قالت الإعلامية قصواء الخلالي إن ملف اللاجئين أصبح مصدر قلق حقيقي لكثير من المصريين، موضحة أن البرنامج ينقل نبض الشارع ويجيب عن تساؤلات المواطنين.

وأضافت الخلالي خلال تقديمها برنامج " في المساء مع قصواء" المذاع على فضائية "سي بي سي" أنه يجب معرفة استيعاب الدولة للاجئين لعدم إثقال القوة على التأمين الداخلي للوطن، وايضا القطاعات المتعددة من صحة وتعليم وغيره.

ونوهت الى أنه كان يجب أن تكون هناك دراسة لمعرفة عدد اللاجئين، في مصر،  ومعرفة مدى ملاءمة ذلك مع البنى التحتية لعدم الاثقال عليها.

وواصلت :" كان من المنطقي أن تتخذ الحكومة حزمة إجراءات واضحة قبل استقبال اللاجئين تنظم وجودهم بشكل محدد".

وتابعت:" المصريين قلقانين على بلادهم وتحملوا كل الصعاب السنوات الماضية، ومن حقهم الحديث عن هذا الملف، لأنهم من فرضوا واقعهم السياسي في 30 يونيو وهم الظهير الحقيقي للدولة المصرية" .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإعلامية قصواء الخلالي المساء مع قصواء برنامج في المساء مع قصواء عدد اللاجئين في مصر عدد اللاجئين ملف اللاجئين

إقرأ أيضاً:

خبير روسي: فيروس كورونا أصبح موسميا

روسيا – أعلن الدكتور فيتالي زفيريف المدير العلمي لمركز بحوث الأمصال واللقاحات، أن مرض “كوفيد-19” لم يعد يسبب التهابا رئويا حادا كما كان سابقا.

ويشير الخبير، إلى أن متغيرات الفيروس التاجي المستجد المنتشرة حاليا تفقد قدرتها وحدتها وبدأ الفيروس يتكيف مع الجسم البشري ويتكاثر في الجزء العلوي من الجهاز التنفسي دون أن يسبب التهابات رئوية شديدة، أي أنه لا ينزل إلى الرئتين، وهذه عملية طبيعية.

ووفقا له، لم ينته أي وباء بموت جميع البشر. لقد اكتسب الفيروس القدرة على التكيف مع جسم الإنسان وعدم قتله، لأن موت حامل الفيروس لا يسمح للفيروس بالانتشار أكثر. فمثلا انتشر في مطلع القرن الواحد والعشرين فيروس كورونا SARS الذي كان يسبب متلازمة الجهاز التنفسي الحادة، ولكنه انتهى بسرعة لأنه كان أكثر فتكا من الفيروس التاجي المستجد، ولم يتمكن من التكيف مع جسم الإنسان.

ويقول: “أعتقد لا داعي للخوف، لأن الفيروس اكتسب طابعا موسميا على غرار الفيروس الغدي والفيروسات المخلوية التنفسية والفيروس الأنفي والفيروس المعوي التي تتكرر كل عام”.

ويذكر أن هيئة حماية المستهلك الروسية أعلنت أن لسلالات الفيروس التاجي المستجد KP.3 و LB.1 التي تنتمي إلى الخط الفرعي FLiRT القدرة على تجاوز منظومة المناعة وإصابة جسم الإنسان.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • خبير روسي: فيروس كورونا أصبح موسميا
  • حزب المؤتمر: الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التزام حقيقي من الدولة تجاه مواطنيها
  • الناظور: إطلاق مشروع لدعم الأطفال اللاجئين والعابرين
  • ماريو دراغي يحذر: أوروبا تواجه خطرًا اقتصاديًا حقيقيًا
  • الإمارات.. وسيط حقيقي لتحقيق السلام
  • المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا: بلينكن أصبح متخصصاً في فرض العقوبات على روسيا
  • أصبح صفراً.. المركزي يُعلن إطفاء الدين العام
  • البابا فرنسيس يأسف لعدم وقف إطلاق النار في غزة
  • عبر «حقائق وأسرار».. رسالة وزير الخارجية السوري لـ اللاجئين: أهلا بكم في وطنكم
  • 4 أسباب تدفع «ترامب» لعدم تغيير سياساته