أشرف وزير الأشغال العمومية والمنشآت القاعدية، لخضر رخروخ، اليوم الأحد 05 ماي 2024، بمقر الهيئة الوطنية للرقابة التقنية للأشغال العمومية (CTTP)، على مراسم تنصيب عمر قادري مديرا عاما لذات الهيئة، خلفا لـ”عبد الحليم فول”، الذي أستدعي لمهام أخرى.

وقد حضر مراسم التنصيب الإطارات المركزية للوزارة، وكذا إطارات من الهيئة الوطنية للرقابة التقنية للأشغال العمومية.

وعلى هامش مراسم التنصيب، عاين الوزير إمكانيات الهيئة، الموضوعة تحت وصاية وزارة الأشغال العمومية والمنشآت القاعدية، حيث إستمع الى عرض متعلق بالنشاطات التي تتخصص فيها، ومنها دراسة ومتابعة أشغال إنجاز مختلف المشاريع لاسيما الطرقات، المنشآت الفنية للمطارات والموانئ والسكك الحديدية، بالإضافة إلى السهر على ضمان إستقرار وإستمرار هذه المشاريع، للحد و الوقاية من مختلف المخاطر التقنية المحتمل مواجهتها أثناء الإنجاز.

في ذات السياق، قام الوزير بتفقد المخابر التقنية لهذه الهيئة، وكذا المعدّات والوسائل المستخدمة في عملية الرقابة التقنية للأشغال العمومية، وكذا مركز الشبكة المعلوماتية.

وخلال لقائه بعمال وإطارات الهيئة، أكد الوزير على أهمية مواكبة التطور الحاصل في مجال الرقابة التقنية للأشغال العمومية، الذي يستلزم تحديث وعصرنة وسائل الرقابة والتسيير لضمان نوعية وجودة المشاريع.

كما قدم الوزير توجيهات من أجل تدعيم مخابر الهيئة بالأدوات والوسائل المتطورة اللازمة، مشددا على ضرورة إيلاء الأهمية لمجال التكوين والبحث، لاسيما وأن الهيئة تعد أداة تقنية هامة في مجال الرقابة التقنية للأشغال العمومية.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

مصادر: ضياء رشوان يقترب من رئاسة «الأعلى للإعلام» وطارق سعدة لـ«الوطنية للإعلام»

كشفت مصادر مطلعة لـ«الوطن»، عن اقتراب الكاتب الصحفي ضياء رشوان رئيس هيئة الاستعلامات والمنسق العام للحوار الوطني، من رئاسة المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

أضافت المصادر أن تغييرات الهيئات الإعلامية والصحفية ستشهد أيضا طارق سعدة تعيين نقيب الإعلاميين وعضو مجلس الشيوخ، رئيسا للهيئة الوطنية للإعلام، مع استمرار المهندس عبد الصادق الشوربجي، رئيسا للهيئة الوطنية للصحافة.

حالة من الارتياح شهدتها الأوساط الصحفية والإعلامية خلال الساعات القليلة الماضية، بالتزامن مع الأنباء حول التشكيل الجديد للهيئات الإعلامية ورحب جموع الصحفيين بتلك الاختيارات، وسط إجماع على نزاهتهم وكفاءتهم في العمل الصحفي والإعلامي، مؤكدين أن هذه القامات أصحاب رؤى تخدم المهنة وتطويرها.

مقالات مشابهة

  • الرقابة المالية تستعرض متطلبات القيد والطرح مع ممثلى شركات قطاع الأعمال العام
  • الإثنين المقبل.. ضياء رشوان يؤدي اليمين الدستورية أمام النواب
  • كامل الوزير يزور المقر الرئيسي للهيئة العامة للتنمية الصناعية
  • «الوطنية للتدريب» تهنئ إبتسام تميم لتكليفها قائمًا بأعمال المدير العام للمكتب الإعلامي لوزارة التعليم العالي
  • من هو عبدالصادق الشوربجي المرشح لتجديد الثقة رئيسًا للهيئة الوطنية للصحافة؟
  • ضياء رشوان يقترب من "الأعلى للإعلام" وطارق سعدة لـ"الهيئة الوطنية"
  • رشوان يقترب من رئاسة الأعلى للإعلام وسعدة للهيئة الوطنية بدلًا من زين
  • مصادر: ضياء رشوان يقترب من رئاسة «الأعلى للإعلام» وطارق سعدة لـ«الوطنية للإعلام»
  • وفد الهيئة السينوغرافية الصيني يزور الهيئة العربية للمسرح
  • رئيس الجمهورية يشرف على مراسم تقليد الرتب وإسداء الأوسمة لضباط الجيش الوطني الشعبي