تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور صبحي عسيلة رئيس تحرير مجلة مختارات اسرائيلية، الباحث المتخصص في الشأن الإسرائيلي، أن التردد من الجانبين بشأن إتمام المفاوضات وإطلاق سراح الأسرى ووقف إطلاق النار في غزة، مشددًا على أن حماس تبدوا أنها مترددة وإسرائيل تحاول أن تضع حماس في الزاوية، موضحًا أن كل طرف يحاول أن يؤمن قدر كاف من المكاسب النظرية أمام شعبه ومناصرية على أجسام شهداء الشعب الفلسطيني.

وأشار "عسيلة"، خلال حواره عبر الإنترنت مع الإعلامي أسامة كمال، ببرنامج "مساء دي ام سي"، المُذاع عبر شاشة "دي ام سي"، إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يزايد على حماس ويؤكد استمرار الحرب بعد تحرير الرهائن، وحماس أدخلت ضرورة التأكد من جدية تصريحات نتنياهو بأن الحرب مستمرة حتى لو تم التوصل لاتفاق وحماس تريد أن تتأكد من عدم استمرار عملية عسكرية في رفح.

وتابع: "إننا أمام مشهد طرفيه لديهما كثير من التردد رغم وجود المؤشرات الإيجابية، موضحًا أن هناك مؤشرات إيجابية عديدة لمفاوضات القاهرة وتتناول هذه الأمر بجدية وهو ما جاء على لسان مصادر مصرية، مؤكدًا أن حماس مازال لديها أوراق قوة وهو وجود محتجزين والعسكريين منهم بالأخص.

وأضاف أن نتنياهو يسيطر عليه حالة جنونية منذ السابع من أكتوبر، وهذا ما جعل الثقة مفقودة من المجتمع الدولي في نتنياهو ويتعامل بجنون وحماس لا تضمن رد فعله ولذلك تريد الحصول على كل الضمانات والالتزام بالاتفاق، مشددًا على أن إسرائيل تريد الحصول على أية معلومات تخص المحتجزين الأحياء والأموات والعدد الكامل للمحتجزين لدى حماس.

وتابع: "إسرائيل تتفاوض على المحتجزين الأحياء ورفات الموتى أيضًا، ويجب الالتفات إلى إعلان حماس المتكرر بشأن وفاة بعض المحتجزين".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الشأن الإسرائيلي إطلاق سراح الأسرى وقف اطلاق النار في غزة حماس

إقرأ أيضاً:

وفقا لأهم المنصات الإلكترونية للسفر والسياحة.. مؤشرات إيجابية عن مستوى الخدمات بالمنشآت الفندقية بمصر خلال الربع الأول من 2023

تلقت وزارة السياحة والآثار تقريراً مفصلاً من شركة Reviewpro أحد أكبر الشركات الدولية المتخصصة، عن تقييمات زائري المقصد السياحي المصري للخدمات المقدمة بالمنشآت الفندقية وذلك وفقاً لتجاربهم خلال زيارتهم لمصر في الربع الأول من العام الجاري والتي قاموا بتدوينها على أهم وأكبر منصات السفر والسياحة الإلكترونية منها (Tripadvisor – Google - Book ing – Holidaycheck – Tophotels).

ويأتي ذلك في إطار حرص وزارة السياحة والآثار على الارتقاء بجودة الخدمات السياحية المقدمة بالمقصد السياحي المصري وتحسين التجربة السياحية به والذي يعد أحد المحاور الرئيسية للاستراتيجية الوطنية للسياحة في مصر والتي يتم العمل على تنفيذها منذ نوفمبر 2022.

وقد تناول التقرير استعراض وتحليل تقييمات الزائرين للمنشآت الفندقية بمحافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر والأقصر وأسوان والقاهرة الكبرى والإسكندرية والخدمات المقدمة بها حيث تضمنت العديد من المؤشرات الإيجابية مما يؤكد على التحسن الملحوظ في مستوى الخدمات السياحية المقدمة.

ومن جانبها، أعربت  غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، عن أهمية هذا التقرير حيث أنه يبرز نقاط القوة التي تعكسها هذه التقييمات بجانب العمل على تحسين وتطوير النقاط التي يرد بشأنها بعض الملاحظات من السائحين بما يسهم في العمل على تحسين تجربة السائح في مصر وجذب المزيد من الحركة السياحية الوافدة إلى المقصد السياحي المصري، مؤكدة على أن جودة الخدمات المقدمة للسائحين أصبحت من أهم العناصر التي تجذب السائح لمقصد دون غيره.

كما أشارت إلى أن ذلك يأتي أيضاً اتساقًا مع ما يتلقاه الخط الساخن للوزارة (19654)، من شكاوى ومقترحات من زائري وسائحي المقصد السياحي المصري في إطار حرص الوزارة على توفير سبل وآليات للتواصل مع كافة الزائرين والتأكد من جودة الخدمات المقدمة لهم.

وأوضح  محمد أيوب عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت الفندقية، أنه وفقاً لهذا التقرير فقد حصلت المنشآت الفندقية بالمقاصد السياحية المصرية طبقاً للمعيار العالميGlobal Review Index (GRI) الخاص بقياس مدى جودة الخدمات المقدمة طبقاً لآراء الزائرين، على نسبة 85.1% بنسبة تحسن قدرها 1.1% عن نفس الفترة من العام السابق.

وأضاف أن التقرير يشمل تقييم لجودة الخدمة المقدمة بالمنشآت الفندقية ومستوى أداء العاملين بها وطريقة تواصلهم بشكل مهني محترف مع النزلاء، فضلاً عن التجربة المتميزة التي يحصل عليها النزيل واستمتاعه خلال فترة إقامته وتوافر الخدمات الترفيهية بها.

مقالات مشابهة

  • مؤشرات إيجابية عن ارتفاع الخدمة الفندقية في مصر خلال الربع الأول من 2024
  • وفقا لأهم المنصات الإلكترونية للسفر والسياحة.. مؤشرات إيجابية عن مستوى الخدمات بالمنشآت الفندقية بمصر خلال الربع الأول من 2023
  • نتنياهو: موقفنا لن يتغير بشأن مسألة استعادة المحتجزين
  • نتنياهو: ملتزمون بالقتال حتى القضاء على حماس وعودة جميع المحتجزين في غزة
  • إعلام عبري: واشنطن تسعى لحل الخلاف بين حماس وإسرائيل.. وعائلات الأسرى تهدد بإشعال حرب
  • واشنطن تحاول سد الفجوات بين حماس وإسرائيل بشأن صفقة تبادل المحتجزين
  • التقسيم والفقاعات.. تعرف على سيناريوهات إسرائيل لإدارة غزة بعد الحرب
  • صياغة جديدة لمقترح «بايدن».. محاولات أمريكية لإتمام اتفاق بين إسرائيل وحماس (فيديو)
  • سيناريو التقسيم والفقاعات.. هذه خطط إسرائيل لغزة بعد الحرب
  • أكسيوس: واشنطن غيرت لهجتها بشأن بعض أجزاء مقترح وقف إطلاق النار بغزة