#سواليف

نظمت مجموعة من #الطلاب، السبت، #مظاهرة مناصرة للشعب الفلسطيني خلال #حفل #تخرج في #جامعة_ميشيغان الأمريكية، وسط استدعاء جامعات أخرى قوات #الشرطة لمنع إقامة مظاهرات خلال #احتفالات_التخرج.

ورفع مجموعة من الطلاب العلم الفلسطيني مرتدين #الكوفية فوق ملابس التخرج، وساروا نحو خشبة المسرح مرددين شعارات مناهضة لـ”الإبادة الجماعية” في قطاع #غزة.

إثر ذلك، تدخلت الشرطة وأخرجت الطلاب المتظاهرين من المكان، فيما أعلن مكتب العلاقات العامة في الجامعة عدم اعتقال أي طلاب في الحادث.

مقالات ذات صلة الافتاء ترد على حدث الخميس .. تقديم المغرب 4 دقائق بالمساجد .. داعية الصائمين لقضاء الصيام 2024/05/05

على الجهة المعاكسة، نشرت حسابات في وسائل التواصل الاجتماعي رفع عدد من الطلاب العلم الإسرائيلي في حفل التخرج نفسه.

وبحسب شبكة “سي بي إس نيوز” الأمريكية، حلقت طائرات فوق مكان إقامة حفل التخرج، تحمل لافتات تعبّر عن وجهة نظر كلا الطرفين المدافعة عن الشعب الفلسطيني، أو المؤيدة لسياسات إسرائيل في ذات الوقت.

ومما كتب على تلك اللافتات؛ “اسحبوا الاستثمارات من إسرائيل” و”فلسطين حرة”، وعلى الجهة المناقضة كتبت “نقف مع إسرائيل” و”حياة اليهود مهمة”.

جامعة جنوب كاليفورنيا تطلب الشرطة

فيما تواصل الشرطة الأمريكية محاولات قمع احتجاجات الطلاب المؤيدين للشعب الفلسطيني، يستمر التوتر في حرم جامعات تقيم احتفالات التخرج.

وفي تصريح لشبكة “سي إن إن”، ذكر مسؤولون في جامعة جنوب كاليفورنيا، أن عناصر في شرطة لوس أنجلوس ستبقى في الحرم الجامعي حتى انتهاء حفل التخرج.

وأكدوا أن الجامعة طلبت المساعدة من شرطة لوس أنجلوس في تأمين حفل التخرج المقرر عقده في 9 مايو/ أيار الحالي، وأن عناصر الشرطة ستبقى في الحرم الجامعي حتى نهاية الحفل لضمان الأمن.

بدورها، طلبت إدارة جامعة كولومبيا في نيويورك، التي كانت نقطة انطلاق الاحتجاجات الطلابية، من شرطة نيويورك استمرار انتشار عناصرها في الحرم الجامعي حتى 17 مايو الحالي، إلى ما بعد انتهاء تنظيم حفل التخرج بالجامعة المقرر يوم 15 من الشهر نفسه الحالي.

جامعة فيرجينيا تحذر

في السياق، حذر مسؤولو وحدة الأمن في جامعة فيرجينيا، في منشور عبر “إكس” من التجمعات غير القانونية في الحرم الجامعي، داعين الطلاب إلى “الابتعاد عن مناطق معنية”، وسط انتشار ملحوظ لقوات الشرطة في الحرم الجامعي.

وردا على ذلك، أصدرت مجموعة قدمت نفسها باسم “مخيم التضامن من أجل غزة”، بيانا ذكرت فيه أن إدارة جامعة فيرجينيا “حولت الحرم الجامعي إلى منطقة عسكرية”، داعية إدارة الجامعة إلى قطع الاستثمارات المرتبطة بإسرائيل.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الطلاب مظاهرة حفل تخرج جامعة ميشيغان الشرطة احتفالات التخرج الكوفية غزة فی الحرم الجامعی حفل التخرج

إقرأ أيضاً:

نتيجة السكن الجامعي 2024 في جامعة قناة السويس.. استعلم عن اسمك الآن

أعلنت عدد من الجامعات المصرية إتاحة نتيجة السكن الجامعي 2024 عبر الموقع الرسمي للمدن «الزهراء»، الذي يتيح للطلاب التعرف على نتيجة التقديم في السكن الجامعي بمختلف محافظات الجمهورية، ويقدم «الوطن» خدمة للطلاب ممن يبحثون عن نتيجة السكن الجامعي 2024 في جامعة قناة السويس خطوة بخطوة.

نتيجة السكن الجامعي 2024 بجامعة قناة السويس 

وتتييح الوطن خدمة معرفة نتيجة السكن الجامعي 2024 بجامعة قناة السويس عبر الرابط الاتي الموضح به أسماء جميع الطلاب المقبولين عبر موقع الزهراء.

وكانت قد أغلقت جامعة قناة السويس في منتصف شهر سبتمبر الماضي قبول أوراق الطلاب القدامي والجدد الراغبين في الالتحاق بالمدن الجامعية للذكور والإناث، معلنة الأسماء المقبولة لسحب الكراسات وتسديد الرسوم لاستكمال أوراق التقديم.

وأوضحت الجامعة في بيان رسمي أنه في حالة القبول المبدأي يلتزم الطالب بسحب استمارة التقدم واستيفائها لاستكمال باقي الإجراءات على أن يسقط حق الطالب المقبول مبدئياً خلال عشرة إيام من إعلان النتيجة علي موقع الزهراء إذا لم يقم بسحب الاستمارة وإستكمال إجراءات التسكين.

نتيجة السكن الجامعي 2024 بجامعة قناة السويس 

ويمكن للطلاب التعرف علي نتيجة السكن الجامعي 2024 بجامعة قناة السويس من خلال اتخاذ عدة خطوات كالآتي:

1- الدخول علي الموقع الرسمي لمدينة الزهراء.

2- الدخول على الاستعلام عن نتيجة التقديم في المدن الجامعية.

3- كتابة الرقم القومي للطالب المكون من 14 رقما.

4- الضغط على معرفة النتيجة للحصول على بيانات القبول أو الرفض.

مقالات مشابهة

  • ترتيبات لافتتاح مدينة الكرامة (١) للسكن الجامعي بكريمة
  • الشرطة الألمانية تعتدي على مشجع أسكتلندي لأنه يحمل العلم الفلسطيني
  • ختام فعاليات الأسبوع التعريفي بجامعة المنصورة الجديدة للطلاب الجدد للعام الجامعي 2024 -2025 م
  • صور| مسيرة لطلاب جامعة صنعاء تضامناً مع الشعبين الفلسطيني واللبناني ومباركة للعملية الإيرانية
  • نتيجة السكن الجامعي 2024 بالمنيا.. استعلم الآن
  • نتيجة السكن الجامعي 2024 في جامعة قناة السويس.. استعلم عن اسمك الآن
  • جامعة المنوفية تمنع دخول مرتدي السلاسل والشروال داخل الحرم الجامعي
  • جامعة جنوب الوادى الأهلية تقرر غلق باب القبول للعام الجامعي ٢٠٢٤ / ٢٠٢٥
  • جامعة المنصورة الأهلية تستقبل طلابها للعام الجامعي 2024-2025م
  • عربي21 تحاور الأكاديمي الفلسطيني كمالين شعث حول واقع التعليم الجامعي في غزة