قال إبراهيم الطبلاوي، نجل القارئ الراحل محمد الطبلاوي، إن الأسرة تجمعت اليوم في الذكرى الرابعة لرحيل الطبلاوي بجوار مدفنه، لقراءة الفاتحة والدعاء له بالرحمة والمغفرة.

وأوضح نجل القارئ الراحل محمد الطبلاوي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «مع الناس»، المذاع على قناة «الناس»، اليوم الأحد أن أبرز صفة كانت عند والدي هي التواضع والطيبة والحنية، وكان يعلمنا حب الناس ورعاية بعضنا بعضا، وكان أب بمعنى الكلمة.

الشيخ محمد الطبلاوي

وأضاف إبراهيم الطبلاوي، أن أهم وصايا والدي إننا نتعامل الناس بالتواضع، وتقوى الله وحفظ كتاب الله، فالوالد كان مدرسة فريدة في تلاوة القرآن الكريم، ونحن نجتهد لنكون مثله.

قناة الناس

وسبق أن أطلقت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، «قناة الناس» في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023، وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.

اقرأ أيضاًأول مصري يتلو القرآن بجوف الكعبة.. محطات في حياة الشيخ الطبلاوي بذكرى وفاته

الطبلاوي.. ذكرى رحيل أحد سفراء دولة القراءة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إبراهيم الطبلاوي الشيخ إبراهيم الطبلاوي الشيخ محمد الطبلاوي الشيخ محمد محمود الطبلاوي محمد الطبلاوي محمد محمود الطبلاوي

إقرأ أيضاً:

أستاذ تجميل بـ«جامعة الأزهر» : فئتان مٌعرضة للإصابة بقرح الفراش (فيديو)

قال الدكتور ياسر حلمي، أستاذ جراحة التجميل بكلية طب جامعة الأزهر، إن قرح الفراش تعتبر من الحالات الطبية التي تحتاج إلى اهتمام خاص، حيث تُشبه في بداياتها درجات الحروق الثالثة والرابعة، مع فقدان الأنسجة الذي قد يصل إلى العظام.

سبب قرح الفراش 

وأكد أستاذ جراحة التجميل بكلية طب جامعة الأزهر، خلال حواره مع الإعلامية مروة شتلة، ببرنامج «البيت»، المذاع على فضائية «الناس»، اليوم الخميس، أن هذه القرح تحدث عادة لدى الأشخاص الذين يقضون فترات طويلة في الفراش، مثل كبار السن، أو المصابين بشلل، نتيجة الضغط المستمر وعدم الحركة، مما يؤدي إلى نقص تروية الأنسجة وتدهور حالتها.

علاج قرح الفراش

وأكد أن العلاج يعتمد على درجة القرحة ونتائج الفحوصات، مُشيرًا إلى وجود عدة خيارات علاجية، منها استخدام ضغط سلبي لتنظيف الجروح ومنع تكاثر الميكروبات، وفي الحالات الشديدة، قد يحتاج المريض إلى عمليات جراحية تشمل استخدام شرائح جلدية أو ترقيع موضعي.

وأوضح أهمية الرعاية التمريضية في الوقاية والعلاج، من خلال تقليب المريض بشكل دوري واستخدام مراتب هوائية خاصة تساعد على توزيع الضغط بشكل متساوٍ، مما يسهم في تحسين الدورة الدموية وتقليل فرص حدوث القرح.

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.

مقالات مشابهة

  • فضل العلم والعلماء في القرآن والسنة النبوية (فيديو)
  • «القرآن الكريم» من الشارقة تطلق «تفسير السعدي»
  • بيان من الأزهر للفتوى بشأن تلاوة القرآن الكريم على أنغام الموسيقى
  • أستاذ تجميل بـ«جامعة الأزهر» : فئتان مٌعرضة للإصابة بقرح الفراش (فيديو)
  • الأزهر للفتوى: مصاحبة الموسيقى للقرآن الكريم مشهد مُحرم آثِم
  • الأزهر: قراءة القرآن الكريم مصحوبا بـ الموسيقى أمر محرم شرعا ومشهد آثم
  • دورة لتحسين تلاوة القرآن الكريم بالداخلية
  • بتوجيهات سلطان القاسمي قناة القرآن الكريم من الشارقة تطلق برنامج “تفسير السعدي”
  • جامعة الأقصر تنظم مسابقة في حفظ القرآن الكريم احتفالاً بالمولد النبوي الشريف
  • أمين الفتوى: الأبراج لا تحدد مصائر الناس.. وتوافقها مع الزواج تلاعب