زيارة المتنزه تجربة مثيرة لجميع الأعمار؛ لا يهم إذا كنت من عشاق لعبة السلسلة أو عجلة فيريس أو السيارات المتصادمة، وغيرها من الألعاب التي تختلف مسمياتها من مكان لآخر، يمكن لبعض هذه الألعاب أن تسبب خطورة كبيرة على الحياة، على سبيل المثال قطار الموت، كيف يحدث ذلك؟ وما هي الألعاب الخطيرة في مدينة الملاهي؟ تعرف على تفاصيل أكثر في السطور التالية.

ألعاب خطيرة في مدينة الملاهي:

الدكتور محمد رزق، استشاري أمراض القلب، يقول في تصريحات خاصة لـ«الوطن» إن جميع الألعاب التي تسبب زيادة في إفراز الأدرينالين، والموجودة في مدينة الملاهي تشكل خطرًا على الحياة، لأنّ الهرمون السابق زيادته تؤدي لاختلال نظم القلب المعروف بمتلازمة، «QT» ثمّ تحدث السكتة القلبية والوفاة فورًا.

أنواع الألعاب الخطيرة:

السلسلة أو الدوامة الدوامة الدوارة في مدينة الملاهي؛ ربما لا يعتقد البعض أنّها ليست خطيرة، لكن هناك ما يقدر بنحو 60 حادثًا يتعلق بالدوامات، بين سقوط وتوقف عضلة القلب في أثناء دورانها بسرعة في الهواء، وفق موقع «pajcic» البريطاني.

ركوب القطار:

يمكن أن يتسبب ركوب القطار في المتنزهات في وقوع ما يقدر بنحو 57 حادث إصابة، سرعته أيضًا تزيد إفراز الأدرينالين بسبب التشاحن، مما يعمل على اختلال عضلة القلب والتعرض للسكتة القلبية، وبسبب خطورته سمي بـ«قطار الموت» وله أشكال تختلف بين عادية وخطيرة.

ألعاب تعمل في الظلام:

تحتوي بعض المتنزهات الترفيهية على ألعاب تعمل في الظلام لإثارة أو تخويف رواد الحديقة، وتركهم يتساءلون عما سيأتي بعد ذلك، مما يؤدي إلى زيادة إفراز الأدرينالين بكثرة، ومن ثمّ حدوث مشكلات صحية في القلب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الملاهي الألعاب فی مدینة الملاهی

إقرأ أيضاً:

حملات المقاطعة تسبب أزمات متتالية تهدد شركة بيبسي في مصر

يونيو 27, 2024آخر تحديث: يونيو 27, 2024

المستقلة/ متابعة/- تواجه شركة بيبسي للمشروبات الغازية في مصر أزمة حادة، حيث بدأت بحملة مقاطعة شديدة من قبل ملايين المصريين، وتفاقمت بتوقف إنتاج ثاني أكسيد الكربون في شركة أبوقير للأسمدة.

في محاولة للتصدي لهذه التحديات، قدمت شركة بيبسي مصر خصومات تصل إلى 25 جنيهاً على كل كرتونة أو لفة من عبوات مشروباتها، وفقاً لما ذكره تجار في السوق المصري. كما منحت الشركة خصومات على عبوات اللتر ونصف و2.5 لتر، بالإضافة إلى تخفيضات على منتجات أخرى مثل مياه أكوافينا ومشروب ستنج.

وأوضحت شركة المشروبات الغازية، التي تنتج عبوات سفن آب وميرندا وتوزع ليبتون آيس تي، أن إنتاج ثاني أكسيد الكربون من الدرجة الغذائية يُستخدم في تطبيقات تجهيز الأغذية مثل التبريد والتجميد والتعبئة في الغلاف الجوي المعدل والنقل البارد، بالإضافة إلى صناعات المشروبات الغازية. وأشارت إلى أن توقف إنتاج الغاز في مصانع شركة أبوقير للأسمدة، بناءً على قرار الشركة الصادر في 4 يونيو 2024، أثر بشكل كبير على عمليات الإنتاج.

أوضحت الشركة أن توقف إنتاج غاز ثاني أكسيد الكربون كمنتج ثانوي في مصانع أبوقير للأسمدة أدى إلى توقف جميع خطوط إنتاج الشركة، بما في ذلك مصنع الإنتاج رقم 2 الخاص بإنتاج الأسمدة والذي يُنتج غاز ثاني أكسيد الكربون. وأكدت أن توقف إنتاج الغاز المستخدم في الصناعات الغذائية سيؤدي إلى فشل عمليات التبريد اللازمة للصناعات الغذائية المجمدة، مما سيتسبب في خسائر فادحة لتلك الصناعة.

وتعاني شركة بيبسي من حملات مقاطعة عنيفة في مصر والدول العربية بسبب منشأها الأجنبي وعلاقتها بإسرائيل. وقد رفعت الشركة أسعار المشروبات الغازية بشكل كبير منذ بداية العام، مما زاد من حدة هذه الحملات.

في 11 أبريل 2024، ذكر تجار في السوق المحلية أن شركة بيبسي أقرت زيادة كبيرة على أسعار العبوات الكبرى، اللترات، رغم رفعها مطلع العام الحالي. وأشار التجار إلى أن الزيادة الجديدة في أسعار مشروبات بيبسي ستؤدي إلى زيادة حملات المقاطعة من التجار، وعزوفهم عن شراء منتجات الشركة.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • برج خليفة يشهد عرضًا ضوئيًا مبهرًا احتفالًا بشراكة هواوي ومنصة يلا لودو
  • علامات مبكرة للذبحة الصدرية.. لا تتجاهلها واذهب للطبيب فورا
  • ضبط 5 آلاف قطعة ألعاب نارية فى الدقهلية
  • ضبط أكثر من 5 آلاف قطعة ألعاب نارية بحوزة تاجر بالدقهلية
  • ضبط 5 آلاف قطعة ألعاب نارية بحوزة أحد الأشخاص في الدقهلية
  • حوّل منزله وكرًا لتخزين الألعاب النارية.. تفاصيل القبض على مالك محل خردوات بالدقهلية
  • القضايا المناخية أصبحت في صلب ألعاب الفيديو
  • تسبب مرض السكرى.. تحذير من مادة كيميائية خطيرة تصنع منها الأطباق البلاستيكية
  • مكملات أوميجا 3 تسبب مشاكل خطيرة في ضربات القلب
  • حملات المقاطعة تسبب أزمات متتالية تهدد شركة بيبسي في مصر