حذر المركز الوطني للأرصاد من أمطار متوسطة على المنطقة الشرقية بداية من منتصف الليل حتى غدًا الإثنين.
وأطلق المركز الإنذار البرتقالي في الأحساء وبقيق والعديد، والجبيل والخبر والدمام موضحًا عبر حسابه بمنصة "إكس" أن التأثيرات المصاحبة للحالة تشمل رياح شديدة السرعة، إنعدام في مدى الرؤية الأفقية، وتساقط البرد، وجريان السيول، وصواعق رعدية.

الإنذار البرتقالي - #المنطقة_الشرقية - #الجبيل #الخبر #الدمام ...+2
أخبار متعلقة الشرقية.. القبض على شخص لترويجه مادة الحشيش المخدرضبط 85 معدة تنهل وتجرف الرمال من أماكن ممنوعة بغرب الدمامللتفاصيل https://t.co/UE8sA2nK6h #الإنذار_المبكر #طقس_السعودية#المركز_الوطني_للأرصاد pic.twitter.com/cjTXQ9z7mW— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) May 5, 2024طقس السعوديةونبّه المركز اليوم، من هطول أمطار متوسطة على منطقة الرياض.
وأشار إلى أن الحالة تصحبها رياح نشطة تؤدي إلى شبه إنعدام في مدى الرؤية الأفقية وصواعق رعدية، حتى الساعة 11 مساءً.
وبيّن المركز أنّ الحالة تشمل العاصمة الرياض، ومحافظات الدرعية، وحريملاء، ورماح، وضرما، وثادق، ومرات.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن اليوم الدمام المركز الوطني للأرصاد الأرصاد المنطقة الشرقية طقس السعودية

إقرأ أيضاً:

المركز الوطني للأرصاد يصدر تقريرًا عن الحالة المناخية المتوقعة على المملكة خلال فصل الخريف

المناطق_واس

أصدر المركز الوطني للأرصاد، تقريرًا تفصيليًا عن التوقعات الفصلية المناخية خلال فصل الخريف (سبتمبر- أكتوبر – نوفمبر) 2024م لدرجة الحرارة السطحية وهطول الأمطار.

وأوضح المركز أن التوقعات تعتمد على مخرجات النماذج العددية التي تحاكي ديناميكية الغلاف الجوي وتأثيره على مناخ المملكة بشكل مباشر أو غير مباشر.

أخبار قد تهمك “الأرصاد”: رياح شديدة على محافظة ينبع ومركز الرايس 24 سبتمبر 2024 - 7:16 صباحًا “الأرصاد”: رياح شديدة على منطقة تبوك 17 سبتمبر 2024 - 1:43 مساءً

وأفاد أن توقعات مؤشر النينو 3.4 ، وأيضًا مؤشر ثنائي الأقطاب للمحيط الهندي يشيران إلى المرحلة المحايدة، وهذا يدل إلى أن معدلات درجات الحرارة السطحية وهطول الأمطار على شبه الجزيرة العربية عادة ما تكون قريبة من معدلاتها الطبيعية خلال فصل الخريف.

وأبانت نتائج التوقعات باستخدام النماذج العددية للمناخ إلى ارتفاع درجات الحرارة السطحية عن المعدل الطبيعي على أغلب مناطق المملكة خلال هذا العام 2024م، مشيرة إلى أن الارتفاع الأعلى يتركز على المناطق (حائل ، الجوف ، الحدود الشمالية ، تبوك) والذي يصل إلى درجة واحدة مقارنةً بفصل الخريف خلال السنوات التاريخية الماضية، متوقعًا أن يكون التغير أقل من ذلك على باقي مناطق المملكة.

وبالنسبة لهطول الأمطار فتشير التوقعات إلى الارتفاع بأعلى من المعدل الطبيعي للسنوات الماضية على المناطق (جازان، نجران، عسير) ممتدة إلى أجزاء من منطقة ( مكة المكرمة )، والأجزاء الجنوبية من منطقتي (الشرقية والرياض) ، كما يتوقع بأن يكون هطول الأمطار أقل من معدلاتها على باقي مناطق المملكة.

ودعا المركز إلى الدخول إلى الرابط التالي : ” https://ncm.gov.sa/Ar/MediaCenter/Documents/SeasonalWeatherReport_Autumn2024.pdf ” للاطلاع على تفاصيل تلك الحالة المناخية .

مقالات مشابهة

  • المركز الوطني للأرصاد ينبه من هطول أمطار على عدد من محافظات مكة المكرمة
  • المركز الوطني للأرصاد ينبه من تكوّن أمطار غزيرة على منطقة عسير
  • طقس الاثنين.. "الأرصاد" تنبه من أتربة مثارة على الرياض
  • المركز الوطني للأرصاد : رياح شديدة على ينبع والرايس
  • الأماكن والمواعيد.. أتربة مثارة على أجزاء من الشرقية
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على هذه المحافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدة محافظات
  • طقس الشرقية.. "الأرصاد" ينبه مرتادي الطرق السريعة من شبورة مائية
  • المركز الوطني للأرصاد يصدر تقريرًا عن الحالة المناخية المتوقعة على المملكة خلال فصل الخريف
  • الأرصاد: توقعات بهطول أمطار رعدية على هذه المحافظة خلال الساعات المقبلة