شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن تحت رعاية ولي العهد انطلاق النسخة الـ 5 من مهرجان ولي العهد للهجن بالطائف غدا، تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله ، تنطلق غداً فعاليات مهرجان .،بحسب ما نشر الجزيرة أونلاين، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تحت رعاية ولي العهد .

. انطلاق النسخة الـ 5 من مهرجان ولي العهد للهجن بالطائف.. غدا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تحت رعاية ولي العهد.. انطلاق النسخة الـ 5 من مهرجان...

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظه الله-، تنطلق غداً فعاليات مهرجان ولي العهد للهجن في نسخته الخامسة، الذي ينظمه الاتحاد السعودي للهجن، وذلك على ميدان الطائف لسباقات الهجن.

وأنهت اللجنة المنظمة للمهرجان في وقت مبكر كامل الاستعدادات والتجهيزات الخاصة بميدان محافظة الطائف؛ حيث ستكون البداية غدًا بأشواط المرحلة التمهيدية ولمدة 12 يوماً متواصلة، وذلك على فترتين؛ صباحية عند الـ 6:30 صباحاً، ومسائية عند الـ 3:00 مساءً.

وأعلن الاتحاد السعودي للهجن زيادة في قيمة الجوائز المالية بعد رفع قيمة جائزة سيف ولي العهد من مليون ريال، إلى مليون وسبع مائة وخمسين ألف ريال، لتفوق قيمة الجوائز أكثر من 57 مليون ريال، تتنافس عليها مجموعة كبيرة من ملاك الهجن المحليين والدوليين، وبلغ عدد الأشواط التي سيتنافسون عليها خلال فترة المهرجان 589 شوطًا متنوعًا.

وشهدت النسخ السابقة من المهرجان، الذي انطلق في نسخته الأولى عام 2018م، إقبالاً لافتًا من محبي رياضة الهجن في العالم؛ إذ يهدف المهرجان إلى تأصيل تراث الهجن وتعزيزه في الثقافة السعودية.

كما حقّق المهرجان عوائد اقتصادية من خلال تنظيم فعاليات متنوّعة تدعم الموروث التراثي وتعزّز من الحفاظ عليه وتنميته، مما يعكس العمق الحضاري للمملكة، بينما تركّز الفعاليات في نسخ المهرجان كافة، على تأصيل تراث الهجن في الثقافة السعودية والعربية والإسلامية.

يُذكر أن المهرجان يحظى بدعم سخي وكبير من سمو ولي العهد -حفظه الله-، واهتمام سمو وزير الرياضة، وسمو رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للهجن.

54.218.103.240



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل تحت رعاية ولي العهد.. انطلاق النسخة الـ 5 من مهرجان ولي العهد للهجن بالطائف.. غدا وتم نقلها من الجزيرة أونلاين نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ولي العهد ولي العهد ولي العهد ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

5 معلومات عن رياضة الفنون القتالية المختلطة.. ضمن فعاليات مهرجان العلمين

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق مهرجان العلمين الجديدة في النسخة الثانية، إذ يحتوي على العديد من الأنشطة الثقافية والرياضية، ومن ضمن الرياضات المشاركة بالمهرحان، هي لعبة الفنون القتالية المختلطة «MMA».

ورياضة الفنون القتالية المختلطة، ضمن فعاليات المهرجان الرياضي بالعلمين، من المفترض أن تبدأ يوم 22 أغسطس، وحتى 28 من الشهر نفسه، وفي التقرير التالي ترصد «الوطن» أبرز المعلومات عن رياضة MMA، بحسب موقع «سكاي نيوز».

معلومات عن رياضة الفنون القتالية المختلطة عبارة عن مزيج بين فنون الدفاع عن النفس ومهارات تسمح الضربات المباشرة. يقوم المشاركون فيها باستخدام قفازات بدون أصابع مبطنة ولكن لا يرتدون أحذية أو أغطية رأس.  يحظر فيها نطح الرأس والخداع والمسك من الشعر وهجمات الفخذ من أي نوع، بالإضافة لضربات الكوع لأسفل وضربات الحلق والعمود الفقري أو مؤخرة الرأس.  في حالة انتهاك أحد المقاتلين لقاعدة ما، يجوز للحكم إصدار تحذير أو خصم نقاط. يجب ارتداء ملابس معينة في رياضة الفنون القتالية المختلطة، وإلا يعتبر المشارك مخالفا للقوانين.

فعاليات مهرجان العلمين الجديدة في دورته الثانية، تبدأ يوم 11 يوليو وتنتهي يوم 30 أغسطس المقبل، وتضم العديد من الفعاليات الفنية والرياضية، بعد النجاح الكبير الذي حققه المهرجان في نسخته الأولى العام الماضي.

تخصيص 60% من أرباح المهرجان لصالح فلسطين

إدارة مهرجان العلمين، قد أعلنت عن تخصيص 60% من أرباح المهرجان لصالح فلسطين، وذلك بحسب ما أعلن القائمين على المهرجان، من خلال البوستر الرسمي.

مقالات مشابهة

  • يبدأ الخميس المقبل.. رابط شركة تذكرتي لحجز حفلات مهرجان العلمين
  • تحت رعاية منصور بن زايد.. النسخة الأولى من القمة العالمية للأمن الغذائي تعقد فعالياتها
  • الجمعة المقبل.. الكينج يلتقي جمهوره في مهرجان العلمين 2024
  • مواعيد حفلات الطرب في مهرجان العلمين.. بينها مدحت صالح
  • مهرجان الفواكه
  • نور حازم: مهرجان الإسكندرية للسينما الخضراء هدفه نشر الوعي البيئي
  • مدحت صالح ضيف منى الشاذلي بمهرجان العلمين.. تفاصيل
  • أسعار تذاكر حفل محمد منير في مهرجان العلمين 
  • 5 معلومات عن رياضة الفنون القتالية المختلطة.. ضمن فعاليات مهرجان العلمين
  • في حفل غنائي ضخم.. عمرو دياب في مهرجان العلمين 2024