية استهدفت منزلا بمخيم المغازي في وسط قطاع غزة أدى لاستشهاد فلسطينيين وعدد من الإصابات.

غارات على منزل في غزة

وأضاف «جبر» خلال رسالة على الهواء عبر شاشة «القاهرة الإخبارية»، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت المنزل ما أدى إلى إحداث أضرار موسعة في الأراضي المحيطة بالمنزل، لافتًا إلى أن الطائرات الحربية الإسرائيلية شنت سلسلة من الغارات على منزل بالمنطقة الشمالية الغربية من غزة، موضحًا أن الطواقم الطبية بغزة تقوم بمحاولة البحث وانتشال الشهداء من أسفل ركام المنزل المدمر، فضلا عن أنها نقلت عدة إصابات إلى مستشفى المعمداني.

قصف عنيف على رفح الفلسطينية

وتابع:«الطائرات الحربية الإسرائيلية قصفت مجموعة من المواطنين داخل حي الصبرة، إلى جانب استمرار القصف الإسرائيلي العنيف على رفح الفلسطينية خاصة في منطقة المواصي التي تتحدث إسرائيل عنها أنها منطقة آمنة».

وأشار إلى أن الطائرات المروحية العمودية الإسرائيلية أطلقت نيران رشاشتها الثقيلة باتجاه منطقة المواصي، ما أدى إلى إحداث ثلاث إصابات.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يتابع موقف تسليم الوحدات السكنية لحاجزيها بالعلمين الجديدة
  • تركيا: الآلاف يشاركون في تشييع جثمان الناشطة الأمريكية التركية عائشة نور إزغي إيغي إلى مثواها الأخير
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة الى 41182 والاصابات إلى 95280 منذ بدء العدوان
  • «القاهرة الإخبارية»: غارات إسرائيلية عنيفة على عدة مناطق في قطاع غزة
  • «الإسكان»: خطة عمل مكثفة لإنهاء وتسليم الوحدات السكنية بالمدن الجديدة في موعدها
  • وزير الإسكان يعلن موعد تسليم كل الوحدات السكنية في الإعلانات السابقة
  • وزير الإسكان يكشف موعد الانتهاء من تسليم الوحدات السكنية
  • وزير الإسكان يعلن تسليم الوحدات السكنية المتأخرة للمواطنين قريبا
  • ارتفاع إجمالي صافي أرباح الشركات في تركيا 14%
  • ارتفاع أسعار النفط في التعاملات المبكرة اليوم