شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن ائتلاف استقلال القضاء في ذكرى تفجير المرفأ للالتفاف حول الضحايا وذويهم، أكد ائتلاف استقلال القضاء في بيان بالذكرى الثالثة لتفجير مرفأ بيروت، أنّ السيادة ليست موقفًا بل هي إنجاز يتحقّق بالتخطيط والتشريع وبناء .،بحسب ما نشر التيار الوطني الحر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات "ائتلاف استقلال القضاء" في ذكرى تفجير المرفأ: للالتفاف حول الضحايا وذويهم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

"ائتلاف استقلال القضاء" في ذكرى تفجير المرفأ:...

أكد "ائتلاف استقلال القضاء" في بيان بالذكرى الثالثة لتفجير مرفأ بيروت، أنّ "السيادة ليست موقفًا بل هي إنجاز يتحقّق بالتخطيط والتشريع وبناء المؤسسات، وأنّ الاستمرار في نهج تعطيل القضاء وإخضاعه إنّما يشكل تخليا عن هذه السيادة وبمثابة دعوة للضحايا بأنّ لا عدالة ترتجى من الوطن، مما دفعهم إلى المطالبة بإنشاء لجان تقصي حقائق دولية واللجوء إلى المحاكم الوطنية الأجنبية أملًا في الوصول إلى حقوقهم بالعدالة".

وطالب بـ"العمل على إبطال مفاعيل "الانقلاب" ضد المحقّق العدلي من دون إبطاء، وبالأخص لجهة إسقاط التّهم الموجّهة إليه بالاستيلاء على السلطة، من خلال حفظ الشكوى من المحقق الخاص المعيّن فيها تبعًا لتراجع النيابة العامة التمييزية عنها أو من دونه، ومباشرة الملاحقة التأديبية بحقّ النائب العام التمييزي غسان عويدات على خلفية المخالفات الجسيمة المرتكبة في معرض "الانقلاب".

وأكد وجوب "إدراج الاقتراحين المعجّلين المكرّرين بتعديل المادتين 751 من قانون أصول المحاكمات المدنية والمادة 52 من قانون أصول المحاكمات الجزائية على جدول أعمال جلسة تشريعية قريبة، وإقرارهما بهدف وقف الممارسات التعطيلية للقضاء في قضية المرفأ كما في أي قضية ذات أهمية اجتماعية".

وشدد على "تمكين المحقق العدلي من متابعة تحقيقاته من دون تدخّل أو تعسّف أو تهديد، على أن يكون له حق الاستعانة بأي من الهيئات الدولية أو الهيئات القضائية المختصّة ضمن المعاهدات الدولية واتفاقيات التعاون القضائي".

وطالب الائتلاف بـ"الالتزام ببناء السيادة القضائية الوطنية، من خلال إنجاز اقتراحي قانون لاستقلال القضاء العدلي والإداري ضمن أقصر المهل وفق توصيات لجنة البندقية الاستشارية والمعايير الدولية لاستقلالية القضاء".

وشدد على "الدعوة إلى التضامن والالتفاف حول ضحايا تفجير المرفأ وذويهم ضمانًا لحقّ المجتمع في الحقيقة وحقوقهم في العدالة وجبر الضرر".

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل "ائتلاف استقلال القضاء" في ذكرى تفجير المرفأ: للالتفاف حول الضحايا وذويهم وتم نقلها من التيار الوطني الحر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

شاهد لحظة تفجير الناقلة البريطانية (CORDELIA MOON) بزورق يمني مفخخ

نشر ناشطون مشاهد لاستهداف القوات المسلحة اليمنية الناقلة النفطية البريطانية (CORDELIA MOON) واصابتها بالغة بواسطة زورق مفخخ.

وتظهر المشاهد لحظة اقتراب الزورق من الناقلة النفطية شيئا فشيئا بينما هم في حالة عجز من الدفاع عنها حتى ارتطم بها وانفجر واصابهم بالهلع والخوف.

مقالات مشابهة

  • شاهد لحظة تفجير الناقلة البريطانية (CORDELIA MOON) بزورق يمني مفخخ
  • كركوك.. شفق نيوز تتقصى تفجير زغتيون وخبير أمني يربطه بالتصعيد الإسرائيلي
  • مصر: نرفض أية محاولات إسرائيلية لتكريس وضع جديد على الأرض يمس السيادة اللبنانية
  • بولندا تعتزم خفض عدد الموظفين بسفارتها في لبنان
  • في مكتب السوداني.. ائتلاف ادارة الدولة يناقش التطورات الخطيرة في الشرق الأوسط
  • مخرجات اجتماع ائتلاف إدارة الدولة
  • عاجل | القسام تعلن تفجير حقل ألغام في قوة هندسية إسرائيلية شرق خان يونس
  • بعد الفيضانات المدمرة.. ارتفاع حصيلة الضحايا في نيبال إلى 193 شخصًا
  • الإعدام شنقاً لمنفذي تفجير سيارة مفخخة في الباب الشرجي قبل 10 سنوات
  • أبو الغيط: انتهاك السيادة اللبنانية قد يؤدي إلى اتساع رقعة الصراع